التخطي إلى المحتوى
وصفات لسد الشهية وحرق الدهون
وصفات لسد الشهية وحرق الدهون

يستعرض موقع “ويكي مصر” وصفات لسد الشهية وحرق الدهون، خاصة وأن هناك الكثير من مرضى السمنة لديهم قلق تجاه كبسولات التخسيس، نظرا لما ينشر حولها من أنها تسبب المشاكل في الجسم، وقد يصل الأمر إلى الوفاة، إذا تم تناولها دون استشارة الطبيب، لذا يلجأ العديد إلى الوصفات الطبيعية التي تفيد الجسم ولا تسبب مشاكل، ولكن يجب ايضا الحظر أثناء تناول تلك الوصفات، خاصة وأن هناك علم يسمى “الطب البديل” والذي يعتمد على العلاج بالأعشاب والنبات الطبيعي.

وصفات لسد الشهية وحرق الدهون

ويستطيع الفرد البعد عن أي أطعمة تزيد من نسبة الدهون في الجسم، والاعتماد على الخضروات والفاكهة الغنية بالألياف الطبيعية، والتي سوف نرصدها في السطور التالية، وكيفية تناولها على مدار اليوم، بالإضافة إلى اتباع نظام رجيم يحقق أكبر قد من فقدان الوزن وحرق الدهون.

رجيم الماء لإنقاص الوزن في أسبوع

يعد تناول الماء من أكثر الوسائل التي تجعل مريض السمنة يشعر بالشبع سريعا، ويجعله يقلل من الوجبات الغذائية التي يتناولها على مدار اليوم، وعادة ما يصف المتخصصين في التغذية والرجيم، تناول 2 لتر مياه في اليوم، يساعد في الوصول إلى الشبع على مدار اليوم، بالإضافة إلى التخلص من الأملاح في الجسم.

سيدة تشرب وصفة لسد الشهية وحرق الدهون
سيدة تشرب وصفة لسد الشهية وحرق الدهون

الشاي الأخضر بالليمون والنعناع 

يعد تناول كوب من الشاي الأخضر بالليمون والنعناع أحد الوسائل الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون بنسبة كبيرة، والتخلص منها في وقت قصير، خاصة إذا تم تناول هذا الكوب بعد وجبة غذائية دسمة، كما أن هذا المشروب يعمل على شعور الفرد بسد الشهية إذا استمر لفترة طويلة على تناوله، ولكن قد يكون هناك اضرار تؤثر على صحة الفرد أبرزها شعور الفرد بحرقان المعدة ومشاكل في الأسنان، كما يؤدي إلى عدم قدرة الجسم في التحكم في السكر، لذا يجب تناوله بحرص خاصة مرضى السكر.

هل النوم ينقص الوزن

سؤال يطرحه العديد من راغبي فقدان الوزن بشكل صحي سليم وهو “هل النوم ينقص الوزن”، اثبتت الأبحاث العلمية أن النوم خلال ساعات الليل يؤدي إلى حرق نسبة كبيرة من الدهون في الجسم، والتخلص منها، بجانب التخلص من الدهون في منطقة البطن والارداف، يساعد النوم على انتظام الفرد في الرجيم، والشعور بالهدوء، خاصة وأن قلة النوم تؤدي إلى زيادة العصبية والتوتر ومن ثم زيادة الوزن.

الخضروات والفاكهة والرجيم 

دائما ما ينصح أطباء التغذية مرضى السمنة تناول كميات من الخضروات والفاكهة التي تحتوي على آلياف طبيعية، تساعد على حرق الدهون وشعور الفرد بالشبع السريع، أبرزها الخيار والبرتقال فهما أكثر الوسائل التي تساعد في الحصول على الوزن المثالي إذا استمر عليه الفرد في تناولها خلال فترة الصباح الباكر، بجانب الموز إذا تم تناوله على معدة فارغة، حيث يشعر الفرد بالشبع طوال اليوم، ويعطيه طاقة بدون الشعور بالإرهاق أو التعب.

الزبادي والزنجبيل 

يعد خليط الزبادي والزنجبيل من أفضل الخلطات التي تساعد الفرد في سد الشهية وحرق الدهون في الجسم، حيث يتكون هذا الخليط من زبادي خالي الدسم ومياه وقرفة وزنجبيل وعسل وشاي أسود وكاري، على أن يتم وضع هذه المكون في مياه تغلي، على أن يتم تناول هذا الخليط في نهاية اليوم بديلا لوجبة العشاء.

القرفة والزنجبيل 

هناك العديد من أخصائيي التغذية يصفون لمرضى السمنة أخذ مشروب القرفة والزنجبيل والذي يساعد في سد الشهية وحرق الدهون، وذلك عن طريق خلط القرفة مع الزنجبيل وملعقة من بذرة الكتان والشمر، على أن يتم غلي مياه بالنعناع ويتم إضافة هذه الخليط إلى المياه، على أن يتم تناوله بعد وجبة الغذاء بنحو 20 دقيقة ثلاثة مرات يوميا.