هل السيريلاك يزيد الوزن
هل السيريلاك يزيد الوزن

تتساءل الكثير من الأمهات هل السيريلاك يزيد الوزن، وهو ما سنوضحه لكن في هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر”، مع العلم أن السيريلاك لا يقتصر على الأطفال الرضع فقط، بل يحب الكثير من الأشخاص الكبار طعم السيريلاك ويرغبون في الحصول على فوائد السيريلاك المتعددة، ولكنهم يتخوفون من زيادة الوزن نتيجة مزج السيريلاك مع الحليب، ولذلك سنوضح لكم هل السيريلاك يزيد الوزن أم لا، فإلى التفاصيل.

 

هل السيريلاك يزيد الوزن

يتم تصنيع السيريلاك بشكل أساسي من حبوب القمح المدعمة بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الهامة لنمو جسم الرضيع بشكل صحي، كما يتوفر منه أنواع عديدة بنكهات مختلفة جميلة لا يرفضها الطفل بل يحبها ليستمر في تناوله كوجبة متكاملة له بجانب الرضاعة، أو بعد الفطام.

 

اقرأ أيضا: أضرار السيريلاك وفوائده للأطفال

 

دور السيريلاك ومسؤوليته في تكوين نمو جسم الأطفال قد تجعله سببا في زيادة الوزن، حيث تم إنتاجه بوضع تركيبة متكاملة بداخله تمد الجسم بما يحتاجه، بل ويتناوله الكثير من الكبار على اعتباره مصدر للبروتينات خاصة الأشخاص الذين يترددون على الصالات الرياضية لكمال الأجسام وبناء العضلات لاحتوائه على نسبة عالية من عنصر الحديد.

هل السيريلاك يزيد الوزن
أحد أنواع السيريلاك

يوصف السيريلاك أيضا بطريقة تحضير مناسبة للكبار الذي يعانون من النحافة الزائدة بهدف زيادة أوزانهم، أما الأطفال فيتم تحضير السيريلاك الذي يحتوي على الأرز باعتباره أفضل أنواع السيريلاك للأطفال الرضع لزيادة أوزانهم، حيث يحتوي على الأملاح المعدنية والكربوهيدرات.

 

السيريلاك من وجبات الأطفال سريعة التحضير والتي ينصح طبيا بتناولها للطفل في عمر 4 أشهر بغلي الماء وتركه يهدأ تماما ثم وضع السيريلاك عليه وتقليبه وإطعامه للطفل شرط ألا يحل السيريلاك محل الرضاعة الطبيعية، مع العلم أن ما تبقى من السيريلاك لا يمكن استعماله في وجبة ثانية للطفل لان هناك بعض أنواع سيريلاك تكون عرضة للفساد في هذه الحالة.

 

إذا كنتِ عزيزتي الأم تستخدمين سيريلاك بهدف زيادة وزن طفلك، فإنه من الضروري مراجعة الطبيب لتحديد نوع السيريلاك المثالي لوزن طفلك وعمره، حيث هناك سيريلاك قمح وأرز وشوفان، ولكنه وفي جميع الحالات يعد مكمل غذائي لنمو الطفل.

طريقة عمل السيريلاك للكبار
تحضير وجبة سيريلاك

طريقة عمل السيريلاك للكبار

  • يستخدم السيريلاك من قبل الرياضيين الراغبين في الحصول على جسم منحوت مبروز العضلات، وكذلك للأشخاص الذين يعانون من نحافة بعض مناطق الجسم مثل الأرداف والساقين والخدود.
  • المداومة على تناول السيريلاك سيعمل على تسمين الخدود للنساء بل وسيجعلها تشعر بنضارة البشرة والانتهاء من شحوبها واصفرارها، ولذلك ننصحكن بتناول السيريلاك كوجبة فطور أساسية.
  • طريقة عمل السيريلاك لزيادة الوزن تتمثل في خلط مقدار 7 ملاعق كبار من السيريلاك في كوب من الحليب كامل الدسم مع إضافة السمسم أو الفواكه المجففة أو المكسرات أو حتى الشوكولاتة، ومن ثم تقليب كل المكونات وتناولها يوميا.
فوائد السيريلاك
شاب يتناول السيريلاك

فوائد السيريلاك

  • يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الهامة لنشاط الجسم وقدرته على تأدية التمارين الرياضية المختلفة.
  • يعمل على الوقاية من الإصابة بسوء التغذية لاحتوائه على فيتامين C وفيتامين A.
  • السيريلاك وجبة غذائية خالية من المواد الحافظة والألوان الصناعية، كما يعمل على تعزيز مناعة الجسم.
  • السيريلاك بكل أنواعه وجبة متكاملة للأطفال والكبار حيث يحتوي على الكالسيوم والزنك والفسفور واليود والحديد.
  • يعمل على تقوية الأسنان والعظام ويساهم في زيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه.
  • يساهم في تكوين أنسجة الجسم وبناء العضلات ويحسن من وظائف الغدة الدرقية.
  • يحتوي السيريلاك على بروتينات نباتية وحيوانية وكذلك الألياف الغذائية التي تجعله وجبة سهلة الهضم.
  • يحتوي السيريلاك على فيتامين د وفيتامين ب وفيتامين أ وهي مجموعة من الفيتامينات تعزز عمل وظائف الجسم.