هالك العملاق الأخضر هو بلا شك أقوى أبطال مارفل وأكثرهم خطورة، فلا حدود لقدراته المتنامية بغضبه وثورته الهائلة، فلا يمكن السيطرة عليه مهما حدث حتى لو حاول بروس بانر شخصيته الثانية المزدوجة أن يتدخل لمنع الدمار.

 

في أحيان كثيرة يتخطى هالك Hulk حدوده ويحصد أرواح الأبرياء بأفعاله، لذلك لا يتمكن بروس بانر من مسامحة نفسه على أفعاله التي يتسبب بها نصفه الثاني خلال سنوات تاريخه الممتد، ونذكر بالسطور التالية بعض من تلك الأفعال التي تعتبر الأكثر شناعة.

 

مشكلات هالك مع الأفنجرز

  • عند بداية انضمام هالك لفرقة الأفنجرز، لم يشعر بالألفة والمحبة من أعضاء الفرقة فتركهم وغادر مقرهم، ليعلم فيما بعد أنه قد تقرر استبداله ببطل آخر، حينها ثارت ثائرته وعاد غاضبًا لمقر الأفنجرز ليحطم مدينة نيويورك في طريقه ثم يدمر المقر تمامًا بعد مواجهته للفرقة، ومن بعدها امتنع الأفنجرز عن فعل ما قد يثير غضب وكبرياء هالك تحاشيًا لتكرار هذا الموقف.

 

هالك
غضب هالك
  • في بعض أوقات بداية الأفنجرز Avengers، سادت حالة من الهدوء بعد تمكن هالك من السيطرة على نفسه، ولذلك يقرر الأفنجرز مكافئته ببناء تمثال له في حديقة سينترال بارك بمدينة نيويورك New York، ولكن بعدها يفقد هالك السيطرة فينزع التمثال ويستخدمه في ضرب ثور بعنف، ولذلك لم يتمكن أعضاء الأفنجرز من الثقة بهالك بشكل كامل فيما بعد.
هالك ضد ثور
هالك ضد ثور

 

تدمير هالك للمدن

  • في بدايات شخصية هالك عندما اعتاد بروس بانر Bruce Banner على الهرب دائمًا من مطارديه، وحينها تسبب في تحطيم قطار بالكامل وتدميره بسبب انزعاجه من ضوضاء آلات القطار، ولكن لحسن الحظ كان القطار خاليًا من الركاب بالرغم من عدم اهتمام هالك بالتحقق من وجود أحد بداخله من البداية، إذ كان من الممكن أن يتسبب الحادث في مقتل مئات الأبرياء.
العملاق الأخضر
العملاق الأخضر

 

  • غضب هالك الهائل لا يستخدمه هالك فقط، بل أحيانًا يستغله بعض الأشرار لتنفيذ أهدافهم الخاصة، إذ حاول الكابوس Nightmare عدو دكتور سترينج Doctor Strange أن يسيطر على هالك، فتمكن من جعله سببًا في تدمير مدينة نيويورك بشكل شنيع.
هالك الغاضب
هالك الغاضب

 

  • تعتبر قصة World War Hulk أحد أفضل قصص هالك على الإطلاق، ,حدثت بعد قرار منظمة إيلوميناتي Illuminati المكونة من مجموعة من كبار أبطال مارفل للدفاع عن سلامة العالم بشكل سري، أن تنفي هالك خارج كوكب الأرض بسبب سجله الحافل بالتدمير والقتل. ولكن تتحطم سفينته الفضائية على سطح الكوكب الذي كان من المفترض أن يذهب إليه، ليقرر التخطيط للانتقام من أبطال الأرض، ولذلك عند عودته لكوكبنا يسارع بتدمير مدينة نيويورك وقتل بعض من الأبطال الخارقين بلا رحمة.
قصة World War Hulk
قصة World War Hulk

 

  • ربما لم يكن خطأ هالك بشكل أساسي، ولكنه يحمل ذنبه بالنهاية. ففي إحدى قصص فانتاستك فور Fantastic Four، يتعرض بروس بانر لأشعة جاما فيصبح نسخة أكثر غضبًا من نسخته المعتادة، وحينها كان بمدينة لاس فيجاس Las Vegas التي يحطم أجزاءً منها ويقتل عددًا من الأبرياء فيها.
هالك في لاس فيجاس
هالك في لاس فيجاس

 

مشكلات هالك في الخطوط الزمنية البديلة

  • في قصة Old Man Logan التي تدور أحداثها في خط زمني بديل بالمستقبل، نرى نسخة وولفرين Wolverine الكهل في مواجهة عالم سوداوي كئيب صار كالصحراء القاحلة وينتشر به البؤس والفقر تحت سيطرة هالك وأبنائه المتحولين. تتسبب عصابة هالك في قتل عائلة وولفرين بلا أي اعتراض من هالك، لتحتدم المعركة بين الطرفين ونرى في أحد مراحلها مواجهة هالك الكهل لوولفرين الكهل، ثم أكل هالك لجسد ولفرين بعد تقطيعه إربًا، ولكن يتجدد جسد وولفرين داخل معدة هالك ليمزق جسده من الداخل.
قصة Old Man Logan
قصة Old Man Logan

 

  • في خط زمني مستقبلي آخر، يفنى معظم الجنس البشري بينما يظل هالك حيًا ولكن بعد أن تغيرت هيئته وصفاته، ليتخذ هوية جديدة تُدعى المايسترو Maestro، ويصبح حاكمًا دكتاتوريًا لبقايا كوكب الأرض. وبالرغم من أنه نسخة من نسخ هالك، إلا أنه لا يمكن إنكار احتمالية حدوث ذلك في مستقبل عالمنا الحقيقي فعلا، فلا يمكننا الثقة بهالك عندما يتعلق الأمر بالقوة التي قد يقرر السعي إليها فيما بعد.
هالك المايسترو
هالك المايسترو

 

مشكلات هالك ضد القيم الإنسانية

  • في عالم قصص كومكس Ultimate، نرى نسخة أكثر وحشية لهالك إذ أنه لا يتورع عن أكل البشر أحيانًا، وبالرغم من ارتباط ذلك الفعل بالشخصيات الشريرة غالبًا، إلا أن هالك حينها لم يجد أي مشكلة في فعل ذلك، ولذلك كان من الصعب التغاضي عن تلك التفاصيل التي تفوق في شناعتها عمليات القتل والتدمير المعتادة.
هالك آكل البشر
هالك آكل البشر

 

  • من أبشع الأفعال التي ارتكبها هالك هي قتله لبعض الأطفال، إذ أنه وجد عدة أطفال في الحي الذي يسكن به أثناء شكواهم من الضجيج الذي يتسبب به أطفال آخرون أثناء لهوهم وتزحلقهم بالزلاجات، فذهب نحو الأطفال الآخرين وقتلهم بكل بساطة!
هالك قاتل الأطفال
هالك قاتل الأطفال

 

تكمن المشكلة بعد ذلك في عودته بنفس البساطة للتحدث إلى الأطفال الأوائل بلا أي اهتمام بما فعله منذ لحظات.