التخطي إلى المحتوى
مواصفات كيا ريو 2015 هاتشباك اوتوماتيك في السوق المصري
مواصفات كيا ريو 2015 هاتشباك اوتوماتيك في السوق المصري

كيا ريو 2015 هاتشباك اوتوماتيك إحدى الطرازات التابعة لـ علامة كيا الكورية في السوق المصري، وهي تتوفر من خلال نسخ مستعملة فقط، حيث تم توقف طرحها من خلال الوكيل صاحب العلامة، وإليكم مواصفاتها وأسعارها.

 

كيا ريو 2015 هاتشباك اوتوماتيك

تعتبر الشركة المصرية العالمية للسيارات، هي الوكيل الرسمي لـ علامة كيا الكورية في السوق المصري، وطرح سيارة ريو في السوق المحلي بموديلات قديمة، ولم يعد يوفره نتيجة لوقف إنتاجه.

ومن خلال السطور التالية إليكم الرصد التفصيلي لـ مواصفات سيارة كيا ريو موديل 2015، علمًا بأنها تحوي العديد من الكماليات التي تجعلها من أبرز الطرازات الأكثر مبيعًا بين السيارات المستعملة في السوق المصري.

كيا ريو 2015 هاتشباك اوتوماتيك
كيا ريو 2015 هاتشباك اوتوماتيك

محرك كيا ريو

السيارة توفرت من خلال محرك متوسط الأداء بسعة بلغت نحو 1400 سي سي، فيما احتوت منظومة الحركنة على 16 صباب، وأربعة سلندرات،علاوة على أن السرعة القصوة بلغت 170 كيلو متر.

السيارة جاءت مع نظام دفع أمامي، فيما زودت بماتور قادر على توليد قوة قدرها 109 حِصانًا، فيما بلغ العزم الأقصى للدوران 140 نيوتن/ متر، وزمن التسارع من صفر إلى 100 كيلو متر وصل إلى 13 ثانية.

كماليا كيا ريو

واحتوت السيارة كيا ريو على حزمة من التجهيزات الداخلية والخارجية، والتي جعلتها تخوض منافسة قوية مع فئة الطرازات الهاتشباك المتاحة في السوق المصري.

السيارة من الخارج زودت بمجموعة كماليات قياسية من أبرزها مصابيح ضباب أمامية، مساحات خلفية مع سائل التنظيف، زجاج مظلل للأبواب الخلفية والزجاج الخلفي، علاوة على مرايات تعمل كهربائيًا.

اقرأ أيضًا:

كيا ريو 2020 – مواصفات السيارة الهاتشباك الكورية

عيوب كيا بيجاس 2020 في مصر

كيا جراند سيراتو 2021 – المواصفات والأسعار

أما من الداخل فجاءت مع حزمة التجهيزات التالية:

  • تم تزويد السيارة مع تكييف هواء مع جميع الفئات.
  • تأتي سيارة ريو الهاتشباك زجاج كهربائي أمامي وخلفي.
  • كما توفرت سيارة كيا ريو من الداخل مع إمكانية عرض درجة الحرارة الخارجية.
  • إمكانية التحكم عن بُعد في غلق وفتح الأبواب.
  • كما يوجد في المقصورة مسند يد أمامي، مع نور للقراءة.
  • خاصية الضبط والتحكم في ارتفاع مقعد السائق.

كيا ريو 2015 هاتشباك مواصفات

أما من ناحية مواصفات الأمان والسلامة فاحتوت السيارة على أحزمة أمان للمقاعد الأمامية، نظام من أجل الحماية ضد السرقة، نظام لتثبيت مقعد الأطفال، فرامل مانعة للانزلاق مع بعض الفئات.

المقصورة الداخلية في طراز كيا ريو الهاتشباك
المقصورة الداخلية في طراز كيا ريو الهاتشباك

عيوب كيا ريو 2015 هاتشباك

من أبرز العيوب التي توفرت في طراز كيا ريو الهاتشباك هو المحرك الذي جاء ضعيفًا، حيث بلغت سعته 1400 سي سي فقط، كما توفرت السيارة مع نظام دفع أمامي فقط.

أسعار كيا ريو 2016

أسعر سيارة كيا ريو في سوق السيارات المستعملة تتراوح ما بين 140 إلى 160 ألف جنيه مصري، ويتم تحديد السعر حسب حالة السيارة من الخارج، وعدد الكيلو مترات المقطوعة.