التخطي إلى المحتوى
من هو جون سينا بطل المصارعة الأمريكي ؟
من هو جون سينا بطل المصارعة الأمريكي ؟

يمكن اعتبار بطل المصارعة الأمريكي جون سينا ، أسطورة المصارعة الحرة على مر العصور، حيث حصل هذا البطل المخضرم على لقب بطل العالم للمصارعة الحرة أكثر من 16 مرة.

وزاد من صيته ولمعان نجوميته قيامه بدور البطولة في العديد من الأفلام الشهيرة، أبرزها فيلم fast and furious ، كما كان النجم الأول لبطولة WWE منذ ما يقرب من عقدين من الزمن.

جون سينا
جون سينا

بداية جون سينا

بدأ جون سينا حياته كلاعب رفع أثقال في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، واستطاع من خلال علاقته مع لاعب المصارعة الامريكي كورت انجل؛ الحصول على فرصة ليصبح نجم في عالم المصارعة الحرة بـ WWE.

واستطاع النجم الأمريكي جون سينا الصعود إلى قمة الشهرة في عالم المصارعة من خلال التغلب على أقرانه ثم الوصول للقمة بعد الفوز على JBL في أول بطولة WWE له في WrestleMania 21.

 

جون سينا والبقاء على القمة

المثير في مسيرة حياة جون سينا أنه صعد للقمة سريعًا، ولم يتركها لفترات طويلة، بل أنه تغلب على كل مصارع حاول أن يأخذ من تلك النجومية، فهناك الكثير من النجوم من مشاهير WWE الذين خسروا على يديه أمثال ذا روك ، راندي أورتن ، باتيستا ، بروك ليسنر ، تريبل اتش .

وحتى نجوم WWE الجدد استطاع التفوق على كثير منهم مثل رومان ريين، وسيث رولين، وروسيف ، وكيفين اوين، وبراي وايت.

 

جون سينا والعمل الخيري

كل هذا لا يعني أن جون سينا مجرد رجل قوي، يتحدث بقبضته ويهزم كل اعدائه، حيث ألقى جون سينا بنفسه في العمل الخيري بنفس الشغف الذي يتمتع به داخل الحلبة.

وقام بأكثر من زيارة للجمعيات الخيرية ومؤسسة Make-A-Wish الشهيرة في العمل الخيري، حيث تجاوز عدد زياراته 600 زيارة.

وبحسب تلك المؤسسة يعد جون سينا أكثر من أي رياضي آخر قدم تبرعات في تاريخ المنظمة، حيث تحمل رسالته “لا تستسلم أبدًا” معنى جديدًا وعميقًا.

 

أفلام جون سينا في هوليود

كما أن جون سينا ترك بصمته في هوليوود، حيث قام ببطولة العديد من الأعمال الناجحة مثل “Bumblebee” و “Blockers” و “Trainwreck” ، حيث أظهر قدراته كنجم أكشن وممثل كوميدي في ذات الوقت.

ومع ذلك، لا يزال جون سينا يجد الوقت الكافي لهزيمة خصومه في منافسات الـ WWE ، ورغم وجود عدد قليل من المنتقدين لجون سينا، لكن الأمر بالنسبة له يعد أمر وظيفي، حيث أن الارتقاء فوق الكراهية هو مجرد جزء من الوصف الوظيفي الخاص به.

 

أدوار جون سينا في السينما

على الشاشة الفضية، لعب جون سينا أدوارًا رائدة في الكوميديا ​​- مثل فيلم Fred: The Movie لعام 2010 ، و Trainwreck لعام 2015 ، و Blockers لعام 2018 – وأفلام الحركة والأكشن منها، فيلم  Bumblebee لعام 2018.

كما شارك في سلسلة أفلام ‘s Fast & Furious 9 (المعروف أيضًا باسم F9)

في هذه الأثناء ، على الشاشة الصغيرة ، كان مفتونًا بالمشاركة في برنامج Saturday Night Live ، كما لعب دورًا مميزًا في هانا مونتانا و Parks and Recreation .

 

جون سينا مؤلف كتب أطفال

أضف إلى ذلك دوره المفاجئ والناجح حتى الآن، حين يتحول إلى مؤلف كتب للأطفال ومغني راب يتصدر المخططات، وهو خليط من المشاريع التي لا يمكن أن يتقنها ​​سوى سينا نفسه.

فلا عجب أنه مهووس جدًا بحياته المهنية وكل ما نتج عنها. حيث يقول عنها “ألعب القتال مع الناس من أجل لقمة العيش – لا ينبغي أن تكون هذه وظيفتي؛ لذا اعتبرها هوايتي، وأنا أستمتع بها حقًا وأحب ما أفعله”.

 

اقرأ المزيد

من هو المخرج زاك سنايدر؟