التخطي إلى المحتوى
أسرار نجاح مشروع سيارة طعام متنقلة
أسرار نجاح مشروع سيارة طعام متنقلة

مشروع سيارة طعام متنقلة هو المشروع المناسب لكل من يرغب في الحصول على ربح كبير بالرغم من صغر رأس المال الذي يمتلكه، وذلك لأن تكلفة شراء وتجهيز السيارة أقل بكثير بالمقارنة بالأموال اللازمة لشراء وتجهيز مطعم، كما أنه يسهل وضعها المكان المناسب والانتقال من مكان لآخر.

مشروع سيارة طعام متنقلة
مشروع سيارة طعام متنقلة

اقرأ أيضًا : مشروع سيارة توزيع مواد غذائية ، مشروع سيارة كافي شوب ، مشروع محطة بنزين.

خطوات تنفيذ مشروع سيارة طعام متنقلة

 

لضمان نجاح مشروع سيارة طعام متنقلة، لابد من اتباع مجموعة من الخطوات التي تتلخص فيما يلي

 

الحصول على السيارة وتجهيزها بالكامل

 

يمكن الحصول على السيارة الخاصة بالمشروع بأكثر من طريقة، حيث يمكن شرائها بالتقسيط أو كاش، وذلك بما يتناسب مع رأس المال الذي يمتلكه صاحب المشروع، كما يمكن شراؤها جديدة أو مستعملة، ولكن يشترط أن تكون هذه السيارة بصندوق من الخلف، بحيث يتم وضع كافة التجهيزات والمستلزمات الخاصة بالمطعم ومعداته في هذا الجزء الخلفي.

مشروع سيارة طعام متنقلة
تجهيزات سيارة طعام متنقلة

بعدها يتم التوجه إلى أحد الأماكن أو الشركات المتخصصة في تجهيز هذا النوع من السيارات، والتي سوف تتولى مهمة التجهيز بشكل إحترافي ومميز، كما يجب الحصول على كافة التراخيص اللازمة لبدء تشغيل المشروع وبيع أنواع الطعام المختلفة بشكل قانوني.

 

عمل شكل خارجي للسيارة مناسب وجذاب

مشروع سيارة طعام متنقلة
سيارة طعام متنقلة مجهزة

يعتبر الشكل الخارجي للسيارة واحد من أهم عوامل الجذب للمكان، حيث يتم عمل بعض أعمال الديكورات الخفيفة التي تظهر السيارة وكأنها مطعم صغير ومتنقل وليست سيارة، كما أن هناك العديد من الألوان والتصميمات التي تساعد على الشعور بالجوع والرغبة في تناول أنواع الأطعمة الجديدة والمختلفة، ومنها درجات الأحمر والبرتقالي.

 

وضع وتصميم قائمة الطعام

 

حيث يتم تصميم قائمة طعام ذات شكل مناسب وجديد، فمثلًا يمكن تصميمها وصناعتها من الخشب أو طباعتها على لوحة من الجلد، مع مراعاة كتابة جميع أنواع الوجبات التي يتم تجهيزها بأسعارها وحجمها.

 

اختيار الموقع المناسب

مشروع سيارة طعام متنقلة
سيارة طعام متنقلة

يعتبر موقع المشروع من أهم عوامل نجاح المشروع، والذي يتوقف عليه نجاح وربح المشروع، حيث يجب وضع السيارة في مكان يتردد عليه الكثير من الأشخاص، فمثلًا يمكن وضعها بجانب أحد الحدائق العامة والمتنزهات، أو في أحد الميادين، وكذلك يمكن وضعها في أماكن تجمع الطلاب سواء المدارس أو الجامعات أو حتى مراكز الدروس والكورسات.

 

عمل دعاية عبر وسائل التواصل الإجتماعي

 

يعتبر الفيسبوك من أفضل المنصات التي يمكن عمل الدعاية من خلاله، حيث يمكن انشاء صفحة باسم المشروع وتنزيل صور للسيارة وقائمة الطعام الخاصة بالمشروع، كما يمكن عمل العروض المختلفة في حالة الزيارة لأول مرة.