التخطي إلى المحتوى

قبل التطرق إلى معرفة مشروبات تخفف آلام المرارة لابد أن نتعرف أكثر عن عضو المرارة في جسم الإنسان. المرارة عبارة عن عضو يخزن ويطلق الصفراء في الجهاز الهضمي. تساعد الصفراء في عملية الهضم عن طريق تكسير الدهون من الطعام الذي ينتقل إلى الأمعاء.

وظيفة المرارة في جسم البشر

ترسل المرارة أيضًا الصفراء إلى الأمعاء الدقيقة، وهي عملية تساعد مجرى الدم على امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية بسهولة. عندما يتم مقاطعة أي من هذه العمليات، يمكن أن تصاب بعدد من المشكلات والالتهابات من مرض المرارة . أكثر أعراض مرض المرارة شيوعًا هو الألم الناتج عن الالتهاب. يحدث الألم عادةً في الجزء العلوي الأيمن من البطن.

أعراض آلام المرارة

تشمل الأعراض الأخرى التي قد تواجهها ما يلي:

  1. غثيان
  2. التقيؤ
  3. حمى
  4. إسهال
  5. البول الداكن

العلاج الأكثر انتشارا بخصوص مرض المرارة

غالبًا ما يعالج الأطباء آلام المرارة باستخدام الأدوية المضادة للالتهابات أو مسكنات الألم . ومع ذلك، فإن بعض هذه الأدوية لها آثار جانبية خطيرة ويمكن أن تزيد من خطر الاعتماد عليها .

أصبحت الأساليب الطبيعية لتسكين الآلام بديلاً للأدوية الضارة. قبل متابعة العلاجات الطبيعية، استشر طبيبك حول خياراتك ومخاطرك. فيما يلي سبعة خيارات علاجية طبيعية لألم المرارة.

مشروبات تخفف آلام المرارة
مشروبات تخفف آلام المرارة

مأكولات تقلل من آلام المرارة

بعض الأطعمة التي يجب أن تفكر في دمجها في نظامك الغذائي هي:

  1. خضروات ذات اوراق داكنة.
  2. المكسرات.
  3. أرز بني.
  4. كل الحبوب.
  5. السمك.
  6. زيت الزيتون.
  7. فاصوليا.
  8. الحمضيات.
  9. الالبان منخفضة الدسم.

مشروبات تخفف آلام المرارة

  شاي النعناع

يحتوي النعناع على المنثول، وهو مركب مهدئ يساعد على تخفيف الآلام. يمكن استخدامه لتخفيف آلام المعدة وتحسين الهضم وتسكين الغثيان. لتخفيف آلام المرارة وتحسين صحة المرارة، يمكنك تجربة شرب شاي النعناع. يعتقد البعض أن شرب هذا الشاي بانتظام يمكن أن يقلل من كمية نوبات آلام المرارة التي قد تواجهها.

 خل التفاح

يحتوي خل التفاح الخام على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تكون مفيدة في تخفيف آلام المرارة. لعلاج آلام المرارة، قم بإذابة ملعقتين كبيرتين من خل التفاح بالماء الدافئ. اشرب هذا المنشط حتى يهدأ الألم. من المهم عدم شرب خل التفاح مباشرة، لأن الحمض يمكن أن يضر أسنانك.

الكركم

الكركم هو نوع من التوابل يستخدم لعلاج العديد من الحالات الصحية. يحتوي الكركم على الكركمين المعروف بفوائده المضادة للالتهابات والشفاء.  يحفز الكركم المرارة على إنتاج الصفراء ويساعد المرارة على إفراغ نفسها. لصحة المرارة، يمكن أن يحفز الكركم تكوين الصفراء لتسهيل إفراغ المرارة. يمكن أن يؤدي دمج الكركم في نظامك الغذائي إلى تقليل الالتهاب وآلام المرارة.

يمكن تحويل الكركم إلى شاي لشربه يوميًا لتخفيف الآلام. الكركمين متاح أيضًا كمكمل غذائي عن طريق الفم. قبل تناول أي مكمل غذائي، ناقش الجرعات المناسبة والمخاطر مع طبيبك.

المشروبات التي تحتوي على فيتامين المغنيسيوم

يمكن أن يكون المغنيسيوم مكونًا مفيدًا لتفريغ المرارة. يمكن أن يخفف أيضًا من تقلصات وألم المرارة. يمكن أن يزيد نقص المغنيسيوم من خطر تكوين حصوات المرارة. لتخفيف أعراض الألم، امزج ملعقة صغيرة من مسحوق المغنيسيوم في ماء دافئ لشربه كل بضع ساعات. يمكنك العثور على مسحوق المغنيسيوم على الإنترنت. المغنيسيوم متاح أيضًا كمكمل غذائي عن طريق الفم. ناقش الجرعات المناسبة مع طبيبك.

أدوية ومشروبات تعالج الزغطة وأسباب الإصابة بها

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *