استكمالا لـ الجزء الأول من المقالة الخاص بكومكس سكارليت ويتش الواجب قرائتهم قبل مشاهدة مسلسل واندا فيجن WandaVision، نستعرض بالسطور التالية قصص الكومكس المتعلقة بشخصية الآلي البشري فيجن Vision التي سيتم استلهام أحداثها في مسلسل واندا فيجن المنتظر بقوة من عشاق مارفل على منصة Disney+ في 15 يناير 2021.

 

بينما ينتظر المشاهدون الحلقات التالية لهذا المسلسل بشغف كبير، اطمئن قراء الكومكس على جودة المسلسل من قبل طرحه إذ تمكنوا من استنتاج أحداثه المقتبسة من قصص الكومكس الشهيرة لسكارليت ويتش Scarlet Witch ولفيجن Vision عبر مشاهد الاعلانات التشويقية للمسلسل، وبمشاهدتهم للحلقتين الأوليتين اللتين صدرتا على منصة Disney+.

 

تستعرض تلك القصص أحداث تخص فيجن بشكل عام، وعلاقته بسكارليت ويتش بشكل خاص عبر تاريخهم الطويل في عالم الكومكس، لنرى كيف ستتأثر تلك الأحداث عند عرضها من خلال المسلسل ضمن ما حدث بعالم أفلام مارفل السينمائي MCU، فشخصية فيجن من الشخصيات المعقدة فعلا ضمن أبطال الأفنجرز بسبب طبيعته الأصلية وعلاقته بالبشر من حوله وبالخصوص حبه لسكارليت ويتش، لذلك من الطبيعي أن تحتوي قصصه على أحداث هامة لا يمكن إغفالها.

 

إذا لم تكن من قارئي الكومكس المخضرمين، فما زال لديك فرصة لمعرفة ما قد يحضره إليك مسلسل واندا فيجن من خلال ترشحيات الأعداد التالية لتستعد للمسلسل بأفضل طريقة.

 

كومكس مسلسل واندا فيجن

West Coast Avengers #45 (1985)

مسلسل واندا فيجن
عودة فيجن من الموت

خلال تاريخه في قصص الكومكس تعرض فيجن للموت لأكتر من مرة، لكن من أهم تلك المرات كانت وفاته ثم عودته خلال أحداث ذلك العدد.

 

فبعد تعرضه للتدمير، يتم إعادة إحيائه بتلك القصة بهيئة جديدة رمادية بدون ألوانه المعروفة، وبعقل نظيف تماما بدون أي ذكريات سابقة.

 

وبالرغم من عدم معرفتنا بما قد يحدث بمسلسل واندا فيجن، إلا أنه من الممكن أن نرى شيئا مشابها لذلك وخاصة بعد مشهد مقتل فيجن على يد ثانوس فصار جسدا رماديا لا حياة فيه.

 

Avengers Disassembled (2004) من كومكس مسلسل واندا فيجن

قتل شي هالك لفيجن
قتل شي هالك لفيجن

بالرغم من ذكر تلك القصة ضمن قصص سكارليت ويتش بالجزء الأول من المقالة، إلا أنه يجب ذكرها أيضا ضمن قصص فيجن حيث يتعرض فيها للتدمير على يد شي- هالك التي تفصل جسده إلى نصفين بالطول، لتتعرض سكارليت ويتش لانهيار تام يشبه ما حدث لها بعالم أفلام مارفل السينمائي، والذي سنرى نتائجه بالتأكيد في مسلسل واندا فيجن.

 

The Vision (2015)

سلسلة فيجن 2016
سلسلة فيجن 2016

من المعروف بخصوص مسلسل واندا فيجن أنه سيحتوي على محاولة صنع سكارليت ويتش لنسخة خيالية لحياتها العائلية مع فيجن بشكل ممتاز يتناسب مع أحلامها الشخصية التي لم تتحقق في أرض الواقع.

 

تعتبر تلك السلسلة الصادرة عام 2015 من أفضل القصص المتعلقة بشخصية فيجن، والتي من المفترض أن تؤثر بشكل واضح في مسار أحداث مسلسل واندا فيجن إذ عبر الأعداد الـ 12 لتلك السلسلة نستكشف رغبة فيجن الطبيعية في أن يصبح كائنا طبيعيا بخلاف المفترض أن يكونه كإنسان آلي، فيصنع فيجن لنفسه زوجة وطفلين ليبذل أقصى جهده كي يحيا برفقتهم بطريقة عادية.

 

بالرغم من محاولاته المستمرة لجعل الأمور طبيعية، إلا أن الماضي لا يكف عن طرق بابه لتفشل تلك المحاولات بشكل كامل.

 

The Vision and the Scarlet Witch (1982-1986)

سلسلة سكارليت ويتش وفيجن
سلسلة سكارليت ويتش وفيجن

من القصص القليلة التي تحمل تأثيرا هاما على مسلسل واندا فيجن بالفعل، حيث صدرت تلك السلسلة عبر جزأين، الأول خلال عامي 1982 و1983 في 4 أعداد، والثاني خلال عامي 1985 و1986 في 12 عددا، وفيهم يتم استعراض مغامرات سكارليت ويتش برفقة فيجن، بالإضافة لبعض القصص الأخرى كقصة ظهور ماجنيتو كوالد لسكارليت ويتش وأخيها كويك سيلفر Quicksilver ومحاولة ماجنيتو أن يكفر عن جرائمة السابقة بترك حياة الشر بالجزء الأول، وفي الجزء الثاني يتعرض لقصة حمل سكارليت ويتش بوسائل سحرية وولادتها لطفلين رضيعين فتضطر للانسحاب من فرقة الأفنجرز برفقة فيجن ليتمكنا من تربية ابنيهما، والتركيز بشكل تام على حياتهما العائلية بدلا من حياة الأبطال الخارقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.