التخطي إلى المحتوى

Take me as I am, whoever I am تقبلني كما أنا، مهما كان ذلك الأنا: ثنائية القطب مرض نفسي شائع، يعاني منه العديد، وهو مرض مزاجي متقلب، يتفاوت بين المرح الشديد أو الحزن الشديد، السعادة و الكآبة، ومشاعر أخرى متباينة ربما تصيب صاحبه في نفس الآن، تعاني بطلة حلقتنا ” ليكسي ” من ذلك المرض المتقلب المزاج.

ليكسي

تعيش ليكسي بمدينة نيويورك، وتملك مهارات إدارية جيدة للغاية، وقدرة على تنظيم الأمور في العمل، ويتمسك بها العمل من أجل ذلك، رغم غيابها المستمر المتكرر، وأجازاتها التي لا تنقطع.

تعاني ليكسي سرا من مرض ثنائية القطب، وتخشى مصارحة أحد بذلك، خشية السخرية منها أو الاستغناء عن خدماتها بالعمل.

يؤثر ذلك المرض للغاية على حياة ليكسي العاطفية والعملية، فهي لا تكاد تحتفظ بوظيفة دائمة، كما لا يمكنها إقامة علاقة عاطفية سوية.

تقرر ليكسي أن تعترف بمرضها لأقرب صديقاتها، وتتفهم صديقتها طبيعة مرضها تماما وتتعاطف معها، وتخبرها أن مرضها ليس مدعاة للخوف أو الهرب من أحد.

تتابع ليكسي علاج طبي صارم، وتنشر على حسابها رسالة طويلة تشرح بها مرضها، وتطلب ممن يقرأها أن يقبلها كما هي.

هل يمكنك تقبلني كما انا؟

تبدأ الحلقة الثانية من مسلسل حب عصري المنفصل الحلقات بحكاية ليكسي، حين تستيقظ تلك الشابة الجميلة المفعمة بالحياة بمزاج طيب للغاية، وتقرر أن تبتاع حاجياتها من سوق المدينة، وسط أجواء موسيقية مبهرة تدعو للمرح والحب والتفاؤل.

مراجعة الحلقة الثالثة من مسلسل حب عصري Modern Love
مراجعة الحلقة الثالثة من مسلسل حب عصري Modern Love

تصادف ليكسي أثناء تسوقها شاب جذاب للغاية من أهالي مدينتها الكبيرة، وتسأل نفسها: هل يمكن أن يقع المرء بغرام أحدهم في السوق التجاري؟ وتتبادل مع الشاب أطراف حديث حميم مرح شيق، ويتفقا على اللقاء مجددا ليتناولا الإفطار سويا.

باليوم التالي لا ترد ليكسي على مكالمات الشاب الذي انجذبت إليه البارحة، وأتفقت معه على تناول الإفطار اليوم، بل وتذهب نحو السرير للنوم، بعد أن كانت قد أهتمت بمظهرها وملبسها للنزول ولقاءه، وتنام ليكسي ولا تذهب حتى للعمل، تنام للغاية.

ثنائية واعترف

تتكرر مواعدات ليكسي للشاب الجذاب، وتتكرر أيضا مرات إحباطها المفاجيء، وتعتذر له وتتركه في حيرة من أمره، فلا يجد الشاب بدا من الرحيل عن حياتها تماما، وتسقط ليكسي في احباط أكبر، حيث أنها بحاجة حقيقية لوجوده بحياتها، ولكنها ثنائية القطب.

 

تعترف ليكسي لأحد أعز صديقاتها بالعمل بحقيقة مرضها، وتطلب منها المشورة، فتنصحها صديقتها بالمصارحة والمواجهة، وضرورة تلقي العلاج، وضرورة أن تصارح من تلتقيه أو ترتبط به بحقيقة مرضها، فنحن يجب تقبلنا كما نحن، خاصة ممن يحبوننا.

تقرر ليكسي تلقي العلاج، ويفلح الأمر، فتغير من مسكنها ومظهرها، وتصبح أكثر وعيا بحالتها الصحية والنفسية، وتنشر على حسابها الرقمي في رسالة مطولة قصتها مع مرض ثنائية القطب، وتطلب ممن يقرأ جيدا أن يتقبلها كما، مهما كانت هي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *