التخطي إلى المحتوى

حبوب اولفين عبارة عن دواء شهير في الصيدليات المصرية، ويعالج هذا الدواء العديد من الحالات المرتبطة بالألم وأعراض التهاب المفاصل الأخرى مثل هشاشة العظام.

علاوة على ذلك فحبوب اولفين تعالج الالتهاب والتورم والتصلب وآلام المفاصل.

وخلال المقال التالي نوضح العديد من المعلومات الخاصة بهذا الدواء، مثل دواعي الاستعمال، والآثار الجانبية، وغيرها من المعلومات..

اولفين
اولفين

 

دواعي استعمال حبوب اولفين

يتم استخدام محلول اولفين الموضعي لعلاج الألم والتورم الناجم عن هشاشة العظام في الركبتين.

كما يتم استخدام الحبوب لعلاج الألم الحاد الناجم عن الالتواء والرضوض والكدمات، ولكن على كل الأحوال، يجب أن يتم تناول حبوب اولفين بروشتة الطبيب.

 

كيف يتم تعاطي حبوب اولفين؟

يمكن تعاطي حبوب اولفين على شكل أقراص، ولكن يمكن وضعه ايضا بشكل محلول سائل على الجروح المصابة أو الجروح المفتوحة أو الجلد الأحمر، حيث يجب أن تغسل يديك مباشرة قبل وبعد استخدام Olfen.

ثم تقوم بوضع 10 قطرات في المرة الواحدة على الركبة أو في يدك، حيث يجب أن تنشره بالتساوي حول مقدمة الركبة وخلفها وجانبيها، مع التكرار.

وبالعودة إلى حبوب اولفين فهو دواء يتم الحصول عليه عن طريق الفم، حيث تقوم بإفراغ محتويات عبوة واحدة في كوب يحتوي على 1 إلى 2 أونصة (30 إلى 60 ملل) من الماء. ثم تقوم بخلطها جيدًا وتشربها كلها على الفور.

ولا تخلط مع أي سائل آخر غير الماء، أما إذا حدث اضطراب في المعدة أثناء تناول هذا الدواء، فتناوله مع الطعام أو الحليب أو مضاد للحموضة.

مع العلم أنه، إذا كنت تتناول هذا الدواء مع وجبة غنية بالدهون، فقد لا يكون فعال بالشكل المطلوب.

 

استخدامات OLFEN بالتفصيل

يستخدم Olfen لتخفيف الألم من مختلف الحالات، ومن بين تلك الحالات علاج الصداع النصفي، حيث أن حبوب أولفين في النهاية عبارة عن دواء مضاد للالتهابات.

 

كيف تعمل حبوب اولفين؟

تعمل حبوب اولفين عن طريق منع إنتاج الجسم لبعض المواد الطبيعية التي تسبب الالتهاب، ويساعد هذا التأثير في تقليل التورم أو الألم أو الحمى.

 

وصف اولفين

تحتوي حبوب اولفين على عدد من المكونات المختلفة التي تؤدي التأثير المطلوب مثل ستيرات المغنيسيوم ، بوفيدون ، نشا الصوديوم جلايكولات ، نشا الذرة ، فوسفات الكالسيوم، أكسيد الحديد الأحمر (E172) وثاني أكسيد التيتانيوم، وغيرها من المكونات.

 

جرعة أولفين

لمعالجة الآلام الحادة الخفيفة إلى المتوسطة، في تلك الحالة تبلغ الجرعة 18 مجم أو 35 مجم ثلاث مرات يومياً.

أما لمعالجة آلام هشاشة العظام، فهنا يجب الحصول على جرعة تصل إلى 35 مجم عن طريق الفم ثلاث مرات يوميًا.

أما الجرعة لمرضى القصور الكبدي، فقد يحتاج المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد إلى جرعات مخفضة من أولفين مقارنة بالمرضى الذين يعانون من وظائف الكبد الطبيعية.

يجب أن تضع في الحسبان عدم قابلية التبادل مع تركيبات أخرى من اولفين، حيث أن كبسولات Olfen غير قابلة للتبديل مع تركيبات أخرى من Olfen عن طريق الفم حتى لو كانت قوة المليغرام هي نفسها.

 

سعر حبوب اولفين

تتوفر عبوات حبوب دواء اولفين في الصيدليات داخل مصر، بشكل طبيعي، ولكن تختلف الاشكال الدوائية ما بين حبوب أو لبوس أو حقن، حيث تتوافر عبوات لبوس بتركيز 100 مللي جرام بسعر 9.00 جنيه مصري فقط لا غير، أما عبوات الحقن فتأتي بتركيز 75 مللي جرام، وتأتي بنفس السعر، وأخيرا تأتي عبوات أقراص اولفين بتركيز 25 مللى جرام بسعر 24.75 جنيه مصري.

 

اقرأ المزيد      

دواعي استعمال حبوب aerius والآثار الجانبية لها