التخطي إلى المحتوى

يبدأ استخدامك لـ Google Play وChromebook وGmail وكل هذه الخدمات الرائعة بحساب Google وتتطلب ذلك، سواء كنت تقوم بإعداد حساب محترف لمساعدة الباحثين عن الوظائف أو الإطلاع على عروض الوظائف الجديدة، وعامة فإن إعداد حساب Google بسيط وسريع، وفي هذا المقال يوضح لكم موقع “ويكي مصر” كيفية ضبط حساب جوجل جديد على أي جهاز متوفر لديك.

كيفية ضبط حساب جوجل جديد على هاتف أندرويد Android

1- افتح تطبيق الإعدادات Settings.
2- قم بالتمرير لأسفل إلى الحسابات Accounts.
3- اضغط على إضافة حساب Add account.
4- اضغط على جوجل Google.

كيفية ضبط حساب جوجل كيفية ضبط حساب جوجل كيفية ضبط حساب جوجل

5- اضغط على إنشاء حساب Create account.
6- اكتب في “name” الاسم المقترن بالحساب، على الرغم من أنك لست في ضرورة استخدام اسمك الحقيقي، إلا أنه إذا كان هذا الحساب سيتمثل في حسابك الرئيسي، فمن المستحسن استخدام اسمك الحقيقي.
7- اضغط على التالي “Next”.
8- ادخل تاريخ الميلاد المقترن بالحساب، تتطلب Google أن يكون عمر كل مستخدمي الحساب 13 عاما على الأقل وهناك بلدان تتطلب عمر أكبر من ذلك، ولكي يكون لديك حساب يمكنك استخدام Google Pay أو بطاقة ائتمان لدفع أي مبلغ، يجب أن يكون عمر صاحب الحساب 18 عاما.
9- حدد الجنس gender، إذا لم تكن ترغب في أن يتم تحديد جنسك، فيمكنك تحديد رفض للذكر decline to state.
10- اضغط على التالي Next.

11- اكتب اسم المستخدم الخاص بك username، سيصبح اسم المستخدم هذا عنوان Gmail الخاص بك، بالإضافة إلى كيفية تسجيل الدخول إلى حسابك، وإذا تم أخذ اسم المستخدم من قبل، فسيتم إخبارك باختيار اسم مستخدم آخر وتقديم اقتراحات لك.
12- اضغط على التالي Next.
13- اكتب كلمة مرور جديدة new password لحسابك، يجب أن تتألف كلمة المرور من 8 أحرف على الأقل، ولكن لحسن الحظ لا يُطلب منك أن يكون لديك رقم أو حرف خاص إذا كنت تريد الالتزام بأحرف قديمة عادية.
14- أعد كتابة كلمة المرور الجديدة في مربع تأكيد كلمة المرور، وسيتم إخبارك بمدى قوة كلمة المرور التي حددتها أو ضعفها.
15- سيتم سؤالك ما إذا كنت تريد إضافة رقم هاتف، يمكن استخدام رقم الهاتف هذا للتحقق من هويتك والمساعدة في تسجيل الدخول إلى حسابك ومساعدة الأشخاص في العثور عليك إذا كان لديهم رقم هاتفك، انقر فوق نعم، أنا موافق Yes, I’m in لإضافة رقمك أو تخطي Skip للتجاهل.

كيفية ضبط حساب جوجل جديد كيفية ضبط حساب جوجل جديد كيفية ضبط حساب جوجل جديد

16- ستقدم Google شروط الاستخدام الخاصة بها. بعد التمرير عبر الأقسام التي تهمك وقراءتها، اضغط على أوافق I agree.

17- تم الآن إعداد حساب Google الأساسي الخاص بك، وسيتم عرض اسم المستخدم وطول كلمة المرور. انقر فوق التالي Next للخروج من هذه الشاشة.

كيفية ضبط حساب جوجل جديد على الكمبيوتر أو اللابتوب

إن ضبط حساب جوجل جديد يتم بنفس الطريقة على هاتفك أو اللابتوب، ولكن على الكمبيوتر المكتبي يبدو أسهل إذ يجب عليك التنقل عبر شاشات أقل.

1- انتقل إلى صفحة التسجيل في Google في الويب المفضل لديك.
2- ادخل الاسم name واسم المستخدم username وكلمة المرور password التي تريد استخدامها لحسابك، تذكر أن اسم المستخدم سيصبح عنوان Gmail الخاص بك، لذا اختر شيئا ما أنت مستعد لكتابته.
3- أعد كتابة كلمة المرور password في حقل تأكيد كلمة المرور، يساعد ذلك على ضمان عدم كتابة كلمة المرور بشكل خاطئ وتأمين نفسك في حسابك الجديد.
4- انقر فوق التالي Next.

كيفية ضبط حساب جوجل جديد

5- إذا تم اختيار اسم المستخدم الأول من قِبل مستخدم آخر من قبل، فسيتحول مربع اسم المستخدم إلى اللون الأحمر، أدخل اسم مستخدم مختلف في مربع النص الخاص بتحديد أحد الاقتراحات أسفل مربع اسم المستخدم.
6- انقر فوق التالي Next.

كيفية ضبط حساب جوجل جديد

7- أدخل تاريخ الميلاد والجنس، تتطلب Google أن يكون عمر كل مستخدمي الحساب 13 عاما على الأقل وهناك بلدان تتطلب عمر أكبر من ذلك، ولكي يكون لديك حساب يمكنك استخدام Google Pay أو بطاقة ائتمان لدفع أي مبلغ، يجب أن يكون عمر صاحب الحساب 18 عاما.
8- إذا أردت، أدخل رقم هاتف و/أو بريد إلكتروني احتياطي، ويمكن استخدامهما للمساعدة في التحقق من هويتك أو الدخول إلى الحساب إذا نسيت كلمة المرور، ولكنها غير مطلوبة.
9- انقر فوق التالي Next.

كيفية ضبط حساب جوجل جديد

10- ستقدم Google البنود والشروط وسياسات الخصوصية لحساب Google الخاص بك. بعد قراءة كل شيء، انقر فوق أوافق I agree، والآن سيكون حساب جوجل الخاص بك جاهزا.

كيفية ضبط حساب جوجل جديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *