التخطي إلى المحتوى

سواء كنت قد حملت تطبيق واتس اب حديثا أو تستخدمه منذ فترة طويلة، فإنك ستحتاج لمعرفة المعلومات الواردة في هذا المقال، خاصة إذا كنت تحاول التعرف إلى مجتمعات جديدة ومختلفة على الإنترنت يمكنك الانضمام إليها، وهي المعروفة باسم المجموعات Groups على واتس اب، والتي تعتبر طريقة رائعة لتجميع الأصدقاء في دردشة واحدة للحديث في أمر يخصهم أو تنظيم حفلة مفاجئة أو الخروج سويا، وفي هذا المقال يقدم لكم موقع «ويكي مصر» كيفية البحث عن جروب على الواتس اب. مجموعات واتس اب هي طريقة رائعة لجمع الأشخاص المهتمين بنفس الهوايات والأنشطة، ولكن كيف تبحث عن جروب على الواتس اب وتنضم إليه؟ قد يبدو الأمر سهلا، لكن في حقيقة الأمر فإنه يبدو أكثر صعوبة مما تتخيله.

الانضمام إلى مجموعات واتس اب

الانضمام إلى مجموعات واتس اب - طريقة البحث عن جروب واتس اب
الانضمام إلى مجموعات واتس اب – طريقة البحث عن جروب واتس اب

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق واتس اب ليس كتطبيق «كيك Kik» حيث إنه أكثر خصوصية، أما «كيك» فهو أكثر عمومية ويسمح لك أن تنضم إلى مجموعات ومجتمعات عامة، على العكس من واتس اب فهو تطبيق منغلق إذ يتم الانضمام إلى مجموعات واتس اب فقط من خلال رابط الدعوة، وهنا يمكنك أن تعتبر «كيك» منتدى عام، أما واتس اب فهو امتداد لرسائلك النصية الخاصة.

وهنا لا يمكننا بسهولة القول إنه لا يمكنك الخروج والانضمام إلى مجموعات واتس اب التي تريدها، ولكن في نفس الوقت لا يزال بإمكانك الانضمام إلى المجموعات، ولكن يجب أن تتم دعوتك من قبل أدمن المجموعة.

كيفية البحث عن جروب على الواتس اب

كيفية البحث عن جروب على الواتس اب
كيفية البحث عن جروب على الواتس اب

للانضمام إلى مجموعات واتس اب، عليك طلب إرسال رابط دعوة إليك من قبل أدمن المجموعة، وهو منشئ المجموعة بشكل أساسي، وللقيام بذلك، تحتاج في معظم الأحيان إلى معرفة الشخص، وتكون مرتبطا بشكل عام بهذه المجموعة بطريقة ما، على سبيل المثال، إذا كنت من متابعي دوري كرة القدم المصري، فمن المنطقي أن تحصل على رابط دعوة إلى دردشة مجموعة متخصصة في متابعة نتائج الدوري المصري، أو إذا كنت مشتركا في مسابقة ما فمن الطبيعي أن تحصل على رابط الانضمام إلى مجموعات واتس اب لهذه المسابقة.

على الرغم من أن المجموعات أكثر خصوصية على تطبيق واتس اب، لا تزال هناك مجموعات عامة، لكن عليك أن تجدها بالبحث في المحرك البحثي جوجل، وواحد من المواقع التي يمكنك البحث عن مجموعات عليها هو Group Links. يمكنك تصفح هذا الموقع وفتح قائمة بالمجموعات التي يتم الاشتراك فيها بشكل عام.

بمجرد العثور على الرابط الذي يهمك، لن تحتاج سوى النقر فوقه ثم سيتم فتح تطبيق واتس اب (إذا كنت قد سجلت دخولك) وسيتم ضمك فورا في هذه المجموعة، يمكنك التحدث مع أعضاء المجموعة كالمعتاد، ولكن تذكر أن تتحدث بطريقة لائقة عبر الإنترنت والسؤال عما إذا كان هناك شروطا للكتابة والتعليق داخل هذه المجموعة، وما إذا كان هناك موضوعات يمنع الحديث فيها، حيث يمكن لمسؤول المجموعة دائما أن يلغي اشتراكك أو أن يحظرك من المجموعة.

أفضل التطبيقات للانضمام للجروبات

كيك kik - أفضل التطبيقات للانضمام للجروبات
كيك kik – أفضل التطبيقات للانضمام للجروبات

 

كما ترى، لا يعد تطبيق واتس اب أفضل تطبيق للمجموعات العامة، فهو منغلق كما سبق وأن ذكرنا، لذا فهو أفضل كثيرا بالنسبة لمجموعات الأصدقاء والعائلة والعمل، لكن هناك تطبيقات أفضل كثيرا بالنسبة للتجمعات والجروبات العامة، ومن بين هذه التطبيقات «كيك» و«GroupMe » واللذان يتيحان لك البحث بسهولة عن المجموعات العامة التي تهتم بها وترغب في الانضمام إليها، فضلا عن التعرف على أصدقاء جدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *