كل ما يجب أن تعرفه عن أقراص Tienam
كل ما يجب أن تعرفه عن أقراص Tienam

 

دواء Tienam عبارة عن دواء مركب يستخدم لعلاج الالتهابات الشديدة للقلب والرئتين والمثانة والكلى والجلد والدم والعظام والمفاصل والمعدة أو الأعضاء التناسلية الأنثوية، كما يجب عدم استخدام Tienam إذا كان لديك حساسية من المواد الفعالة داخله.

 

كما يجب أن تكون حذرًا عند استعماله، وتخبر الطبيب عند إصابتك بأي نوع من الحساسية من قبل أو النوبات أو الصرع، أو التهاب السحايا، أو وجود إصابة في الرأس أو ورم في المخ، أو إذا كنت تعاني من أمراض الكلى (أو إذا كنت تستخدم غسيل الكلى)، أو حساسية تجاه أي نوع من المضادات الحيوية.

 

كيف يمكن استخدام Tienam ؟

يجب خلط Tienam مع سائل (مخفف) قبل استخدامه عن طريق الفم، وإذا شعرت بالغثيان أثناء تناول هذا الدواء، فقد تحتاج إلى جرعات أقل، وعادة ما يتم منح الدواء طالما دعت الحاجة إلى ذلك حتى يتم إزالة العدوى أو التخلص من الأعراض لمدة 48 ساعة على الأقل.

استخدم هذا الدواء طوال المدة الزمنية المحددة، حتى لو تحسنت الأعراض بسرعة. يمكن أن يؤدي تخطي الجرعات إلى زيادة خطر الإصابة بعدوى مقاومة للأدوية.

يمكنك أيضًا تخزين الأدوية المختلطة في الثلاجة لمدة تصل إلى 24 ساعة، مع مراعاة عدم تجميدها.

Tienam
Tienam

 

ماذا يحدث إذا فاتتك الجرعة؟

اتصل بطبيبك للحصول على تعليمات إذا فاتتك جرعة.

 

ما الذي يجب أن أتجنبه أثناء استخدام Tienam ؟

يمكن أن تسبب أدوية المضادات الحيوية الإسهال الذي قد يكون علامة على وجود عدوى جديدة. إذا كان لديك إسهال مائي أو دموي، فاتصل بطبيبك قبل استخدام الأدوية المضادة للإسهال.

 

الآثار الجانبية لـ  Tienam

احصل على مساعدة طبية طارئة إذا كان لديك علامات رد فعل تحسسي، أو تشعر بصعوبة في التنفس تورم وجهك، والشفتين واللسان، أو الحلق.

كما يمكن أن تتضمن الآثار الجانبية للأقراص؛ آلام شديدة في المعدة، إسهال مائي أو دموي، آلام في الجزء العلوي من المعدة وفقدان الشهية، اليرقان (اصفرار الجلد أو العينين)، الشعور بتشنجات، أو حمى.

قد تشمل الآثار الجانبية الشائعة أيضا بعد تناول هذا الدواء ؛ الدوخة والنعاس، والغثيان والقيء والإسهال. أو الحكة ، أو الطفح جلدي.

 

اقرأ المزيد

أقراص Arthfree لعلاج التهاب المفاصل ومسكن للآلام

فلاموجين لعلاج التهاب المفاصل وأضرار استخدامه

دواعي استعمال اقراص ديكسازون لعلاج التهابات المفاصل