التخطي إلى المحتوى
عوامل تساعدك على حرق الدهون
رجيم لتنحيف البطن في وقت قياسي

يستعرض موقع “ويكي مصر” عوامل تساعدك على حرق الدهون، فكثيرا من أصحاب الثمنه المفرطة يبحثون عن أشياء تساعدهم على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، فعند زيادة نسبة حرق الدهون يستطيع الفرد أن يحصل على خسارة الوزن بطريقة سريعة.

عوامل تساعدك على حرق الدهون

ومن العوامل التي تساعدك على حرق الدهون، وهو الانتظام في ممارسة الرياضة كل يوم لمدة لا تقل عن نصف ساعة، سواء كانت الرياضة عبارة عن الجري في الصباح الباكر، أو القيام ببعض التمرينات التي تستطيع تحميلها من تطبيق الإلكتروني “متجر جوجل”، حيث تقوم تلك التطبيقات بجعلك تقوم ببعض الأنشطة التي تساعدك على خسارة الوزن في المناطق التي تكون مليء بالدهون.

انشطه تساعدك على حرق السعرات الحرارية:

* تناول البروتين المتواجد في اللحوم البيضاء والمكسرات ومشتقات الألبان خالية الدسم، وجميع أنواع الأسماك ومعلبات البيف والتونة.

* القيام بالأنشطة على مدار اليوم تساعدك على حرق الدهون وخسارة الوزن خلال فترة قصيرة، فتلك الأنشطة تغنيك عن تناول عقاقير التي قد تسبب لك مشاكل صحية.

* ضبط مواعيد النوم تجعل الجسم يستطيع حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، فخلال وقت الراحل ترتفع معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم.

* الحرص على ممارسة ألعاب القوة التي تعمل على بناء العضلات، تساعدك على زيادة نسبة الحرق في الجسم ومن ثم تستطع خسارة نسبة كبيرة من وزنك خلال فترة قصيرة، ويفضل ممارسة ألعاب القوة بشكل يومي حتى تحصل على النتيجة المرغوب منها.

* من المعلوم أن تناول كميات كبيرة من المياه تعمل على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم، لذا يفضل تناول من 8 إلى 10 أكواب في اليوم، حتى تستطيع خسارة نسبة كبيرة من وزنك خلال فترة قصيرة، ويجب أيضا أتباع نظام غذائي صحي.

* يفضل عند تناول العصائر أن تكون بدون سكر لأن الحلويات والسكر يبطئ عملية حرق الدهون في الجسم.

* يفضل عدم تناول الحلويات المصنعة والمواد الحافظة واستبدلها بالخضار والفاكهة.

* يفضل ممارسة رياضة الأيروبيكس أو التمارين الهوائية، التي تزيد نسبة حرق الدهون في جسم الفرد.

* يفضل تناول البهارات والشطة التي تعمل على زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم، وذلك لاحتواها على مواد تزيد نسبة حرق السعرات الحرارية.

* أثبتت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون بنسبة 17% بشكل يومي، لذا يفضل تناول بعد كل وجبة كوب شاي أخضر بدون سكر.

* أحذر أن تتبع نظام رجيم قاسي من أجل خسارة وزنك بطريقة سريعة فذلك يعمل على تدمير أجهزة الجسم، فنظام حرق السعرات الحرارية عن أقل من 1200 سعر حراري بالنسبة للأنثى و 1800 سعر حراري بالنسبة للرجل، يمثل خطورة كبيرة على صحة الفرد، وتجعله يزداد وزنه بطريقة سريعة مرة أخرى.

مشروبات تساعدك على حرق الدهون:

الشاي الأخضر: تناول الشاي الأخضر يعمل على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، كما أنه يعمل على ضبط معدل ضغط الدم في الجسم.

القهوة: يساعد فنجان من القهوة يوميا على حرق نسبة سعرات حرارية كبيرة خلال فترة كبيرة، وذلك بجانب أتباع نظام غذائي.

عصير الخضار: تناول كوب عصير واحد من أحد مكونات الخضار الأتية يعمل على زيادة حرق معدل السعرات الحرارية، الخيار، والكرفس، والبروكلي والسبانخ والأفوكادو، والبقدونس، والنعنع.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *