دواعي استعمال Ezacard والأثار الجانبية المحتمل حدوثها السعر 2024
Ezacard

Ezacard يستخدم لعلاج الآلام المتوسطة من الحمى والالتهابات المختلفة، ويعمل على مراكز تنظيم الحرارة في المخ وتوسيع الاوعية الدموية وزيادة التعرق وبالتالي فهو علاج للحمى، كما يقلل من خطر احتشاء عضلة القلب للمرضى الذين عانوا من قبل من ذبحة صدرية أو احتشاء قلبي، أو نقص تروية مؤقت متكرر، أو السكتة الدماغية لدى الأشخاص الذين لديهم نقص تروية الدماغ مؤقتة.

موانع استخداماته

لا يجب استخدام ايزاكارد لمن يعانون من فرط حساسية تجاه مكونات الدواء، ربو، التهاب مخاطية الأنف، الزوائد الأنفية، ولا ينصح لمن يعانون من اضطرابات النزيف، كما يمنع استخدامه للأشخاص المصابين بالأورام السرطانية أو التهاب المفاصل، وينبغي إخبار الطبيب في حالة الحمل أو الرضاعة.

الأعراض الجانبية لدواء esacard

ظهور أعراض حساسية مثل طفح جلدي، حكة واحمرار بالجلد، تورم في اللسان أو الشفتين أو الأطراف، تنفس سريع، سرعة ضربات القلب، آلام وحرقة في المعدة، عدم وضوح الرؤية، الصداع، الشعور بالدوار والتعرض للإغماء، الإصابة بعسر هضم، وصعوبة في البلع.

اقرأ ايضًا عقار efalex مكمل غذائي و حل لمشكلة ضعف التركيز و التذكر

الأشكال الدوائية للدواء 

أقراص 75 مللي جرام.

الفرق بين إيزاكارد وأسبوسيد

لا يوجد فرق بين الدوائين بل هو فقط اختلاف الشركة المنتجة للدواء.

تخزين وحفظ الدواء

يُحفظ بعيدًا عن الرطوبة والضوء ولا حرارة عالية فوق ال40 درجة مئوية، ويحفظ في درجة حرارة بين 15 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية.

سعر الدواء ايزاكارد 2024 

– ايزاكارد 75مجم 30 قرص (3 وحدة ) بسعر 33 جنيه.
– ايزاكارد 100مجم 30 قرص (3 وحدة ) بسعر 33 جنيه.

اقرأ ايضًا cobal f كبسولات حمض الفوليك للشعر والأظافر و النساء الحوامل

بدائل لهذا الدواء

يوجد بدائل لدواء ezacard منها

أسبوسيد، أسبين، اسبيكو، أسبرين، أسبوكارد، أسبروتكت، كارديبرين، جوسبرين، ريفو، ريفو ميكرو، ايكوبرين، أسبرين كيميفارم، أسبرين بروتكت.

Ezacard
Ezacard

تنبيهات هامة بشأن هذا الدواء

  • قد يوصف الدواء إيزاكارد في حالة الإجهاض المتكرر، وقد يوصف في حالة تسمم الحمل، كما يمكن للطبيب أيضًا أن يكتبه للحامل التي تعاني من اضطرابات تخثر الدم.
  • من يعاني من النقرس والتهاب المفاصل عليه بتجنب هذا الدواء.
  • لا يستخدم للأطفال الصغار.
  • باختصار فإن دواء إيزاكاردesacard يُستعمل في حالات معينة لتخفيف الآلام والالتهابات، والحمى أيضًا لأنه يزيد من نسبة التعرق مما يخفض حرارة الجسم، مفيد في حالة التجلطات الدموية كما أنه وقاية من الجلطات الدموية، وأيضًا مفيد للوقاية من الذبحة الصدرية، ولكنه مع ذلك ينبغي تجنب استخدامه في حالات معينة قمنا بتوضيحها في المقال كالمصابين بالتهابات المفاصل والربو والسرطان وغيرهم، ولذلك ينبغي الحذر في استخدام هذا الدواء وأي دواء واستشارة الطبيب أولًا بأول عند استخدام الجرعة وإخباره بالأدوية الأخرى التي تتناولها والأمراض التي لديك أو موجودة في تاريخ العائلة، كما يجب إخباره في حالة الحمل والرضاعة أو وجود أي أعراض غريبة أو شديدة بعد تناول الدواء.