التخطي إلى المحتوى

هناك العديد من خطوات العناية بالبشرة يومياً لذلك تحتار معظم السيدات في كيفية العناية ببشرتهن، وذلك في ظل انتشار منتجات كثيرة للعناية بها، ولكن هناك روتين ثابت يُمكنكِ الاعتماد عليه لضمان الحصول على بشرة أكثر صحة وشباباً، لذلك سأعرض لكِ خطوات العناية بالبشرة يومياً بالتفصيل.

خطوات العناية بالبشرة يومياً

هناك روتين يومي ثابت عليكِ اتباعه يتمثل فيما يلي:

1- تنظيف الوجه: يجب غسل الوجه بمعدل مرتين يومياً باستخدام الغسول المخصص لها للتخلص من الأوساخ، ولحمايتها من المشاكل الجلدية.

2- استخدام التونر: يُوضع التونر على بشرة نظيفة من خلال قطعة من القطن، مع مراعاة عدم ملامسته للعينين، وضرورة اختيار نوع خالي من الكحول خاصة للبشرة الحساسة.

خطوات العناية بالبشرة يومياً
خطوات العناية بالبشرة يومياً

3- استخدام كريم مرطب: بعد الانتهاء من تنظيف بشرتك ووضع التونر عليها، ضعي كمية مناسبة من الكريم المرطب على وجهك، ودلكية برفق بشكل دائري، مع مراعاه ترطيب منطقة أسفل العينين.

4- تقشير البشرة: تُساهم هذه العملية في التخلص من خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء والأوساخ، ويُمكنك القيام بها بمعدل مرة أو مرتين في الأسبوع بواسطة الغسول المقشر، مع تجنب تقشيرها إذا كانت مُصابة بحب الشباب.

5- استعمال كريم واقي من الشمس: التعرض اليومي لأشعة الشمس قد يتسبب في ظهور التصبغات والبقع الداكنة بالجلد، بالإضافة لظهور الشيخوخة المبكرة بالبشرة لذا عليكِ استعمال كريم واقي قبل الخروج من المنزل بـ 15 دقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *