العناية بالبشرة لا تتوقف عند الكريمات فقط بل تتجه أيضًا إلى القهوة. فيمكنك باستخدامها تفتيح المناطق الداكنة في الجسم باستخدام روتين تقشير الجسم بالقهوة، لاحتواءها على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تساعد أيضًا في تحسين شعرك، وبشرتك أيضًا. لذلك سنشرح في هذا الموضوع كيفية استخدام القهوة كمقشر طبيعي لجلد الأماكن الداكنة سواء كانت تحت الإبط أو بين الفخذين أو في منطقة القفا، أو تحت الرقبة، أو الركبتين.

مشاكل المناطق الداكنة في الجسم لدى الفتيات

مشاكل المناطق الداكنة في الجسم لدى الفتيات
مشاكل المناطق الداكنة في الجسم لدى الفتيات

تعاني أغلب الفتيات من الاسمرار، والبقع الداكنة في المناطق الحساسة سواء كانت تحت الإبط أو الركبتين، أو في منطقة الرقبة. بالإضافة إلى المعاناة المستمرة من الترهلات في تلك المناطق. وأفضل شيء لها هي القهوة التي ستعالج التشققات والشعر الموجود تحت الجلد، المسمى جلد الوزر المزعج. والأمر يحتاج استمرارية لهذا القناع.

ماسك القهوة لتفتيح المناطق الداكنة

(1)أحضري 4 ملاعق سكر.
(2)وملعقتين من البنّ السادة.
(3)وكمية مناسبة من زيت الزيتون الطبيعي.

كيفية استخدام مقشر القهوة لتفتيح المناطق الداكنة

(1) قومي بمزج الخليط السالف الذكر.
(2) سيصبح قوام الخلطة مثل العجين ضعيه على المناطق الداكنة وقومي بتقشير الجلد الميت.
(3) وبعد الانتهاء من التقشير لابد من ترطيب تلك الأماكن يمكنك استخدام أي كريم ترطيب.
(4) بعد ذلك يمكنك وضع ماء الورد في تلك الأماكن.

7 فوائد لـ القهوة للعناية بالبشرة والروتين اليومي

1. الحد من السيلوليت
تساعد القهوة على تقليل مظهر السيلوليت على الجلد، وذلك بفضل الكافيين فيها فهو مفتاح الحد من السيلوليت عن طريق توسيع الأوعية الدموية تحت الجلد، وتحسين تدفق الدم بشكل عام. يُعتقد أن طريقة العناية بالبشرة هذه هي الأفضل من خلال مقشر القهوة لأن التقشير يمكن أن ينعم بشرتك أيضًا ويوفر مظهرًا متساويًا.

2. للقهوة آثار مهدئة
في حين تشتهر القهوة بتأثيراتها المنبهة لـ الجسم، فقد توفر تأثيرات معاكسة عند وضعها موضعياً، وذلك بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة.

3. القهوة مكافحة الشيخوخة
وضع القهوة مباشرة على بشرتك يساعد في تقليل ظهور بقع الشمس والاحمرار والخطوط الدقيقة. فقد وجدت دراسة مؤكدة علاقة مباشرة بين شرب القهوة، وانخفاض في التأثيرات الضوئية.

4. فيتامين ب 3 لسرطان الجلد
تعد القهوة مصدرًا غنيًا بفيتامين B3 (النياسين)، وذلك بفضل مركب رئيسي يسمى تريغونيلين. لكن المشكلة تكمن أنه أثناء تحميص حبوب البن ينكسر التريغونيلين إلى النياسين. ووفقًا لمؤسسة سرطان الجلد الأمريكية، قد يكون النياسين مفيدًا في الوقاية من سرطانات الجلد غير الورمية ويمكن أن يمنع نمو الجلد الآخر.

5. تقليل الالتهاب
تحتوي القهوة على حمض الكلوروجينيك الذي يساعد على تقليل الالتهابات في الجسم، ويقلل فرط التصبغ الذي قد يكون له صلة بالالتهاب.

6. علاج حب الشباب
في حالة الجرح أو الالتهابات الجلدية المتكررة، يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم للقهوة في مكافحة مشاكل البكتيريا الضارة. وتحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، مع قدرتها على تقشير الجلد الميت، وحب الشباب.

7. الهالات السوداء
قد تساعد القهوة أيضًا في علاج الهالات السوداء العنيدة تحت العين، فوفقًا لشركة Beverly Hills MD Cosmeceuticals هذا لأنه يعتقد أن محتوى الكافيين في القهوة يساعد في توسيع الأوعية الدموية التي تساهم في تكوين الهالات السوداء.

لاستخدام القهوة لدوائر الهالات السوداء:

1- اخلطي نصف ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة وزيت الزيتون.
2- أضفيفي قطرتين من الماء لعمل معجون صغير في يدك.
3- ضعي المعجون تحت عينيكِ برفق دون فرك.
4- اتركي الخليط لمدة خمس إلى عشر دقائق.
5- اشطفي بالماء أو مسح القناع برفق بقطعة قماش ناعمة. وقومي بتكرار ذلك حسب الحاجة.