حيوان بحرف الراء واحد من أكثر الأشياء استهدافًا من حيث البحث، وخاصة لدى العديد من المتسابقين وفي ألعاب الفوازير، حيث تعتمد مثل هذه الألعاب على السرعة وعدم التكرار، لذلك نعرض لكم قائمة بأشهر أنواع الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الراء.

 

اقرأ أيضًا: بلد بحرف الخاء للمسابقات الترفيهية، مجموعة اسئلة عامة للمسابقات.

قائمة اسماء حيوان بحرف الراء

 

تستطيع أن تبدأ بتسلية نفسك أنت وأصدقائك عن طريق لعب ألعاب تساعد العقل على التفكير، والتفكير في الأشياء الصعبة والغير تقليدية تساعد على خلق منافسة رائعة بين الأصدقاء، ومن ضمن تلك الألعاب التفكير في اسماء حيوانات تبدأ بحروف غريبة مثل حرف الراء، ولهذا قمنا بمساعدتك لمعرفة أكثر من حيوان بحرف الراء، وذلك من خلال القائمة التالية والتي تتلخص فيما يلي

 

رنة

 

تعيش حيوانات الرنة في أعالي الجبال، وهي من أنواع الثدييات التي تتغذى على النباتات.

 

رباح

 

الرباح هو حيوان بحرف الراء، وهو من فصيلة القرود كبيرة الحجم، والذي يبلغ وزنه حوالي 41 كيلو جرام، وهناك خمسة أنواع منه وهم أصفر، شاكما، مقدس، غينيا وزيتوني، وعلى الرغم من كبر حجمه إلا أنه يتمتع بقدرة كبيرة على الجري وتسلق الأشجار لحماية نفسه من هجوم الحيوانات، وهو من الثدييات النباتية.

 

رشا

 

حيوان الرشا هو واحد من أنواع الظبيان، ويشبه في الشكل الغزلان إلا أن لديه قرون تميزه عنها، وعلى الرغم من كونه سريع العدو والهروب، إلأ أنه من أكثر الحيوانات التي تتسم بالخوف الشديد والحذر.

 

حيوان بحرف الراء “رهو”

 

من أسماء حيوان بحرف الراء طائر الرهو، وهو واحد من أشهر أنواع الطيور المهاجرة كبيرة الحجم والوزن، حيث يصل طوله تقريبًا إلى متر، ويتميز بلونه الفريد الرمادي المائل إلى الزرقة.

 

ريم

 

اسم ريم من الأسماء العربية الشهيرة، ويعود هذا الاسم إلى حيوان الريم وهو نوع من أفضل أنواع الغزلان الدرقية، وهي الغزلان التي تتسم ذكورها بكبر وانتفاخ منطقة الرقبة لديها خاصة في موسم التزاوج لديها.

 

راكون

حيوان بحرف الراء
الراكون

حيوان الراكون هو واحد من الثدييات الآكلة للحوم، ويجمع بين القط والثعلب من حيث الشكل، ويعتمد في غذائه على صيد الفئران والحيوانات الصغيرة الأخرى، يذكر أنه هناك العديد من الأنواع منه التي يصل عددها إلى 17 نوع، ويسكن على غصون الأشجار.

 

رخم

 

الرخم من اسماء حيوان بحرف الراء، وهو واحد من أشهر أنواع الطيور المصرية القديمة، والتي يطلق عليها في بعض الأحيان طائر الرخمة المصرية، أو طائر العقاب المصري وكذلك فراخ الفرعون، وتتغذى هذه الحيوانات على جثث وبقايا الحيوانات الميتة وحتى الإنسان، بالإضافة إلى بيض وصغار الفراخ التابعة للطيور الأخرى.

 

روبيان حيوان بحرف الراء

 

الروبيان هو أشهر أنواع الكائنات البحرية، والذي يطلق عليه في بعض الحيوان الجمبري، وهو واحد من البحريات الرخوة التي لا تمتلك عمود فقري، ويتميز بقدرته على العيش في الوسط المالح أو العذب، وهناك العديد من الأشكال والأنواع وحتى الأحجام من الروبيان، حيث يبلغ طوله حتى 30 سم ويعيش على الأسماك صغيرة الحجم.

 

رهيص

 

وهو أحد أسماء ملك الغابة الأسد، والمعروف أن الأسد من أكبر الحيوانات المفترسة آكلة اللحوم من فصيلة الثدييات، والذي يمكن أن يصل وزنه إلى ما يقرب من ربع طن تقريبًا، ويعيش علي صيد الحيوانات الأصغر حجمًا مثل الغزلان والحمار الوحشي والجاموس البري وغيرها من الحيوانات التي تعيش في البرية.

 

رميح حيوان بحرف الراء

 

يعتبر الرميح واحد من أنواع الكائنات البحرية اللافقارية، والذي يتميز بصغر حجمه وطوله الذي يبلغ 8 سم كحد أقصى، ويعيش هذا الحيوان على رمال الشاطئ، ويعود السبب في تسميته بهذا الاسم إلى شكله الذي يشبه السهم أو الرمح، ويتميز بكون جلده شفاف خالي تمامًا من الألوان.