التخطي إلى المحتوى
8 طرق لـ حماية الواتس اب من الفيروسات والاختراق
7 طرق لـ حماية الواتس اب من الفيروسات والاختراق

إن حماية الواتس اب من الفيروسات مهمة للغايىة لأنه يعاني بعض الأشخاص من اختراق حساباتهم على تطبيق واتساب في ظل هجمات بعض الهاكرز لزرع فيروسات على الواتس اب لذلك سننشر لكم أعزائي القراء مجموعة من الطرق لكي تحمي حسابك من الاختراق.

 

8 طرق لـ حماية الواتس اب من الفيروسات والاختراق

  1.  لا تضغط على أي رابط من شخص غريب وذلك لـ حماية الواتس اب من الفيروسات يزرع الهاكرز مجموعة من الفيروسات من خلال دمجها في ملف فيديو من صيغة إم بي 4 أو من صيغة أخرى وبمجرد أن تقوم بالضغط عليها سيدخل المخترق إلى هاتفك ويعرف جميع بياناتك بكل سهولة.
  2.  سرقة حساب الواتس اب من خلال رمز التحقق يوجد بعض المخترقين يستهدفون ضحاياهم من خلال رمز التحقق الذي يتم إرساله إلى هاتفك أو من خلال إجراء مكالمة هاتفية، وفي هذه الحالة يتصل بك الهاكر ويطلب منك إرسال له هذه الأرقام بأي حجة من الحجج أو يستخدم رسائل بريد صوتية لذلك لا تعطي رمز التحقيق الخاص بك أو ترد على اي اتصال على واتساب من شخص لا تعرفه.
  3.  سرقة الهاتف المحمول ومن ثم سرقة البيانات
    بعض الهاكرز يتعاملون مع اللصوص ويقومون بسرقة الهاتف المحمول ويخترقون الواتس اب من خلال الـ Mack Address والماك أدريس هو العنوان الخاص بالمحمول ويستطيع تفعيل الواتساب أو يثبت تطبيقات تجسس ضارة في الجهاز لذلك حافظ على المحمول من السرقة.

    اقرأ أيضًا حالات واتس اب جديدة وحلوة

  4.  استخدام النسخ المعدلة من تطبيق واتس اب
    بعض الأشخاص يقومون بتحميل تطبيقات واتس اب معدلة مثل تطبيق واتساب عمر أو غيره وهي تطبيقات غير رسمية ومعدلة وتسهل من عمل المخترقين حيث يضعون فيه العديد من الثغرات الأمنية والأخطاء البرامجية لذلك لا تقم بتثبيت تلك التطبيقات الغير رسمية أو تفتح أي من الملفات الغير معروفة المصدر.

    كيف تتجنب الإصابة من فيروسات الواتس اب وحيل الاختراق الشائعة؟
    حماية الواتس اب من الفيروسات 
  5. ارسال ملفات عجيبة بعناوين مثيرة يخترق حماية الواتس اب من الفيروسات
    لا تترك فضولك يجعلك تفتح أي ملف وصلك بعنوان مثير لفتحه فهذه الملفات تكون محمولة من أدوات التجسس التي تدخل إلى الهاتف الخاص بك وتخترق واتساب.
  6. ثبت برنامج مكافحة لفيروسات المحمول
    هذه البرامج تساعدك على مكافحة أي فيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن أشهر هذه البرامج برنامج Norton Mobile Security فهذا تطبيق جيد في القضاء على الفيروسات التي تهدد المحمول الخاص بك.
  7. أمن نفسك بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين على واتساب
    الميزة هذه رائعة للغاية وستساعدك على حل كثير من مشاكلك الأمنية مع واتساب يعني بكل بساطة أنت ستقوم بتفعيل هذه الميزة عبر خطوات بسيطة يمكنك أن تتبعها كالتالي:- أولًا: افتح حساب الواتساب ومن الثلاث نقاط على اليمين بالأعلى اضغط عليها.
    – ثانيًا: اضغط على كلمة Account وهي تعني بالعربية حسابي
    – ثالثًا: اضغط على كلمة Two- Step Verification وهي تعني بالعربية التحقق بخطوتين.
    – رابعًا: اضغط على Enable  وتعني بالعربية تفعيل.
    – خامسًا : سيطلب منك واتساب الآن أن تدخل رقمك السري الذي يتكون من 6 أرقام.
    – سادسًا: اكتب بريدك الالكتروني الذي تسترجع عبره كلمة السر الخاصة بك إذا ما نسيت رقمك السري، ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمساعدتك:

  8. تأكد من تشفير الدردشة مع الطرف الآخر أو ما يعرف تقنيًا بـ المحادثة الثنائية المشفرة: هذه الميزة مهمة جدًا في محادثات الواتساب لأن التشفير الثنائي بين طرفي الدردشة يؤكد أن المعلومات التي يتم إرسالها واستقابلها بينهما مشفرة بالكامل وستظهر على هيئة مجموعة من الشفرات والرموز ولكي تتأكد من أنك قمت بتفعيل هذه الخطوة عليك أن تفعل التالي:
    – أولًا قم بفتح المحادثة التي تتحدث مع صديقك أو صديقتك.
    – ثانيًا قم بالضغط على صورة الشخص الذي تتحدث معه.
    – ثالثًا اضغط على رمز التشفير Encryption .
    – رابعًا سيظهر لك شفرة كيو ار QR  التقط الشاشة وقم بمطابقة الأرقام التي تتواجد أسفل الشيفرة مع الأرقام التي تظهر لك على الهاتف الآخر من المحادثة، وأرسل نفس الصورة لصديقك ليتأكد وبهذا ستؤمن نفسك.