التخطي إلى المحتوى

جيب مرسيدس يبحث عنها الكثير من محبي الطرازات الـ SUV اعتقادًا أن هناك طرازًا يحمل ذلك الاسم. والحقيقة أن علامتي جيب ومرسيدس منفصلان تمامًا عن بعضهما وهما من عمالقة شركات السيارات حول العالم. ولكن ما الذي دفع المستهلك المصري عن الربط بين جيب وعلامة مرسيدس ليكون من خلالها اسم سيارة؟. هذا ما سنتعرف عليه من خلال تلك المقالة.

 

جيب مرسيدس

تعتبر علامة جيب من أعرق شركات السيارات في مصر. علمًا أن الهيئة العربية للتصنيع هي المسؤولة عن تجميع بعض سيارات جيب في مصر. كما اقتصرت سيارات علامة جيب الأمريكية على فئة الـ SUV فقط. ما جعل المستهلك يربط  بينها وبين أي سيارة أخرى ذو ارتفاع كبيرأو تعمل بالدفع الرباعي.  حتى وإن كانت تنتمي لعلامة سيارات أخرى من الأساس. حيث لم يقتصر الأمر على علامة مرسيدس فحسب. ولكن اي سيارة تشبح حجم سيارات جيب الأمريكية أو تنتمي لفئة السيارات الإس يو في يطلق عليها المستهلك سيارة جيب على الفور.

وبالنظر إلى سيارات علامة مرسيدس الألمانية. نجد أن لديها بعض السيارات تشبه سيارات علامة جيب الأمريكية. وذلك من وجهة نظر المستهلك. وعلى رأس تلك السيارات طراز مرسيدس جي كلاس 63. وإليكم شرح تفصيلي لمواصفاتها في مصر.

اقرأ أيضًا:

أنواع الجيب واسعارها في سوق السيارات المصري

مواصفات مرسيدس جي كلاس

من جهتها أعلنت شركة مرسيدس بنز في مصر. عن توفيؤ سيارة مرسيدس جي كلاس من خلال فئة واحدة. علمًا أن السيارة احتوت على مواصفات وتجهيزات عديدة ومميزة. جعلتها تنافس بقوة في سوق السيارات المصري. ومن خلال السطور التالية إليكم المواصفات التفصيلية للسيارة في السوق المحلي:

محرك مرسيدس جي كلاس

بدرها تهتم علامة مرسيدس الألمانية بتوفير محركات قوية في الطرازات التي تنتجها. وهي ما جعلها تحظى بشعبية عريضة لدى مستهلكي السيارات حول العالم على مرّ السنين. فهي من أشهر ماركات السيارات حول العالم. ويقتني طرازاتها الطبقة الثرية. والمشهورين، علاوة على لاعبي كرة القدم. واهتمت الشركة بتزويد سيارتها جي كلاس بموتور قوي الأداء.

جيب مرسيدس
جيب مرسيدس

كما احتوت السيارة  مرسيدس جي كلاس على محرك بسعة وصلت إلى نحو أربع آلاف سي سي. وهو من نوع التربو الذي يُضفي أداءًا قويًا على السيارة. فيما احتوت السيارة على 8 اسطوانات في منظومة الحركة. علاوة على أن الموتور قادر على توليد قوة قدرها 422 حِصانًا. مع عزم أقصى للدوران بلغ نحو 610 نيوتن/ متر. كما اتصل الموتور بناقل حركة أتوماتيك مكون من تسع سرعات. وأخيرًا فإن السيارة توفرت من خلال منظومة دفع رباعية. بينما بلغ زمن التسارع من صفر إلى 100 كيلو متر نحو 6 ثوانِ تقريبًا. ووصلت السرعة القصوى لـ طراز مرسيدس جي كلاس حوالي 210 كيلو متر في الساعة الواحدة. هذا علاوة على جنوط قوية في السيارة.

كماليات مرسيدس جي كلاس

ومن ناحية التجهيزات والكماليات لم تتغافل العلامة الألمانية عن توفير كماليات عديدة في طراز مرسيدس جي كلاس لكي توفر الراحة اللازمة للسائق والركاب. فعلى سبيل المثال احتوت السيارة من الداخل على تكييف هواء ذات تحكم أتوماتيكي. علاوة على راديو إف إم. وإمكانية التحكم في منظومة السيارة من عجلة القيادة. بالإضافة إلى عجلة قيادة متعددة المهام. وشاشة في النظام الترفيهي للسيارة. بالإضافة إلى وجود عجلة قيادة مكسوة بخامات الجلد. ومقاعد مغطاة بالجلد.

أما من ناحية عوامل الأمان والسلام فتم تعزيز السيارة الدفع الرباعي مرسيدس جي كلاس. بوسائل أمان عديدة من بينها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي. علاوة على نظام فرامل مانعة للانزلاق. ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل. بالإضافة إلى كاميرا ركن خلفية. وحساسات ركن خلفية بالسيارة. مع مثبت للسرعة للتحكم في القيادة.  وأخيرًا فإن سعر السيارة مرسيدس جي   إلى نحو ثلاثة ملايين و400 ألف جنيه مصري.