جدول العناية اليومية بالوجه هو أمر يجب على كل سيدة معرفته. فالوجه هو أكثر شيء يظهر ما إذا كانت المرأة مهتمة بمظهرها أم لها، ويعكس مدى اهتمامها بنفسها وبنظافتها الشخصية. كلما تهتمين بمظهرك تظهرين أصغر سننا وأكثر جاذبية وإشراقا. وعبر موقع “ويكي مصر” نوضح كيفية العناية اليومية بالوجه في المنزل.

 

جدول العناية اليومية بالوجه

غسل الوجه صباحا

جدول العناية اليومية بالوجه
امرأة تغسل وجهها بالماء

بعد الاستيقاظ لابد من غسل الوجه جيدا، فوقت النوم من الأوقات التى تفرز فيها مسام الجلد الدهون الطبيعية للبشرة. وفي حالة عدم غسل الوجه جيدا بعد الاستيقاظ قد يؤثر هذا على بشرتك بالسلب. إذ تكون الدهون التي تفرزها المسام طبقة تتيح للأوساخ والأتربة الالتصاق بها وتؤدي إلى ظهور الحبوب.

 

ولكل نوع بشرة غسول خاص بها إذا كانت جافة أو دهنية أو مختلطة. لذا من المهم استشارة طبيب جلدية لمعرفة نوع بشرتك ونوع الغسول المناسب لها للحصول على نتيجة أفضل من حيث نظافة المسام والحفاظ على البشرة.

 

ماء الورد ضمن جدول العناية اليومية بالوجه

ترتيب خطوات العناية بالبشرة
امرأة تستخدم ماء الورد

يعتبر ماء الورد من المواد القابضة لمسام الجلد فتحميها من تكوين الأتربة بها، ما يمنع ظهور الرؤوس السوداء والحبوب. لذا ينصح باستخدام ماء الورد بعد كل غسل الوجه للحفاظ على الكولاجين الطبيعي للبشرة ما يساعد على شدها. ومع تكرار استخدامه يوميا يمنع ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد ويجعل البشرة أكثر أشراقا وحيوية.

 

ترطيب الوجه بالزيوت الطبيعية

العنايه بالبشرة في المنزل
امرأة تستخدم الزيوت الطبيعية لترطيب الوجه

يعتبر الترطيب من أهم العوامل للحفاظ على البشرة من الجفاف الذي إلى التهابات الطبقة السطحية للوجه وبالتالي عدم تحملها لأشعة الشمس وإصابتها بالالتهابات. ويؤدي الجفاف إلى ظهور التجاعيد مبكرا، لذا يُنصح باستخدام المرطبات. ومن الزيوت التي ينصح بالستخدمها لترطيب البشرة منها:

 

  • زيت الزيتون.
  • زيت اللوز.
  • زيت السمسم.
  • زيت جوز الهند.

 

وتحتوي هذه الزيوت على نسبة من الدهون الطبيعية المفيدة لتغذية البشرة وحمايتها من الجفاف ومقاومتها لعلامات التقدم في السن. وتجعل البشرة أكثر قدرة على مقاومة أشعة الشمس الضارة والمواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل.

 

طريقة الاستخدام:

بعد غسل بشرة الوجه جيدا بالماء نضع أحد هذه الزيوت على الوجه ونوزعه في حركة دائرية ليصل إلى مسام البشرة. ولا يفضل الخروج بعدها أو تعرض البشرة لأشعة الشمس المباشرة لذا فالوقت الأنسب هو قبل النوم او عند أوقات الراحة في المنزل.

 

الابتعاد عن مستحضرات التجميل

جدول العناية اليومية بالوجه
امرأة تضع مستحضرات التجميل

لمستحضرات التجميل المستخدمة يوميا أثر سلبي على صحة ونظافة البشرة للوجه. فكثرة استخدامها يؤدي إلى انسداد مسام البشرة وظهور الحبوب والرؤوس السوداء، ويؤثر عليها في المدي البعيد. بالإضافة إلى أن مستحضرات التجميل تحتوي على نسبة من المواد الكيميائية التي تعكس نتيجه سلبية على البشرة. ومن الضروري تنظيف البشرة جيدا وهذا يتطلب جهد أكبر مع وضع هذه المستحضرات ما يؤدي إلى إهلاك البشرة وفقدان صحتها.

 

الوقاية من أشعة الشمس

ترتيب خطوات العناية بالبشرة
أشعة الشمس

الوقاية من الشمس من أهم العوامل للحفاظ على البشرة، لذا يجب حمايتها بوضع واقي من أشعة الشمس الضارة. وهذا يجعلها أقل عرضة للإصابة بالجفاف، ويساعد في سد المسام لعدم وصول الأتربة إليها. ويساعد في عدم إصابة البشرة بسرطان الجلد لذا ينصح باستخدامه قبل التعرض للشمس بـ 30 دقيقة. ولكل نوع بشرة نوع خاص بها من واقي الشمس لذا يجب استشارة طبيب الجلدية لترشيح النوع المناسب لكِ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.