التخطي إلى المحتوى
تنعيم الشعر الخشن للابد الطريقة المضمونة
تنعيم الشعر الخشن للابد الطريقة المضمونة

تنعيم الشعر الخشن للابد الطريقة المضمونة لاستخدامها. يمكن أن يكون الشعر الخشن جيد لأنه غالبًا ما يأتي بكثافة كبيرة ولكن قد يكون من الصعب تصفيفه. ففي بعض الأحيان: الشعر الخشن لأنه جاف بطبيعته وعرضة للتجعد مقارنة بأنواع الشعر الأخرى. جفاف الشعر الخشن يجعله عرضة للتشابك والأطراف المتقصفة والتكسر. لذلك من أجل أن يبدو الشعر الخشن ناعمًا وحريريًا، يتطلب روتينًا مغذيًا للعناية بالشعر يركز على الترطيب. سواء كان شعرك مفرودًا أو مجعدًا أو خشنًا طبيعيًا، سنقدم لك كل ما تحتاج لمعرفته حول العناية بشعرك. هذا هو دليل العناية بشعرك للشعر الخشن.

ما هو الشعر الخشن؟

بينما يشير سمك الشعر إلى الكثافة، أو عدد خيوط الشعر على رأسك، فإن الخشونة تشير إلى عرض محيط كل خصلة. يمكن أن يكون الشعر الخشن مفرودًا، ومموجًا، ومجعدًا، ومجعدًا بإحكام، وفي كل مكان بينهما، ولكن السمة المميزة للشعر الخشن هي قطر الخيوط. خصلات الشعر الخشن هي الأوسع، مما يجعلها أقوى أنواع الشعر. وبينما يعد هذا أمرًا رائعًا لنمو الشعر وحجمه ؛ يميل الشعر الخشن إلى أن يكون جافًا وهشًا ومتطايرًا وعرضة للتكسر. لذلك إذا كان شعرك خشنًا، يجب أن يركز روتين العناية بشعرك على الترطيب والكثير من الرطوبة. كيف تعرفين إذا كان شعرك خشن؟ تبدو الخيوط الخشنة صلبة بين أصابعك ؛ يمكنك رؤيتها بسهولة عند رفعها على خلفية متناقضة (فهي أعرض من قطعة من خيط الخياطة) وعند ثني الشعر الخشن.

9 نصائح للعناية بالشعر الخشن

إذا كان لديك خصلات خشنة ومتطايرة ، يمكنك تليينها مع تقليل التجعد والتشابك باستخدام النصائح الثمانية التالية.

1. اختاري شامبو مخصص للشعر الخشن

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للعناية بالشعر الخشن اختيار منتجات الشعر المناسبة لنوع شعرك، بدءًا من الشامبو. إذا كان شعرك خشنًا، اغسلي شعرك بشامبو مرطب لترطيب خيوطك الجافة والمساعدة في الحفاظ على سلامة جذع الشعر.

2. جرب الغسيل المشترك

خيار آخر لمن لديهم شعر جاف بشكل استثنائي هو البدء في دمج الغسل المشترك في روتينك. الغسل المشترك هو غسل شعرك بالبلسم بدلًا من الشامبو. مع الغسل المشترك، يزيل البلسم الأوساخ والزيوت والتراكم الذي ينظف شعرك. يجب أن يتم الغسل المشترك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، اعتمادًا على ملمس شعرك.

3. استخدام المكيف في ترطيب الشعر

يعتبر البلسم خطوة أساسية في أي روتين للعناية بالشعر، ولكنه ضروري بشكل خاص للشعر الخشن. يعمل البلسم على المساعدة في إغلاق الطبقة الخارجية وتقوية جذع الشعر، مما يساعد الشعر الخشن على الاحتفاظ بالرطوبة والترطيب. في كل مرة تغسل فيها شعرك، يجب عليك استخدام مكيف. مكيفاتنا المفضلة للشعر الخشن هي بلسم نونو للشعر المعالج ومكيف مومو المرطب . سيساعد كل من هذين المكيفين المغذيين في الحفاظ على خصلات شعرك ناعمة وحريرية.

4. استخدمي قناع الشعر

أقنعة الشعر عبارة عن علاجات ترطيب عميقة تساعد في مكافحة الجفاف والتكسر وتغذي الشعر بعمق. تحتوي أقنعة الشعر على مكونات غنية بتركيزات أثقل من مكيفات الشعر العادية. أيضًا، على عكس البلسم الذي يقع على سطح خصلة الشعر، يعمل قناع الشعر في طريقه إلى أعماق جذع الشعر. ستساعد إضافة قناع الشعر إلى روتين العناية بالشعر على ترويض خصلات شعرك. الأقنعة أدناه ستجعل شعرك الخشن ناعمًا .

قناع الشعر المغذي بوند بيلدينغ – بعد غسل الشعر بالشامبو، اعصري الماء الزائد من شعرك وضعي القناع على أطوال شعرك وأطرافه، بدلاً من مكيفك المعتاد. مشطيه واتركيه لمدة 10 دقائق. اشطفها جيدًا وقم بتصفيفها. استخدام مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

زبدة الشعر المغذية OI – ضعي قناع الشعر هذا على راحة يدك قبل وضعه على شعرك الرطب. اتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفيه جيدًا. للحصول على علاج مغذي إضافي، ضعيه قبل غسل الشعر بالشامبو وبعده. استخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع، أو استخدمي قناع بناء الروابط.

ماسك بيض الشعر المصنوع   – البيض ينعم الشعر الخشن ويعزز اللمعان ويحفز نمو الشعر. يمكن عمل قناع بيض الشعر المصنوع من DIY مرة أو مرتين شهريًا لتنعيم الشعر الخشن: اخلطي بيضتين مع قطرتين من عصير الليمون (لإخفاء رائحة البيض أثناء تواجدها في شعرك). اخفقي المزيج حتى يصبح رغويًا، ضعي مزيج البيض بيديك وافركييه على شعرك. غطي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفي شعرك جيدًا بالماء البارد أو البارد، ثم اغسليه بالشامبو ورطبيه كالمعتاد.

5. تناولي نظام غذائي صحي للشعر

تنعيم الشعر الخشن للابد الطريقة المضمونة
تنعيم الشعر الخشن للابد الطريقة المضمونة

يبدأ الشعر الصحي بنظامك الغذائي. النظام الغذائي المتوازن المليء بالفيتامينات والمعادن الصحيحة هو الطريقة الأكثر فعالية لتقوية خيوطك والمساعدة في نمو الشعر. ابتعد عن السكر والأطعمة المصنعة واشرب الكثير من الماء. شرب كوب إضافي من الماء يوميًا يحسن صحتك العامة ويعزز الدورة الدموية لبصيلات شعرك. ادمجي الأطعمة التسعة التالية في نظامك الغذائي للمساعدة في تنعيم شعرك الخشن.

  • بذور الشيا
  • شاي أخضر
  • ليمون
  • عين الجمل
  • كل الحبوب
  • سبانخ
  • طماطم
  • الصويا
  • زيت جوز الهند.

6. النوم على وسادة من الحرير

النوم على الحرير يحمي شعرك الخشن والجاف بالفعل من الزمجر والتشابك والتلف. توفر وسادات الحرير سطحًا خاليًا من الاحتكاك ولطيفًا على خيوطك أكثر من القطن. يمتص الحرير أيضًا رطوبة أقل، مما يعني أنه يساعد شعرك على الاحتفاظ بزيوته الطبيعية وتألقه. حاول شراء الحرير الخالص وتجنب الأقمشة “الشبيهة بالحرير” للحصول على أفضل النتائج.

7. استخدم الفرشاة وتقنيات الفرشاة المناسبة

من الأفضل تمشيط الشعر الخشن برفق عندما يكون رطبًا للمساعدة في تقليل التجعد والتطاير والتشابك أثناء جفافه. يساعدك تمشيط الشعر المبلل أيضًا على سحب الزيوت الطبيعية من فروة رأسك على طول خصل شعرك. هذه الزيوت هي أفضل بلسم لشعرك. استخدم فرشاة ذات شعيرات نايلون عالية الجودة مع وجود مساحة كافية بين الشعيرات. شعيرات النايلون هي الأفضل لأنواع الشعر الخشن. تعتبر الفرشاة المستديرة مفيدة لإضافة الانحناءات إلى السشوار، والفرشاة المسطحة هي الأكثر تنوعًا. يعتمد حجم الفرشاة على كثافة شعرك. كلما كان شعرك أكثر سمكًا، يجب أن تكون الفرشاة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، يجب تجنب الإفراط في تمشيط شعرك.

8. أدخل علاجًا أسبوعيًا بالزيت الساخن

يمكن أن يساعدك العلاج المنتظم بالزيت الساخن المضاف إلى روتين العناية بالشعر على تغذية وتنعيم الخصلات الخشنة. يستخدم هذا النوع من العلاج زيوتًا أساسية نباتية مثل جوز الهند أو اللوز أو زيت الزيتون لإغلاق قشرة الشعر، مما يقلل التجعد والجفاف للحصول على شعر ناعم وناعم. اتبع هذه الخطوات للحصول على علاج بالزيت الساخن:

  • يمكن أن يتغلغل الزيت الساخن في بشرة الشعر بعمق أكبر على الشعر النظيف، لذا ابدأ بشعر مغسول حديثًا.
  • الميكروويف من 3 إلى 6 ملاعق كبيرة من زيت الشعر المرطب (مثل زيت الأرجان أو زيت الأفوكادو) في وعاء آمن للميكروويف لمدة 10 ثوانٍ واختبر كمية صغيرة من الزيت على معصمك قبل وضعه على شعرك الرطب وفروة رأسك.
  • ضع منشفة على كتفيك لحماية ملابسك، أو ضع الزيت في الحمام إذا كنت تفضل ذلك.
  • مرري فرشاة على شعرك للتخلص من أي عقد.
  • ضعي الزيت بالتساوي على خصلات شعرك ودلكي فروة رأسك به.
  • غطِ رأسك بقبعة الاستحمام وانتظر حتى 20 دقيقة.
  • اشطف الزيت جيدًا من شعرك واتبعه بالبلسم العادي.
  • كرر العلاج بالزيت الساخن مرة واحدة في الأسبوع، أو إذا كان شعرك شديد الجفاف، كرري كل بضعة أيام.

9. جفف شعرك الخشن في الهواء عندما يكون ذلك ممكنًا واستخدمي الحرارة بحكمة

سيساعدك امتلاك بعض تسريحات الشعر المجففة بالهواء على تجنب الضرر الذي تسببه الأدوات الساخنة مثل مجففات الشعر والمكاوي المسطحة. حاول الحد من استخدام هذه الأدوات وعندما تستخدمها، استخدمها بحكمة. استخدم واقيًا من الحرارة قبل التصفيف واجعل روتينك قصيرًا. خطط لما تريد تحقيقه وقم بإنجازه بكفاءة لتقليل التعرض. أيضًا، احتفظ بفوهة مجفف الشعر على بعد 6 بوصات على الأقل من خصلاتك ولا تطيل طويلاً فوق مكان واحد.

أفكار أخيرة حول العناية بشعرك الخشن

يمكن أن يكون الشعر الخشن أمرًا رائعًا، ولكن قد يكون من الصعب أيضًا التحكم فيه. الشعر الخشن جاف بطبيعته وعرضة للتطاير مما يجعله عرضة للتشابك والأطراف المتقصفة والتكسر. لذلك من أجل أن يبدو الشعر الخشن ناعمًا وحريريًا، يتطلب روتينًا مغذيًا إضافيًا للعناية بالشعر مع التركيز على الترطيب. إذا كان شعرك مفرودًا أو مجعدًا أو شعرًا طبيعيًا خشنًا، يمكن أن يساعدك خط Davines لمنتجات العناية بالشعر في العناية بشعرك. منتجاتنا خالية من البارابين والكبريتات – وهي ليست مفيدة لشعرك فحسب، بل إنها مفيدة لكوكبنا أيضًا. تستخدم جميع تركيباتنا مكونات طبيعية ومصنوعة من الطاقة المتجددة والتعبئة والتغليف لتقليل التأثير البيئي. اتبعي دليل العناية بالشعر الخاص بنا للحصول على أفضل الممارسات للحفاظ على خصلات شعرك ناعمة وطرية وخالية من الجفاف والتجعد والتكسر.

مع تقدمك في العمر، يمكن أن يتغير نسيج شعرك، مما يؤدي في بعض الحالات إلى ترقق الشعر وتساقطه. تعد إضافة نسيج من صنع الإنسان طريقة سريعة لإخفاء ذلك. إذا كان شعرك مفرودًا بشكل طبيعي، قم برش رذاذ ملح البحر على شعرك وهو رطب واتركه يجف في الهواء للحصول على خيوط متعرجة ومركبة. حك شعرك بيديك لخلق ارتفاع عند تاجك وإخفاء أي مناطق بها مشاكل. أتساءل لماذا يتغير نسيج شعرك ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *