التخطي إلى المحتوى

تنشيط الدورة الدموية مطلوب جدًا في هذه الأيام وفي كل مكان وزمان. لأن الدورة الدموية المناسبة هي المفتاح للحفاظ على الصحة المثلى. يضمن أن الدم والأكسجين يتدفقان باستمرار في جميع أنحاء الجسم، مما يسمح لكل عضو بالعمل بشكل صحيح. فهو يساعد على التئام الجروح بشكل أسرع، ويحافظ على دماغك حادًا، ويحافظ على صحة قلبك، كما أنه يمنح بشرتك توهجًا طبيعيًا.

ما الذي يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية ؟

هناك أسباب عديدة لضعف الدورة الدموية في جسم الإنسان وهي كالتالي: أمراض الشرايين الطرفية (عندما تقلل الشرايين الضيقة من تدفق الدم)، والسمنة، وفقر الدم، والجلطات الدموية غير المعالجة، والسكري غير المنضبط، وارتفاع ضغط الدم يمكن أن تؤثر جميعها على الدورة الدموية”. ” يمكن أن يؤدي التدخين أيضًا إلى ضعف الدورة الدموية.”

أعراض ضعف الدورة الدموية لدى الإنسان

  1. نقص الطاقة أو التركيز
  2. الأطراف الباردة (اليدين والقدمين).
  3. ترقق الشعر أو تساقطه.
  4. تأخر أو تباطؤ الشفاء بسبب ضعف جهاز المناعة.
  5. عند الرجال، ضعف الانتصاب.

تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري والجسم عمومًا

تنشيط الدورة الدموية أسهل الطرق لذلك
تنشيط الدورة الدموية أسهل الطرق لذلك

الخبر السار هو أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للحصول على ضخ الدم. جرب أيًا مما يلي:

  1. زيادة تمارين القلب والأوعية الدموية . يمكن أن يساعد الجري أو ركوب الدراجات أو المشي على تعزيز الدورة الدموية – وينطبق الشيء نفسه على التمدد قبل وبعد التمرين .
  2. إذا كنت تدخن، توقف عن التدخين. يمكن أن يمنع التدخين تدفق الدم، ويدمر جدران الأوعية الدموية، ويسبب تراكم البلاك في الأوردة. يقول الدكتور مقدم: “كلما أقلعت عن التدخين، كلما تحسنت صحتك بشكل أسرع”.
  3. اشرب الشاي الأسود أو الأخضر . يقول الدكتور مقدم: “تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذه المشروبات على زيادة عرض الأوعية الدموية حتى يتمكن جسمك من ضخ الدم بسهولة أكبر”.
  4. إذا كنت تعاني من فقر الدم، تناول مكملات الحديد أو تناول الأطعمة الغنية بالحديد. عندما يكون الحديد منخفضًا (أو فقر الدم)، ليس لديك ما يكفي من خلايا الدم الحمراء لتوزيع الأكسجين في جميع أنحاء جسمك. تحدث إلى طبيبك لمعرفة ما إذا كان مكمل الحديد مناسبًا لك، أو قم بدمج السبانخ الغنية بالحديد والبقوليات واللحوم الحمراء (باعتدال) في نظامك الغذائي.
  5. جففي جسدك بالفرشاة. قبل الاستحمام أو الاستحمام، جرب هذه التقنية لتحفيز تدفق الدم: باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة، امسح بشرتك برفق في ضربات طويلة ومتجهة لأعلى. “تأكد من أن تبدأ من قدميك وتتقدم إلى قلبك
  6. تقليل التوتر :يمكن القيام بذلك من خلال التأمل أو اليوجا أو قضاء الوقت مع أحبائهم بأمان سواء شخصيًا أو افتراضيًا.
  7. أدخل المزيد من أحماض أوميغا 3 الدهنية في نظامك الغذائي.  حيث يمكن للأسماك مثل التونة والسلمون والسردين أن تساعد في تحسين تدفق الدم وهي ممتازة لصحة القلب . جرب تناولها مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
  8. ارتدِ الجوارب الضاغطة وارفع ساقيك. يساعد رفع ساقيك على نقل الدم إلى الجزء العلوي من الجسم، وتضغط الجوارب الضاغطة على قدميك لمساعدة الأوعية الدموية على دفع الدم عبر الجسم إلى قلبك. يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل التورم ويمكن أن تكون مفيدة للحوامل أو المصابين بداء السكري أو أولئك الذين يقفون على أقدامهم طوال اليوم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *