التخطي إلى المحتوى
تعرف على ادوية التهاب العين !
تعرف على ادوية التهاب العين !

يبحث المستخدمون عن ادوية التهاب العين ، أحد العقاقير التي تعالج العدوى المرتبطة بالعين ،

التي تظهر في عينك بعدة طرق مختلفة، وفي أماكن وبأعراض مختلفة، فعلى سبيل المثال ، يمكن أن تظهر الأعراض في: الجفن، القرنية، الملتحمة.

 

أعراض التهاب العين

قد تظهر عليك أعراض في إحدى العينين أو كلتيهما عند الإصابة بعدوى، وقد تتضمن اعراض التهاب العين، الألم، الشعور بالحكة، الشعور بوجود شيء ما في عينك، الشعور بحرق في عينيك، وجود نتوء صغير مؤلم تحت جفنك أو عند قاعدة رموشك، عدم توقف العيون عن البكاء، وجود تهيج في عينيك

وجود إفرازات صفراء أو خضراء أو صافية من إحدى العينين أو كلتيهما، وجود اللون الوردي في “بياض” عينيك، انتفاخ الجفون، تقشر الرموش والجفن ، خاصة في الصباح.

أنواع التهابات العين

التهاب الملتحمة

وهي عدوى تصيب الملتحمة وعادة ما تعطي عينيك لونًا ورديًا.

يمكن أن يكون سببه بكتيريا أو فيروس، على الرغم من أنه في بعض الأحيان قد تصاب به من رد فعل تحسسي أو مُهيجات.

من الشائع أن تصاب بهذا النوع من الالتهاب عندما تصاب بنزلة برد، عند البالغين، يكون السبب الأكثر شيوعًا هو الفيروس، وفي الأطفال يكون على الأرجح بكتيريًا.

التهاب القرنية

هو نوع من الالتهاب الذي يمكن أن تسببه البكتيريا أو الفيروسات أو الطفيليات في الماء، وهي مشكلة شائعة للأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة.

النوع الثالث: التهابات العين الفطرية: من النادر أن تصاب بالعدوى من الفطريات ، لكنها قد تكون خطيرة إذا أصبت بها، حيث تحدث العديد من التهابات العين الفطرية بعد إصابة العين، خاصةً إذا تم حك عينك بنبات، مثل العصا أو الشوكة، حيث يمكنك أيضًا الحصول على واحدة إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة ولا تنظفها بشكل صحيح.

التهاب القزحية

وهو عبارة عن التهاب في الطبقة الوسطى من عينك تسمى العنبية، ويمكن أن يكون سببها فيروسات معينة مثل الهربس، ولكنها ترتبط بشكل أكثر شيوعًا باضطرابات المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

ادوية التهاب العين
ادوية التهاب العين

ادوية التهاب العين

قطرة Relestat

Relestat Ophthalmic Solution عبارة عن دواء مضاد للهستامين، حيث يستخدم لعلاج التهاب العين (الاحمرار والتورم) الناتج عن الحساسية المختلفة، ويتم استخدامه لتخفيف الأعراض مثل الحكة ، والاحمرار ، وتورم الجفون بسبب التهاب الملتحمة التحسسي.

ويجب استخدام هذا النوع من الدواء بانتظام على فترات زمنية متباعدة بشكل متساوٍ على النحو الذي يحدده الطبيب، حيث قد يؤدي إيقاف الدواء في وقت مبكر جدًا إلى العودة أو التدهور.

تشمل الآثار الجانبية الشائعة التي تظهر مع هذا الدواء تهيجًا مؤقتًا للعين وإحساسًا بالحرقان بعد تناوله، وقد يتسبب ذلك في تشوش رؤيتك لفترة قصيرة بعد استخدامه مباشرة.

 

قطرة Olopat Eye Drop

ينتمي Olopat Eye Drop إلى مجموعة من الأدوية تسمى مضادات الهيستامين. يتم استخدامه لعلاج التهاب الملتحمة التحسسي الموسمي والذي يشمل (عدوى ، حكة ، احمرار وتورم العين) الناجم عن حبوب اللقاح والغبار وفراء الحيوانات ومسببات الحساسية الأخرى.

يجب استخدام هذا النوع من القطرات بانتظام على فترات زمنية متباعدة بشكل متساوٍ على النحو الذي يحدده الطبيب، قد يؤدي وضع قطرات من تلك القطرة أيضًا إلى حرقان وألم وتهيج في عينيك ولكن هذا التأثير مؤقت، ولا يؤدي لتفاقم الأوضاع أو يؤدي لمزيد من الأعراض والآثار الجانبية.

 

قطرة PATADAY 0.2%

هذا الدواء مضاد للهستامين، المؤدي للالتهاب والذي يستخدم لعلاج الحكة والاحمرار في العين بسبب الحساسية، ولا ينصح بهذا الدواء لعلاج تهيج العين بسبب ارتداء العدسات اللاصقة.

 

اقرأ المزيد

التخلص من التهاب العين من العدسات