التخطي إلى المحتوى

يعتبر تطبيق سهل من التطبيقات الأفضل لـ شحن كارت الكهرباء المسبق الدفع. وأكثر ميزة فيه أنه يمكنه استخدامه مع المحافظ الإلكترونية. يعني يمكنك شحن تطبيق سهل باستخدام فودافون كاش أو اتصالات كاش أو أورانج كاش. كما أنه يسمح بشحن التطبيق باستخدام الفيزا أيضًا.

ما الذي يجب توافره في المحمول لـ شحن كارت الكهرباء المسبق الدفع؟

لابد أن يتوافر خاصية الـ NFC  ( إن إف سي) وهي خاصية تسمح بنقل الشحنة التي ترغب في شحنها باستخدام تطبيق سهل إلى الكارت الخاص بك. كل ما ينبغي عليك أن تقوم تشغيل هذه الخاصية وبعد ذلك تقوم ببدء عملية الشحن لتطبيق سهل بالمبلغ الذي تريده. وبعد ذلك تنقل الشحنة عبر خاصية (إن إف سي ) إلى الكارت ومن ثم تضعه في العداد الذكي وبهذا تكون شحنت الشحنة التي تريدها.

كيفية تحميل تطبيق سهل للهواتف الأندرويد

أولًا- قم بالدخول إلى جوجل بلاي.

ثانيًا – قم بتحميل تطبيق سهل 

تحميل تطبيق سهل شحن كارت الكهرباء المسبق الدفع
تحميل تطبيق سهل شحن كارت الكهرباء المسبق الدفع

ثالثًا – قم بتسجيل حساب باستخدام رقم المحمول الخاص بك وستحصل على كلمة سر أدخلها وبهذا تكون قد امتلكت حسابًا يمكنك أن تستخدمه في عملية شحن التطبيق لاستخدامه في شحن كارت عداد الذكي الكهرباء.

ما هو العداد الذكي للكهرباء مسبق الدفع؟

هو عداد استحدثته وزارة الكهرباء يكون باسم صاحب الوحدة السكنية يتم شحنه باستخدام تطبيقات مثل فوري أو باستخدام تطبيق مثل سهل. وهذا العداد يعطي مميزات لصاحب الوحدة السكنية منها أن يقوم بتركيب الغاز وتقسيط اقساطه وكذلك يعيد الثقة ما بين العملاء وشركات توزيع الكهرباء بسبب الشكاوى التي حدثت من الكشافين أو المحصلين.

هل يتم فصل عداد الكهرباء المسبق الشحن إن لم يتم شحنه ؟

في الحقيقة لا يمكن فصل التيار الكهربائي ما بين الساعة الخامسة مساء حتى الساعة العاشرة صباح اليوم التالي. ولا يتم فصل التيار في أيام الجمعة أو العطلات الرسمية. ولكن يتم فصله بعد ذلك ويستلزم أغن يتم تجديد الشحن الخاص بالطاقة الكهربائية.

ما هي شرائح المحاسبة في العداد الكهربائي المسبق الدفع؟

الشرائح تبدأ من الشريحة الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة ويتم رفعها حسب استهلاك المستهلك ويتمتع المستهلك بنفس الأسعار الخاصة بالشرائح وطبق الاستهلاك الفعلي وبهذا يتيح للمستهلك أن يضبط قيمة استهلاكه في الشهر وينذره العداد الذكي لو اقترب نفاذ الرصيد وكذلك يحصل المستهلك على جميع البيانات الخاصة به والتي تظهر على الشاشة باستخدام الزر الخاص بذلك مثل الرصيد المتبقي واستهلاك الشهر الحالي بالكيلو وات ساعة وأقصى حمل بالأمبير والكيلووات، وكذلك الاستهلاك الخاص بالشهر السابق و12 شهر سابق. كذلك الاستهلاك الكلي التراكمي من وقت تركيب العداد. والتاريخ باليوم والشهر والسنة والوقت.

أشهر المناطق التي يتم تركيب فيها العدادات الزكية في مصر

1- العبور ومدينة نصر التابعين لشركة شمال القاهرة، وعددهم حوالي 53 ألف عداد.

٢-50 ألف عداد ذكي بمنطقتي 6 أكتوبر والشيخ زايد بشركة جنوب القاهرة.

3- منطقة وسط الإسكندرية وبرج العرب بشركة الإسكندريـة بإجمالي عدد حوالي 39 ألف عداد.

4- 50 ألف عداد ذكي بالعاشر من رمضان بشركـة القناة.

5- 30 ألف عداد بشركة جنوب الدلتا بمنطقة طنطا.

6- 28 ألف عداد بشركة مصر الوسطى بمنطقتي “المنيا- أسيوط.​

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *