التخطي إلى المحتوى
تخسيس البطن للرجال والنساء بطرق مضمونة
تخسيس البطن للرجال والنساء بطرق مضمونة

تخسيس البطن هو موضع بحث الكثير من الرجال والنساء على حد سواء، فالرجال ترغب في الظهور بشكل رياضي مناسب بدون بروز الكرش، وكذلك النساء تحب احساسها بالجسم الرشيق والبطن المسطح بدون ترهلات جلدية، ولذلك سنوضح لكلا الجنسين كيفية تخسيس البطن بطرق عملية مضمونة.

تخسيس البطن

  • البطن من أكثر مناطق الجسم التي تجذب الدهون وبالتالي تبدو بمظهر غير لائق يحتاج إلى التركيز بشكل عملي وطرق منزلية لتفتيت هذه الدهون العنيدة دون الوصول إلى مرحلة الاحتياج لإجراء عمليات شفط دهون البطن الجراحية.
  • بدايًة ينبغي إتباع نمط الحياة الصحي كطريقة مبدئية تعتمد عليها كل اساليب تخسيس البطن التي سنوضحها في السطور التالية، مع العلم أن نمط الحياة الصحي هو إدماج تناول الغذاء المتوازن مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي دون انقطاع.
تخسيس البطن بسرعة جداً
فتاة تتناول غذاء صحي وتمارس رياضة

 

اقرأ أيضا: أفضل صور تمارين شد البطن يمكن أن تخلصك من الكرش

أعشاب لتخسيس البطن في أسبوع

الكمون

منقوع بذور الكمون من أفضل الأعشاب لتخسيس البطن نظرا لقدرته الفائقة على حرق الدهون، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، ويقوم بسد الشهية نحو تناول الطعام وبالتالي تقل كميات الطعام ويقل معها الدهون والوزن الزائد، ولذلك فلا تترد في نقع الكمون في كوب من الماء لمدة ليلة كاملة ومن ثم يتم تصفية المشروب وتناوله على الريق بشكل يومي حتى الوصول لتخسيس البطن المطلوب .

الشاي الأخضر

من المشروبات الصحية التي تعمل على تخسيس البطن للرجال والنساء على حد سواء، فهو يحتوي على مضادات أكسدة تحمي من الإصابة بأمراض القلب والسرطان، وفيما يتعلق بالتخسيس ينصح بتناوله صباحا بدون سكر مرة واحدة يوميا لحرق دهون البطن، مع العلم أن الشاي الأخضر يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام شرط عدم تناوله أكثر من اللازم حتى لا يتسبب في الإصابة بهشاشة العظام.

الشمر

على غرار منقوع الكمون يمكن استعمال منقوع بذور الشمر لما له من فوائد صحية في إنقاص الوزن عموما وتخسيس البطن بشكل خاص، كما ان الشمر له قدرة عالية على إزالة السموم من الجسم، ولذلك يمكن نقع ملعقة كبيرة من الشمر في كوب من الماء لمدة ليلة كاملة ثم يُصفى ويُتناول صباحا على الريق .

تخسيس البطن للرجال
تخسيس البطن للرجال

تخسيس البطن بسرعة جداً

يتمثل رجيم تخسيس البطن السريع في إتباع الآتي:

  • الامتناع عن تناول السكريات أو تقليلها بشكل تدريجي حتى يتم التوقف عنها نهائيا، مع مراعاة تناول أعشاب تخسيس البطن بدون سكر .
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات لأنها تبطء عملية حرق الدهون، ولذلك ينبغي التقليل من تناول الحلويات والمعجنات والمخبوزات والبطاطا.
  • الإكثار من تناول البروتين الخالي من الدهون لما له من دور كبير في تعزيز عملية الأيض وتخسيس البطن بسرعة جداً، ولذلك ينصح بتناول البيض والسمك والألبان خالية الدسم، والبقوليات والمكسرات.
  • الإكثار من تناول الألياف التي تعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة وبالتالي يقل الوزن تدريجيا ويتم تخسيس البطن بسرعة جداً مع العلم أن الألياف تندرج في تناول الحبوب الكاملة والبقوليات والفاكهة والخضروات .
  • ينبغي ممارسة تمارين تخسيس البطن والمواظبة عليها مدة شهرين على الأقل بانتظام مع الاهتمام برياضة المشي نصف ساعة يوميا ورياضة نط الحبل والسباحة وهي من الرياضيات التي تعزز حرق دهون البطن.
  • تناول مشروب ماء الليمون والعسل على المعدة الفارغة صباحا يساعد على تخسيس البطن بسرعة جداً، مع الإكثار من شرب كميات وفيرة من الماء على مادر اليوم لا تقل عن 8 أكواب .
  • وأخيرا ينبغي الابتعاد عن تمارين تخسيس البطن للنساء بعد الولادة مباشرة بينما يمكن الالتزام بها بعد 3 شهور من الولادة حتى تتخلصي من البطن المترهلة مع إمكانية ربط البطن بحزام لمدة 5 أيام متتالية للمساعدة على تخسيس البطن والتخلص من ترهلاتها.