التخطي إلى المحتوى
تأمين الراجحي الطبي
تأمين الراجحي الطبي

تأمين الراجحي الطبي موضوع مهم جدا. فهناك العديد من الأسئلة المتداولة بين عملاء بنك الراجحي، وخاصة الباحثين عن عروض تكافل، ومن بين هذه الأسئلة كم سعر تأمين تكافل الراجحي الطبي وما هي أهم المميزات التي يتضمنها ويكفلها التأمين الطبي.

فهناك العديد من العوامل والشروط التي يقوم العميل باختيار شركة التأمين المناسبة لها بناءًا عليها، وذلك من أجل تحقيق أعلى استفادة من هذه العروض والخدمات.

ما هو تأمين تكافل الطبي

التأمين الطبي بشكل عام عبارة عن اشتراك سنوي يتم دفعه بشكل دوري كل سنة من قبل العميل إلى شركة التأمين، وذلك في مقابل تقديم وعمل عروض وتخفيضات على الفحوصات الطبية والتحاليل وكذلك الكشوف الدورية، بالإضافة إلى أسعار الأدوية الموصوفة من قبل الأطباء، والعمليات الجراحية والطوارئ وغيرها من الخدمات الطبية الضرورية، ووجد أن الكثير من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية يسألون عن كم سعر تأمين تكافل الراجحي الطبي وهذا ما سنتطرق إليه لاحقًا.

تأمين الراجحي الطبي نبذة عنه

يعتبر الراجحي من أفضل المؤسسات التي تقوم بتقديم عروض التأمين والخدمات التأمينية في المملكة العربية السعودية على الإطلاق، وذلك بسبب خدمة تكافل الراجحي التي تقوم تقديم جميع الخيارات التأمينية، وذلك بما يتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية وأوامرها مع استيفاء كافة الاحتياجات التأمينية، وهذا أهم ما يميزها الموازنة بين هذين الأمرين.

ومن أهم تخصصات تأمين تكافل الراجحي تأمين المركبات ضد الحوادث والأعطال، التأمين الصحي للأفراد، تأمين السفر، تأمين الزيارة، التأمين ضد الحوادث، وهناك الكثير من العروض والخدمات التأمينية الأخرى، والتي يبحث عنها الكثير من العملاء، حيث يجد العميل كل ما يبحث عنه في عرض التأمين المقدم له وذلك بأفضل الأسعار.

الخدمات والعروض التأمينية بأقل سعر

ومن أهم أهداف مؤسسة الراجحي هي تقديم أفضل الخدمات والعروض التأمينية بأقل سعر، وذلك بالمقارنة مع العروض الأخرى للشركات المنافسة، وليس ذلك فقط، ولكن يتم الأخذ في الاعتبار كافة احتياجات وأولويات كل عميل، وذلك من أجل الحصول على رضا كافة العملاء واختيار ما يتناسب معهم والحرص على أمانهم وسلامتهم أولًا.

كما وصل عدد عملاء الراجحي إلى مليون عميل، وذلك بفضل الخطط والعروض المختلفة المقدمة من قبل الشركة، حيث تعتبر شركة تكافل الراجحي بلا مبالغة واحدة من أفضل شركات التأمين الموجودة داخل المملكة على الإطلاق، والتي نالت ثقة العديد من العملاء.

كيفية التعرف على العروض التأمينية

هناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها التعرف على العروض التأمينية والخدمات المقدمة من قبل مؤسسة تكافل الراجحي، ومن بين هذه الطرق

  • الاتصال من خلال الهاتف على الرقم المخصص للعملاء من أجل تلقي كافة استفساراتهم المتعلقة بعروض التأمين، وهو رقم 920004414، والذي يتم من خلاله التواصل مع أحد أفراد ممثلي خدمة العملاء والاستفسار منه عن أهم و آخر العروض المقدمة من الشركة وسعر كل عرض.
  • كما يمكن التوجه إلى أقرب فرع من الفروع التابعة لشركة تكافل الراجحي، ومنها يتم التعرف على كافة الخطط التأمينية وكيفية السداد وأهم المزايا والعروض المقدمة.
  • وهناك طريقة أخرى يتم من خلالها ملئ نموذج إلكتروني عن طريق زيارة الموقع الرسمي للشركة، وذلك من أجل الحصول على واحدة من الخدمات التأمينية، كما يتم وضع وشرح كل خطة تأمين خاصة بالشركة وأهم العروض التأمينية التابعة لها.

كم سعر تأمين تكافل الراجحي الطبي

وللإجابة على السؤال الذي يبحث عن إجابته الكثيرين كم سعر تأمين تكافل الراجحي الطبي، يجب أن نعلم أن الأسعار الخاصة بعروض تأمين تكافل الراجحي الطبي تتنوع طبقًا لعدة عوامل، منها

  • عمر الأشخاص المقبلين على التأمين، فعلى حسب عمر كل شخص يختلف سعر التأمين الطبي.
  • الخدمات التأمينية التي يتناولها عقد التأمين بين الشركة والشخص المؤمن عليه، فعلى حسب عدد الخدمات الموجودة في العقد يتم وضع سعر للتأمين الطبي.
  • في حالة وجود أمراض أو حوادث لا قدر الله يختلف سعر التأمين تبعًا للحالة المرضية للشخص المؤمن عليه.

أما بالنسبة للباقات التأمينية المقدمة من شركة تكافل الراجحي التي تعتمد على عمر الشخص المؤمن عليه، فإن الإجابة عن سؤال كم سعر تأمين تكافل الراجحي الطبي يأتي كالتالي

  • الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 31 وحتى 35 عامًا، يكون سعر تأمين تكافل الراجحي لديهم 235 ريال سنويًا.
  • أما عن الأشخاص البالغين من العمر 46 عام وحتى 50 عام، يكون سعر التأمين الطبي لهم 295 ريال سعودي، والذي يتم دفعه بشكل سنوي إلى مؤسسة تكافل الراجحي.
  • بالنسبة للأشخاض الذين تتراوح أعمارهم بين 51 و 55 عام، يبلغ سعر الباقة التأمينية لديهم 2000 ريال سنويًا.
  • أما للأشخاص البالغين من العمر 56 وحتى 60 عام، يكون سعر الخدمات التأمينية بالنسبة لهم 3000 ريال كل سنة.

أهم المميزات الخاصة بتأمين تكافل الراجحي الطبي

بعد الإجابة على تساؤل كم سعر تأمين تكافل الراجحي الطبي، يجب التعرف على أهم المميزات التي يتمتع بها تأمين تكافل الراجحي، ومن أهم المميزات ما يلي

  • إمكانية تقديم العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى خدمات التأمين الصحي لكل العاملين بها من خلال التعاون مع شركة تكافل الراجحي، والتي تضمن تقديم الخدمات الصحية والطبية لكل العاملين بهذه الشركات على أعلى مستوى.
  • كما تتضمن الوثيقة الخاصة بالاتفاق تحمل الشركة لكافة المصروفات الخاصة بالعلاج والكشوفات والتشخيص، بالإضافة إلى الأدوية، وذلك تبعًا لما تم الاتفاق عليه داخل الوثيقة التأمينية بين الشركة والعميل أو المؤسسة.
  • ومن أهم المميزات التي يتمتع بها تأمين تكافل الراجحي الطبي أنه يقوم بتغطية مصاريف الأمراض الخاصة بالفم والأسنان وأمراض اللثة، والعمليات الخاصة بها من تقويم أو خلع أو حشو.
  • كما يقوم التأمين بتغطية كافة المصاريف المتعلقة بالعمليات الجراحية، بالإضافة إلى مصاريف الإقامة داخل المستشفى لحين الخروج منها بعد إجراء العملية والإفاقة منها.

تأمين الراجحي الطبي

  • يتضمن التأمين الطبي التابع لمؤسسة تكافل تغطية كافة التطعيمات الصحية الموسمية لكل الأشخاص المؤمن عليهم داخل الشركة.
  • كما يشمل جميع أمراض القلب وحالات قصور وظائف القلب، والعمليات الخاصة بتغيير الصمامات لدى المرضى المؤمن عليهم طبيًا.
  • ويقوم التأمين أيضًا بتحمل العلاجات الخاصة بالأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية وحالات عصبية حادة.
  • في حالة الأشخاص الذين يعانون من أمراض معدية ومطلوب منهم الاحتجاز داخل مستشفى، يقوم التأمين بتغطية هذه المصاريف مهما كانت مدة مكوث المريض داخل المستشفى لحين الخروج وتمام الشفاء.

عروض التأمين التابعة للبرنامج الوطني

  • في حالة الحصول على عضو أو طرف صناعي من خلال متبرعين، تقوم الشركة بتغطية هذه المصاريف مع التكفل بالمصروفات المتعلقة بإجراء العملية الجراحية وحتى الخروج.
  • أما عن عروض التأمين التابعة للبرنامج الوطني المسئول عن الفحص المبكر للأطفال حديثي الولادة، والذي يهدف إلى الحد من الإعاقة والكشف المبكر عن العيوب الخلقية، فإن الشركة متكفلة بكل ذلك.
  • كما يضمن التأمين للمريض أفضل رعاية صحية بأفضل المستشفيات ودور الرعاية، حيث يتم التعاون مع أكبر المستشفيات والمؤسسات الطبية الموجودة في المملكة، والتي يشهد لها الكثير بالنجاح والثقة،  كل ذلك فقط من أجل الحرص على سلامة المريض قبل كل شيء والتكفل بكل ما يضمن سلامته وخروجه بأفضل حال.
  • وأهم ما يتميز به التأمين الطبي لتكافل الراجحي أنه لا يتطلب الكثير من الإجراءات كما يمكن الحصول عليه في بضع دقائق، وذلك بعد اختيار العرض التأميني المناسب واستيفاء كل الأوراق المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *