جزيرة سندالة، أحد الجواهر الطبيعية الساحرة التي تزيّن خارطة العالم بجمالها وتنوعها البيئي، تعتبر واحدة من أجمل الجزر التي تنثرت على وجه كوكب الأرض. تقع جزيرة سندالة في جنوب شرق آسيا، وتحديدًا في بحر الأندرامان، الذي يشكل جزءًا من المحيط الهندي. تتبع هذه الجزيرة الإندونيسية وتحدها من الشمال غرب الساحل الغربي لجزيرة سومطرة ومن الشرق ساحل شبه الجزيرة الماليزية. بالإضافة إلى ذلك، تمتاز بقربها من سواحل تايلاند وسنغافورة، مما يجعلها موقعًا استراتيجيًا وجذابًا للسياح ومحبي الطبيعة.

جزيرة سندالة تأخذك في رحلة ساحرة عبر عالم من الجمال البيئي والتنوع الثقافي. تتميز بشواطئها الذهبية الرملية والمياه الزرقاء الصافية، وتعتبر واحدة من أهم وجهات الغوص والرياضات المائية في العالم. يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية الرائعة والكائنات البحرية المذهلة في هذه المياه الساحرة.

إلى جانب جمالها البحري، تحتضن سندالة غابات استوائية خلابة ومحميات طبيعية غنية بالتنوع البيولوجي. يمكن للمغامرين استكشاف هذه الغابات الكثيفة والتعرف على الحياة البرية الفريدة في هذا البيئة الطبيعية المدهشة.

بالإضافة إلى الطبيعة، تتميز سندالة بتراث ثقافي غني ومتنوع. يمكن للزوار استكشاف القرى التقليدية والمعابدها الدينية والمتاحف التي تحكي قصصًا عريقة عن الحضارات التي عاشت في هذه الجزيرة على مر العصور.

باختصار، تقع جزيرة سندالة في جنوب شرق آسيا وتتميز بجمال طبيعي خلاب يشمل شواطئها الرائعة وغاباتها الاستوائية، إلى جانب تراث ثقافي غني ومتنوع. إنها واحدة من أكثر الوجهات سحرًا وجاذبية في العالم، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي السفر والمغامرة.

 سندالة
سندالة

جزيرة سندالة: وجهة سياحية فاخرة في البحر الأحمر

تقع جزيرة سندالة في البحر الأحمر، على بعد حوالي 200 كيلومتر من مدينة تبوك، في المملكة العربية السعودية. وهي إحدى جزر مشروع نيوم، الذي يهدف إلى إنشاء مدينة عالمية حديثة ومستدامة.

تتميز جزيرة سندالة بموقعها الاستراتيجي في قلب البحر الأحمر، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق اليخوت والرحلات البحرية. كما تتميز الجزيرة بجمالها الطبيعي الخلاب، حيث تحيط بها الشعاب المرجانية والمياه الفيروزية الصافية.

تبلغ مساحة جزيرة سندالة حوالي 840 ألف متر مربع،

تضم مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات السياحية، بما في ذلك:

  • ثلاثة فنادق فائقة الفخامة، تضم 413 غرفة، منها 88 فيلا، بالإضافة إلى 333 شقة فندقية.
  • مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي.
  • مراكز التسوق.
  • مرافق الترفيه، مثل المسابح والنوادي الرياضية والمسارح.
  • مرافق الرياضات البحرية، مثل الغوص والغطس والتزلج على الماء.
    من المقرر أن يتم افتتاح جزيرة سندالة في عام 2025، وتعد واحدة من أهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية.

مميزات جزيرة سندالة

تتميز جزيرة سندالة بالعديد من المزايا التي تجعلها وجهة سياحية فاخرة ومرغوبة، ومنها:

  • موقعها الاستراتيجي: تقع جزيرة سندالة في قلب البحر الأحمر، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق اليخوت والرحلات البحرية.
  • جمالها الطبيعي: تحيط بجزيرة سندالة الشعاب المرجانية والمياه الفيروزية الصافية، مما يوفر بيئة طبيعية خلابة.
  • مرافقها وخدماتها السياحية: تضم جزيرة سندالة مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات السياحية، بما في ذلك الفنادق والمطاعم والمتاجر ومراكز الترفيه ومرافق الرياضات البحرية.
  • استدامتها: تراعي جزيرة سندالة أعلى معايير الاستدامة، من خلال استخدام الطاقة المتجددة وحماية البيئة الطبيعية.
    مستقبل جزيرة سندالة

تعد جزيرة سندالة واحدة من أهم مشاريع نيوم، وتتوقع أن تصبح وجهة سياحية عالمية بارزة في المستقبل. ومن المقرر أن يتم افتتاح جزيرة سندالة في عام 2025، وستعمل على تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية رائدة.