التخطي إلى المحتوى
اورلي – أفضل الأدوية لعلاج التخسيس
اورلي – أفضل الأدوية لعلاج التخسيس

 

تحتوي كل كبسولة اورلي على مادة أورليستات 120 مجم الفعالة في عملية التخسيس وإنقاص الوزن، بالإضافة إلى عدد من المكونات الغير فعالة مثل السليلوز الجريزوفولفين ، PVP ، نشا الصوديوم جلايكولات ، كبريتات لوريل الصوديوم ، التلك المنقى ، الجيلاتين ، ثاني أكسيد التيتانيوم ، الأزرق اللامع والإريثروسين.

 

تأثير المادة الفعالة

أورليستات مثبط قوي ومحدد وطويل المفعول للليباز المعدي المعوي، ويمارس نشاطه العلاجي في تجويف المعدة والأمعاء الدقيقة عن طريق تكوين رابطة تساهمية مع موقع السيرين النشط لليباز المعدة والبنكرياس. وبالتالي، فإن الإنزيم المعطل غير متوفر لتحليل الدهون الغذائية ، في شكل دهون ثلاثية ، إلى أحماض دهنية حرة قابلة للامتصاص و monoglycerides.

كبسولات أورلي
كبسولات أورلي

دواعي الإستعمال

يشار إلى Orly بالتزامن مع نظام غذائي خفيف لعلاج المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة، أو المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن مع عوامل الخطر المرتبطة بها.

يجب التوقف عن العلاج بأورليستات بعد 12 أسبوعًا إذا كان المرضى غير قادرين على فقدان 5٪ على الأقل من وزن الجسم كما تم قياسه في بداية العلاج.

 

موانع الاستعمال

– فرط الحساسية للمادة الفعالة.

– متلازمة سوء الامتصاص المزمن.

– الصفراء.

– الرضاعة الطبيعية.

الجرعة الموصى بها

الجرعة الموصى بها من أورليستات للكبار هي كبسولة واحدة 120 ملجم تؤخذ مع الماء مباشرة قبل أو أثناء أو حتى ساعة واحدة بعد كل وجبة رئيسية، وفي حالة فقدان وجبة أو عدم احتوائها على دهون ، يجب حذف جرعة أورليستات.

يجب أن يتبع المريض نظامًا غذائيًا متوازنًا من الناحية الغذائية، يحتوي على ما يقرب من 30 ٪ من السعرات الحرارية من الدهون، ويوصى بأن يكون النظام الغذائي غنيًا بالفواكه والخضروات، ويجب توزيع المدخول اليومي من الدهون والكربوهيدرات والبروتين على ثلاث وجبات رئيسية.

لم تظهر جرعات أورليستات التي تزيد عن 120 مجم ثلاث مرات يوميًا لفائدة إضافية.

يؤدي تأثير أورليستات إلى زيادة الدهون البرازية في وقت مبكر من 24 إلى 48 ساعة بعد الجرعات. عند التوقف عن العلاج ، عادةً ما يعود محتوى الدهون البرازية إلى مستويات ما قبل العلاج ، في غضون 48 إلى 72 ساعة.

التخزين

يتم حفظ كبسولات اورلي في مكان جاف عند درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية.