التخطي إلى المحتوى

إذا كنت مصابًا بالصدفية، فإن ما تأكله وتشربه قد يحدث فرقًا في شعورك. لا يعرف العلماء على وجه اليقين ما إذا كان اتباع نظام غذائي معين أو الابتعاد عن بعض الأطعمة يمكن أن يزيل التوهجات. لكن اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة يمكن أن يعزز صحتك العامة وقد يخفف الأعراض لدى بعض الأشخاص.

الخضر ذات الأوراق الداكنة

الخضر ذات الأوراق الداكنة
الخضر ذات الأوراق الداكنة

هذه مليئة بمضادات الأكسدة، التي تحمي خلاياك من الالتهابات. قد يساعد ذلك في علاج أعراض الصدفية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الخضروات الورقية منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، لذا فهي صديقة للنظام الغذائي. حاول أن تقذف الجرجير في السلطة أو الكرنب أو الكرنب الأخضر في الحساء، والسلق أو السبانخ في عجة البيض.

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية تساعد على علاج مرض الصدفية
الأسماك الدهنية تساعد على علاج مرض الصدفية

يمكن أن تساعد دهون أوميغا 3 في علاج الالتهابات وتعزز جهاز المناعة لديك، لذلك من الجيد وضع السمك في القائمة مرتين على الأقل في الأسبوع. وفقًا لإحدى الدراسات، فإن الأشخاص الذين تناولوا 6 أونصات من الأسماك الدهنية أسبوعيًا شهدوا تحسنًا في أعراض الصدفية لديهم. وهذه الدهون الصحية قد تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب أيضًا. اذهب مع أسماك المياه الباردة مثل السلمون والتونة الباكورة والماكريل والسردين والرنجة وسمك السلمون المرقط.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة أيضًا من الأطعمة التي تساعد على علاج الصدفية
الحبوب الكاملة أيضًا من الأطعمة التي تساعد على علاج الصدفية

يمكن أن تخفف الحبوب الكاملة الغنية بالألياف الالتهاب. يمكنهم أيضًا مساعدتك على إنقاص الوزن، وتظهر الأبحاث أن التخلص من أرطال الوزن يمكن أن يساعد في علاج أعراض الصدفية. اختر الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والحبوب والمعكرونة والأرز البني أو البري. يمكن أن تكون الملصقات مثل “حبوب متعددة” مضللة، لذا تأكد من أن الحبوب الكاملة هي أول مكون مدرج. البرغل والكينوا والشعير من الخيارات اللذيذة الأخرى.

زيت الزيتون

زيت الزيتون مهم أيضًا
زيت الزيتون مهم أيضًا

ليست كل زيوت الطهي متساوية. يحتوي زيت الزيتون على دهون أوميغا 3 المضادة للالتهابات. إنه أيضًا عنصر أساسي في حمية البحر الأبيض المتوسط. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يأكلون بهذه الطريقة – بالتركيز على الفواكه والخضروات والأسماك والفاصوليا والحبوب الكاملة، إلى جانب زيت الزيتون – يعانون من الصدفية بشكل أقل حدة. ليس ممتعا؟ تحتوي زيوت الجوز والأفوكادو أيضًا على هذه الدهون الصحية. استخدمها في تتبيلات السلطة والمقلية.

المزيد من الفاكهة

تناول المزيد من الفواكه
تناول المزيد من الفواكه

إرضاء أسنانك الحلوة بطريقة مختلفة. تحتوي الفاكهة على مضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات الأخرى التي تقاوم الالتهابات. للحصول على أكبر دفعة، تناول مجموعة متنوعة من الألوان. لكل منها مزيجها الخاص من العناصر الغذائية. يحتوي التوت والكرز والتفاح على مضادات أكسدة تسمى بوليفينول، بينما يحتوي البرتقال والبطيخ على نسبة عالية من فيتامين سي.يحتوي الأناناس على إنزيم مضاد للالتهابات يسمى البروميلين.

 الفاصوليا

الفاصولية مهمة مع الصدفية
الفاصولية مهمة مع الصدفية

هذه مصادر جيدة للبروتين والألياف ومضادات الأكسدة. يمكن أن تساعد في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة وتخفيف الالتهاب في جسمك، وتشير الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يساعد في علاج أعراض الصدفية. حاول استبدالها باللحوم من حين لآخر: استخدمها بدلاً من اللحم المفروم في الفلفل الحار أو سندويشات التاكو. يمكنك أيضًا إضافة الفاصوليا المهروسة إلى البرغر والسندويشات.

المكسرات

عليك بالمكسرات فهي مفيدة أيضًا لعلاج الصدفية
عليك بالمكسرات فهي مفيدة أيضًا لعلاج الصدفية

إنهم يحزمون الكثير من قوة مكافحة الالتهابات في عبوة صغيرة. وهي محملة بالعناصر الغذائية والدهون الصحية والألياف. ضع حفنة من المكسرات على السلطة أو تناولها كوجبة خفيفة. فقط راقب كم تأكل: الحصة 1 أونصة تحتوي على 160 إلى 200 سعرة حرارية.

البهارات والأعشاب

البهارات والأعشاب
البهارات والأعشاب

عندما تنكه أطباقك بهذه، فإنك تميل إلى رش القليل من الملح. يمكن أن يساعد ذلك في حمايتك من ارتفاع ضغط الدم ويقلل من احتمالية إصابتك بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. تعتبر التوابل والأعشاب أيضًا من المصادر الرئيسية لمضادات الأكسدة المضادة للالتهابات. رش القرفة أو جوزة الطيب في حبوب الفطور أو ارم الخضار بالشبت أو إكليل الجبل أو قم بتتبيل اللحم بالكمون أو الريحان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *