التخطي إلى المحتوى

السيرة الذاتية لنصر محروس ومشواره في عالم الغناء سنوضحها لكم عبر موقع “ويكي مصر” فهو ملحن ومنتج ومؤلف أغاني وهو ما جعله فنان مصري شامل كما له الفضل في اكتشاف الكثير من المواهب الطربية وأهمهم المطربة شيرين عبد الوهاب وتامر حسني وبهاء سلطان وغيرهم، وفي هذا المقال سنوضح لكم من هو نصر محروس ؟ وما سر خلافاته مع الفنانين ؟ فإلى التفاصيل.

 

من هو نصر محروس

اسمه بالكامل نصر محروس عبد المسيح ولد يوم 7 يناير عام 1969 يحمل الجنسية المصرية وينتمي إلى الديانة المسيحية، وتمكن من الدخول إلى عالم الموسيقى والغناء في سن مبكر حيث كان يساعد والده صاحب شركة الإنتاج الموسيقي “محروس فون” وهي الشركة التي انطلق من خلالها محروس نحو صناعة النجوم واكتشافه المواهب غير مكتفيا بالإنتاج الموسيقي.

 

بدأ نصر محروس حياته المهنية في الموسيقى مساعدا لوالده في توزيع شرائط الكاسيت هو وشقيقيه أمير محروس، وهاني محروس وفي أواخر الثمانينات قرر نصر الاعتماد على نفسه بإنشاء شركته الخاصة “فري ميوزيك” ثم أطلق مجموعة ألبومات تحت عنوان فري ميكس وقدم خلالها أغنية بصوته بعنوان “هريدي” وكانت باللهجة الصعيدية.

 

وفي سنوات عمل نصر محروس الفنية المتكاملة من حيث الإنتاج الموسيقي والتصوير والتأليف والإخراج استطاع أن يعيد اكتشاف العديد من النجوم الحاليين مثل خالد عجاج من خلال ألبوم ” أصعب حب” وألبوم “وحداني” ، أيضا الفنان بهاء سلطان خلال 4 ألبومات “ياللي ماشي”، “تلات دقايق”، “قوم أوقف” و”كان زمان”.

 

أعاد نصر محروس اكتشاف الفنان محمد محي أيضا من خلال ألبوم “صورة ودمعه” و”قادر وتعملها”، وقدم الرائع محمد منير بشكل جديد ومميز من خلال ألبوم “في عشق البنات” وألبوم “قلبي مساكن شعبية” وصور له كليب “سو يا سو”، وانتج ألبومين للفنان الراحل محمد رشدي حققا نجاحا ساحقا في آخر مشواره الفني قبل وفاته.

نصر محروس
نصر محروس

اقرأ أيضا: السيرة الذاتية للمطرب تامر عاشور

نصر محروس واكتشاف شيرين وتامر حسني

المواهب التي اكتشفها نصر محروس وكان له الفضل الكبير في صعودها على الساحة الفنية الآن كانت للمطربة شيرين عبد الوهاب والمطرب تامر حسني وذلك عام 2002 من خلال ألبوم فري ميكس 3 بأغنية “آه يا ليل” و”حبيبي وإنت بعيد” وأشهر دويت لهما “لو كنت نسيت”.

 

أنتج نصر محروس لشيرين ألبوم “جرح تاني” وألبوم “لازم أعيش” وحققا نجاحا منقع النظير جعل شيرين تنافس كبريات المطربات في مصر والعالم العربي وهو ما جعلها تنفصل عن شركة نصر محروس وتقبل عروض شركات إنتاج أخرى عام 2006، وفيما يتعلق بالمطرب تامر حسني فقد أنتج له نصر محروس العديد من الألبومات الناجحة وآخرها “قرب كمان” ثم انتقل تامر إلى شركة إنتاج جديدة عام 2009 .

 

نصر محروس والنجوم الصاعدة

قدم نصر محروس عدد كبير من النجوم الحاليين في عالم الغناء مثل المطربة سوما التي قدمها في ألبوم فري ميكس 4 بدويتو شهير مع بهاء سلطان بعنوان “اللي في عيني” ثم أصدر لها ألبوم “عيب عليك” عام 2006.

قدم أيضا الفنانة دنيا سمير غانم في في ألبوم “فري ميكس 4” من خلال أغنيتين “مش قادرة أصدق عنيا” و أغنية “خلاص ارتحت”، فضلا عن اكتشافه لصوت الفنان “دياب” من خلال إنتاجه لأغنية “غمازات”، وتقديمه أيضا للفنان “هيثم شاكر”.

نصر محروس
نصر محروس

نصر محروس منتج سينمائي

لم تقتصر حياة نصر محروس المهنية على عالم الغناء والموسيقى فقط ولكنه خاض تجربة الإنتاج السينمائي من خلال فيلم “الكيت كات” للراحل محمود عبد العزيز، وفيلم “كابتن هيما” للفنان تامر حسني والذي قام بإخراجه أيضا لتكون تجربة غخراج سينمائي بجانب إخراج بعض الكليبات للعديد من النجوم.

 

أزمات نصر محروس

بدأت ازمات نصر محروس مع الفنانين منذ زمن بعيد ولم تنتهي بعد، حيث بدأت الاختلافات مع محمد فؤاد وخالد عجاج ثم تامر حسني وشيرين ثم معركة قضائية مع بهاء سلطان وبعده المغني دياب، ومحوى جميع الخلافات الفنية مع نصر محروس هي إهماله لهم وخلافاتهم المادية معه وعدم اهتمامه برغباتهم الغنائية بل وعدم مناقشته لهم في وجهات نظرهم المختلفة معه.