التخطي إلى المحتوى
اسرع علاج للجيوب الانفية
اسرع علاج للجيوب الانفية

اسرع علاج للجيوب الانفية يتم تصنيف الجيوب الأنفية على أنها من الأمراض المزمنة التي يصاب بها الأطفال والكبار، وهي من الأمراض التي تؤثر على ممارسة الأنشطة اليومية بسبب المضاعفات التي تنتج عنها، وبالتالي يبحث المرضى دائماً على العلاجات السريعة التي تقلل من الألم بشكل سريع، وفي السطور القادمة نقدم لكم اسرع علاج للجيوب الانفية.

اسرع علاج للجيوب الانفية

اسرع علاج للجيوب الانفية
اسرع علاج للجيوب الانفية

 

يبحث الكثير من المرضى عن اسرع علاج للجيوب الانفية، حيث تتوفر الكثير من العلاجات التي يعتمد عليها الأطباء في علاج الجيوب الأنفية، ومن بين هذه العلاجات:

ناساكورت Nasacort AQ

يساعد هذا البخاخ على توسيع الجيوب الأنفية، كما يساعد على التنفس من خلال توسيع مجال دخول وخروج الهواء داخل الأنف.

ديكانست Decancit SR

يساعد هذا الدواء على التقليل من سيلان الأنف، وتقليل العطس، بالإضافة لعلاج احتقان الجيوب الأنفية.

تلفسات Telfast

يعمل هذا الدواء على التقليل من تضخم واحتقان الجيوب الأنفية، كما أنه يقلل من الحساسية الناتجة من تعرض الجيوب الأنفية لبعض الأتربة أو الروائح النفاذة.

فيزيومير Physiomer

وهو بخاخ يحتوي على مياه البحر الصافية، يتم بخه في الأنف لينظفها ويقلل من الأتربة العالقة بها، كما يفضل استعماله للأطفال فهو آمن تماما على الأطفال  الصغار.

اسرع علاج للجيوب الانفية في المنزل

الجدير بالذكر أن ألم الجيوب الأنفية ينتج من جفاف القنوات الهوائية، بالإضافة لمرور بعض الهواء غير النظيف خلال الأنف، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تدخل ضمن اسرع علاج للجيوب الانفية والتي يمكن من خلالها علاج الالتهابات، ومن بين هذه الطرق:

استنشاق بخار المياه المقطرة

يمكن الحصول على المياه المقطرة من خلال الصيدلية، ويتم غلي هذه المياه واستنشاق البخار الخاص بها، حيث تعمل هذه الطريقة على التقليل من تضخم الغضاريف الداخلية، وبالتالي تقلل من ألم الجيوب الأنفية.

استنشاق بخار الزعتر

يتم غلي كمية من الزعتر الطازج أو الزعتر المجفف، ويتم استنشاق هذا البخار كل يوم خصوصاً في فصل الربيع، حيث تزيد حساسية الجيوب الأنفية في هذا الفصل.

غسل الأنف

يتم تنظيف الأنف من خلال شطفها بالمياه الدافئة بشكل يومي، مما يقلل من ألم الجيوب الأنفية.

نصائح لعلاج الجيوب الانفية

هناك العديد من النصائح لابد من اتباعها وإن لم يقوم المريض باتباعها لن تحقق الأدوية أية مفعول، ومن بين هذه النصائح:

  • ابتعد عن استخدام بخاخ Atrovin، فهذا البخاخ يعمل على زيادة تضخم الغضاريف داخل الأنف، وبالتالي يقلل من فرصة دخول الهواء إلى الأنف، ويزيد من شعور الاختناق.
  • يفضل أن تتناول الكثير من السوائل التي تعمل على ترطيب الأغشية المخاطية داخل الأنف، وبالتالي تقلل من الشعور بالألم والصداع المتكرر من التهاب الجيوب الأنفية.
  • يفضل الابتعاد عن الأماكن التي تحتوي على الهواء الملوث أو المحمل بالأتربة، حيث يزيد التراب والشوائب من حساسية الأنف والجيوب الأنفية.
  • في حالة معاناة المريض من التهاب الجيوب الأنفية الشديد يفضل أن يقوم بتحريك الإبهام ما بين حاجبيه بحركات دائرية حتى يزول الألم.

اسرع علاج للجيوب الانفية طبيعياً

عند البحث عن اسرع علاج للجيوب الانفية نجد الأعشاب الطبيعية الآمنة تماما على صحة الفرد، حيث يخشى الكثيرون التعامل مع العقاقير الطبية نظراً لخطورة أعراضها الجانبية، ومن بين هذه الطرق:

الفلفل الحار اسرع علاج للجيوب الانفية

حيث يمكن خلط هريسة الفلفل الحار مع القليل من العسل وتناوله يومياً، حيث يساعد على التنفس الجيد والتقليل من التهاب الجيوب الأنفية.

الثوم اسرع علاج للجيوب الانفية

يساعد الثوم على التقليل من أعراض التهاب الجيوب الأنفية، كما أنه يساعد على تقليل المخاط المحيط بالجيوب الأنفية.

مشروب الحلبة اسرع علاج للجيوب الانفية

يساعد مشروب الحلبة على التقليل من المخاط المتراكم في الأنف حول الجيوب الأنفية.

اسرع علاج للجيوب الانفية يتم تحديده من خلال الطبيب المعالج، حيث يحدد الطبيب الدواء المناسب للحالة، بالإضافة لبعض الإرشادات الصحية الواجب إتباعها .