التخطي إلى المحتوى
ادوية لسد الشهية امنة
ادوية لسد الشهية امنة

مع تزايد معدلات الإصابة بالسمنة المفرطة ازدادت معدلات البحث عن ادوية لسد الشهية امنة لا ينتج عنها أضرار خطيرة وإنما تكون بمثابة ادوية لزيادة معدل الحرق، وطريقة لسد الشهية نهائيا، ولذلك سنوضح لكم في هذا المقال هذه النوعية من أفضل أدوية التخسيس المرخصة.

 

 ادوية لسد الشهية امنة

بجانب توضيح أدوية التخسيس الآمنة لابد من التنويه بأن إنقاص الوزن لا يعتمد على تناول هذه الأدوية وحسب، وإنما يحتاج أيضا إلى إتباع نمط حياة صحي مليء بالأنظمة الغذائية المتوازنة وبالتمارين الرياضية اليومية، وفي السطور التالية سنسلط الضوء على أفضل ادوية لسد الشهية امنة للتخسيس ولكن تحت استشارة الطبيب.

 

اقرأ أيضا: اضرار كبسولات التخسيس

ايزي سليم  Easy Slim

  • ايزي سليم من أدوية سد الشهية الآمنة التي تتوفر في أقراص وتعمل على تثبيت الوزن بعد التخسيس، ولذلك يتم استعمالها لعلاج السمنة المفرطة تحت استشارة الطبيب بجرعة كبسولة ثلاث مرات يوميا مع الوجبات الأساسية.
  • قد تكون هناك بعض الأعراض الجانبية لتناول أقراص ايزي سليم وتتمثل أهمها في شعور المريض بالرغبة في التبرز عدة مرات مع تحول البراز إلى شكل وقوام دهني، وكذلك الشعور بالغثيان وسوء امتصاص الجسم للفيتامينات الموجودة في الطعام.
  • يتوفر دواء ايزي سليم في جميع الصيدليات المصرية بسعر 30 جنية مصري لعلبة تحتوي على 10 كبسولات لديها القدرة على سد الشهية وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة مثل مرض السكري والقلب وارتفاع ضغط الدم.
ايزي سليم
شكل علبة أقراص ايزي سليم

كويك سليم quick slim

  • تعمل أقراص كويك سليم على إنقاص الوزن بأمان ليس عن طريق سد الشهية وإنما عن طريق منع امتصاص الدهون الموجود في الطعام، حيث يتم تحويل الدهون إلى أجزاء صغيرة تمتصها الأمعاء ليتم التخلص منها عن طريق البراز.
  • تحتوي أقراص كويك سليم على المادة الفعالة اورليستات بتركيز 120 مجم ويتم وصف هذا الدواء باعتباره افضل دواء للتخسيس في الصيدليات يتوفر بسعر 100 جنية مصري لعلبة تحتوي على 30 كبسولة تقوم بإنقاص الوزن وحرق الدهون وتثبيت الوزن المثالي للجسم.
  • يظهر مفعول دواء كويك سليم في غضون ثلاثة شهور من تناوله وربما بعد شهر واحد فقط للأشخاص الملتزمين بإتباع التمارين البدنية باستمرار، مع العلم أن جرعة كويك سليم هي كبسولة واحدة قبل تناول الطعام بنصف ساعة وذلك ثلاث مرات يوميا.
كويك سليم
شكل علبة أقراص كويك سليم

زينيكال Xenical

  • يعد زينيكال دواء لحرق الدهون المتراكمة، حيث يوصف لعلاج السمنة والتخلص من دهون الجسم بنسبة 30% بفضل احتوائه على مادة اورليستات .
  • توصف أقراص زينيكال باستشارة طبية لتحديد الجرعة والتي تكون على الأغلب قرص واحد ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات بنصف ساعة مع إمكانية عدم تناول القرص في حال الوجبات الخفيفة التي لا تحتوي على دهون.
  • ينبغي التنويه بأن إنقاص الوزن عن طريق دواء زينيكال يقوم على أساس السمنة الناتجة عن حب تناول الطعام، وليست السمنة الناتجة عن أمراض بالغدة الدرقية، ولذلك لابد من إجراء فحوصات كاملة لمعرفة سبب إصابة المريض بالسمنة قبل تناول هذا الدواء ليكون بمفعول قوي.
  • يجب ابتعاد النساء في فترتي الحمل والرضاعة عن تناول أقراص زينيكال لإنقاص الوزن، وكذلك لابد على مرضى السكري من متابعة مستويات سكر الدم لديهم طوال الفترة العلاجية بهذا الدواء المتوفر في جميع الصيدليات المصرية بسعر 280 جنية.
زينيكال
شكل علبة كبسولات زينيكال

فين كيو Phenq

  • وهو من أفضل ادوية لسد الشهية امنة جدا لإنقاص الوزن بفعالية ونتائج سريعة دون شعور المريض بالخمول أو الإجهاد البدني، بل تحافظ أقراص Phenq على طاقة الجسم وطاقة عضلاته مع زيادة معدل الحرق في البطن والجسم بأكمله.
  • يتم وصف أقراص فين كيو بجرعة محددة بمعدل قرص واحد قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة ويمكن زيادة الجرعة فيما بعد إلى قرص آخر قبل وجبة العشاء، مع العلم أن مفعول هذا الدواء في سد الشهية يستمر حتى 8 ساعات متواصل، ولذلك فهو يحقق خسارة الوزن بنسبة 15 كيلو جرام في الشهر .
فين كيو
شكل علبة أقراص فين كيو