التخطي إلى المحتوى
ادوية لزيادة معدل الحرق وإنقاص الوزن
ادوية لزيادة معدل الحرق وإنقاص الوزن

ادوية لزيادة معدل الحرق هي أكثر ما تبحث عنه الكثير من النساء على وجه التحديد، وذلك من منطلق حرصهن على الظهور بمظهر رشيق وأنيق لجسم خالي من السمنة المفرطة والترهلات الجلدية، ولذلك سنوضح لكم أفضل حبوب حرق الدهون من الصيدلية أو ما يطلق عليها حبوب لسد الشهية من الصيدلية.

 

ادوية لزيادة معدل الحرق

يحتاج بعض الرجال والنساء إلى ادوية لزيادة معدل الحرق بهدف التمتع بالصحة العامة، فالسمنة من الأمراض التي تجلب وابل كبير من الأمراض الأخرى المزمنة مثل السكري وأمراض القلب والكوليسترول، ولذلك لابد من الاهتمام والوقوف على مؤشر كتلة الجسم الصحي وهو مقياس وزن الجسم بالنسبة للطول، فالمؤشر الذي يتراوح بين 25 إلى 30 يعاني أصحابه من زيادة الوزن، بينما المؤشر فوق الـ 30 يعاني أصحابه من السمنة المفرطة، وفي كلا الحالتين سيكون هناك اهتمام بمعرفة ادوية لزيادة معدل الحرق.

 

اقرأ أيضا: كبسولات اورلي Orly لإنقاص الوزن وتثبيته

كبسولات أورليستات

  • أورليستات هو افضل دواء لإنقاص الوزن بسرعة ويعمل من منطلق تقليل امتصاص جسم المريض لكمية الدهون الموجودة في الطعام، وبالتالي ستزيد معدلات حرق الجسم ويقل الوزن شرط الالتزام بجرعة أورليستات وهي قرص أثناء تناول الطعام أو بعده ثلات مرات يوميا.
  • ينبغي التنويه بأن دواء أورليستات يقل امتصاص الجسم للفيتامينات الموجودة في الطعام، ولذلك يجب على هؤلاء الأشخاص تناول أدوية فيتامينات ومكملات غذائية طوال الفترة العلاجية بأقراص أورليستات ولكن تؤخذ هذه الفيتامينات بعد أورليستات بمدة ساعتين .
  • تظهر بعض الأعراض الجانبية أثناء تناول دواء أورليستات للتخسيس وتتمثل أهمها في الشعور بانتفاخ البطن وزيادة حركة الأمعاء، وزيادة الدهون في البراز، وتغير لون البول، ولكن وعلى الرغم من ذلك يمكن اعتبار أورليستات ضمن حبوب حرق الدهون من الصيدلية والمتوفر بسعر 90 جنية لعبوة تحتوي على 30 كبسولة.
اورليستات
شكل علبة كبسولات اورليستات

حبوب شيتوكال

  • تحتوي حبوب شيتوكال على المادة الفعالة شيتوزان وهي مادة مستخرجة من الجمبري وسرطان البحر تعمل على إنقاص الوزن من خلال زيادة معدل الحرق بتقليل امتصاص الجسم للدهون .
  • يكن اعتبار شيتوكال ضمن المكملات الغذائية التي لا تعمل على سد الشهية ولكنها تعمل على زيادة معدل الحرق بالجرعة الموصوفة طبيا وهي قرص واحد قبل الوجبات الخفيفة، وقرصين قبل الوجبات المليئة بالدهون، مع مراعاة تناول كمية كبيرة من الماء أثناء تناول القرص.
  • يتوافر دواء شيتوكال لإنقاص الوزن في جميع الصيدليات المصرية بسعر 134.5 جنية مصري لعبوة تحتوي على 60 كبسولة، ولكن يحذر استعماله للنساء في فترتي الحمل والرضاعة، وكذلك لمرضى السكري إلا باستشارة الطبيب.
شيتوكال
شكل علبة أقراص شيتوكال

دواء كروميوم

  • يمكن استعمال كبسولات كروميوم كـ دواء لحرق الدهون في البطن، حيث يحتوي على المادة الفعالة كروميوم بيكولينات ويتم استعماله بجرعة محددة كبسولة واحدة قبل تناول الوجبات بنصف ساعة على الأقل.
  • تعمل كبسولات كروميوم على زيادة معدل الحرق وبناء العضلات في الجسم وزيادة قدرته على النشاط البدني، بل ويساعد على تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم.
  • يتوفر دواء كروميوم في جميع الصيدليات المصرية ويتم استخدامه بأمان في المدة العلاجية المحددة، ويمكنكم شرائه بسعر 16 جنية مصري لعلبة تحتوي على 20 كبسولة، مع العلم أن الدواء البديل له هو كبسولات كروماكس.
كروميوم
شكل علبة أقراص كروميوم

lean mode

وهي من الكبسولات المصنفة ضمن أدوية تخسيس أمريكية والتي تعمل على حرق الدهون وتنظيم عملية الأيض، وهي من إنتاج شركة Evlution Nutrition، وتحتوي على تركيبة متكاملة من مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية ومحفزات الأيض، حيث تم إنتاج هذه الكبسولات لإنقاص الوزن وزيادة معدل الحرق بأمان تام.

lean mode
شكل علبة دواء lean mode الأمريكي

 

وأخيرا يعتمد إنقاص الوزن بعد تناول ادوية لزيادة معدل الحرق على طبيعة الجسم وكتلته العضلية ونظامه الغذائي وهو ما يختلف من شخص لآخر، ولذلك لابد من المتابعة الطبية لمعرفة المدة العلاجية المسموح بها بمثل هذه الأدوية مع متابعة الأعراض الجانبية الطبيعية.