التخطي إلى المحتوى
ادوية تنشيط الدورة الدموية الطرفية
ادوية تنشيط الدورة الدموية الطرفية

تعالج ادوية تنشيط الدورة الدموية الطرفية ، العديد من المشاكل المتعلقة بالدورة الدموية والأوعية والشرايين ، خاصة عند منطقة الأطراف، حيث تنشط الدورة الدموية في تلك المناطق، وهو ما يساهم لوصول الدماء بشكل طبيعي.

وخلال المقال التالي نستعرض عدد من ادوية تنشيط الدورة الدموية الطرفية مع توضيح لما تفعله بالجسم، والآثار الجانبية والسعر وغيرها من المعلومات المتعلقة بتلك الأدوية.

 

ادوية تنشيط الدورة الدموية الطرفية

دافلون 500

يستخدم Daflon 500mg Tablet في علاج البواسير الحادة أو المزمنة والدوالي، كما أنه يحسن تدفق الدم في الأوردة ويعيد أدائها الجيد.

يتم تناول أقراص Daflon 500mg  مع الطعام أو بدونه بجرعة ومدة حسب إرشادات الطبيب، فقد يؤدي التوقف عن العلاج مبكرًا إلى عودة الأعراض مرة أخرى.

 

الآثار الجانبية لدافلون 500

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي آلام البطن والصداع والغثيان والإسهال، ومعظم هذه الأعراض مؤقتة وعادة ما يتم حلها بمرور الوقت.

قد يسبب هذا الدواء أيضًا الإسهال؛ لذلك من الأفضل تناول الكثير من السوائل أثناء تناول هذا الدواء لأنه قد يساعد في منع الجفاف.

 

دواعى استعمال قرص دفلون

يتم استخدام قرص دفلون عند حدوث مشاكل في الدوالي بسبب صعوبة تدفق الدم من أوردة الساقين إلى القلب مما يسبب عدم الراحة، حيث يساعد قرص Daflon 500mg على تحسين تدفق الدم، ويقلل من التسرب وكذلك تمزق الأوردة ، ويمنع تخثر الدم ، ويعمل أيضًا كمضاد للأكسدة لتعزيز الشفاء.

 

سعر أقراص دافلون 500

يتوافر اقراص دافلون في الصيدليات المصرية بسعر 64.5 جنية ، في علبة أقراص تحتوي الواحدة منها على 30 قرص.

فاستاريل ام ار - ادوية تنشيط الدورة الدموية الطرفية
فاستاريل ام ار – ادوية تنشيط الدورة الدموية الطرفية

 

فاستاريل ام ار

يعمل هذا الدواء كمضاد للفطريات القلبية الوعائية، وذلك من خلال الحفاظ على استقلاب الطاقة في الخلايا المعرضة لنقص الأكسجة.

 

دواعي استعمال فاستاريل ام ار

يعمل عقار فاستاريل ام ار لعلاج المرضى الذين يعانون من الذبحة الصدرية المزمنة، حيث يحقق استجابة جيدة في ظل عدم فاعلية المنتجات الطبية الأخرى المضادة للذبحة الصدرية غير كافية.

 

سعر فاستاريل ام ار

تحتوي علبة أقراص فاستاريل ام ار على شريط أدوية يحتوي بدوره على 30 قرص، ويتوافر في الصيدليات المصرية بشكل طبيعي بسعر 79 جنية.

 

إل كارنيتين

L-carnitine هي مادة كيميائية تشبه الأحماض الأمينية التي ينتجها الجسم، حيث تساعد الجسم على تحويل الدهون إلى طاقة.

ويؤخذ L-carnitine عن طريق الفم لزيادة مستويات L-carnitine لدى الأشخاص الذين يكون مستوى L-carnitine الطبيعي لديهم منخفضًا للغاية.

ويستخدم بعض الأشخاص أيضًا L-carnitine في حالات القلب والأوعية الدموية، وفرط نشاط الغدة الدرقية.

ويساعد L-carnitine الجسم على إنتاج الطاقة، وهو مهم لوظائف القلب والدماغ ، وحركة العضلات ، والعديد من عمليات الجسم الأخرى.

 

دواعي استعمال إل كارنيتين

تشير معظم الأبحاث إلى أن تناول L-carnitine عن طريق الفم أو عن طريق الوريد (عن طريق الوريد) يمكن أن يحسن عدد خلايا الدم الحمراء ، وهو ما يساعد بدوره في تنشيط الدورة الدموية خاصة في منطقة الأطراف.

 

الآثار الجانبية لأقراص إل كارنيتين

يمكن أن يسبب هذا الدواء آثارًا جانبية مثل الغثيان والقيء واضطراب المعدة وحرقة المعدة والإسهال والنوبات المرضية.

كما يمكن أن يتسبب في تغيير رائحة البول والتنفس والعرق، ويحولهم لرائحة كريهة.

 

سعر أقراص إل كارنيتين

تتوافر علبة إل كارنيتين في الصيدليات المصرية بتركيز 1 مللي جرام ، وتركيز آخر بتركيز 5 مللي جرام ، كما يتوافر كمشروب بتركيز 30 مللي جرام، وبشكل عام فالدواء يتوافر في الصيدليات بسعر لا يتجاوز 39.75 جنية مصري.

 

اقرأ المزيد

مواصفات عقار ثرومبكس THROMBEX لإذابة الجلطات الدموية