التخطي إلى المحتوى

ادوية تخسيس الوزن ، من الأدوية الشائعة في الصيدليات المصرية، حيث أنها تعالج السمنة، والتي قد تؤدي بدورها إلى العديد من الأمراض المختلفة.

ومن هنا فإن ادوية تخسيس الوزن، تلعب دورًا هامًا في الوقاية من من العديد من الأمراض المختلفة، كما أنها تعد بديل مثالي لمن فشل في إنقاص وزنه من خلال النظم الغذائية وممارسة الرياضة.

لكن يجب العلم، أن أدوية إنقاص الوزن تُستخدم بالإضافة إلى – وليس بدلاً من – النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

ادوية تخسيس الوزن
ادوية تخسيس الوزن

 

ادوية تخسيس الوزن

يتناول ادوية تخسيس الوزن، من لم يعد قادرًا على إنقاص الوزن من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

ويعاني من أحد الأمور التالية؛ مؤشر كتلة الجسم (BMI) أكبر من 30، ومؤشر كتلة جسمك أكبر من 27 ويعاني من مشكلة طبية خطيرة تتعلق بالسمنة، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.

 

ادوية تخسيس الوزن – افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون 2020

نت أفضل ادوية تخسيس الوزن وحرق الدهون في عام 2020، كانت كبسولات كروماكس، حيث تعمل على سد الشهية وتقليل الإحساس بالجوع وبالتالي لا يسبب التعب الشديد لمن يتناوله.

ويعمل هذا الدواء على تحسين مستوى السكر في الدم، وهو ما يعمل بشكل عام على تحسين صحة المريض.

وعلى كل حال قبل اختيار الدواء، يجب استشارة الطبيب، والذي يحدد بدوره التاريخ المرضي، والتحديات الصحية، التي يمكن أن تعاني منها مع تناول هذا الدواء.

 

أفضل علاج لإنقاص الوزن مجرب

أفضل علاج لانقاص الوزن، هو الذي يعمل على المدى الطويل، ومن ثم يؤدي لفقدان وزن أكثر.

ويمكن أن يستمر علاج إنقاص الوزن، سواء كان دواء، أو نظام غذائي، أو تمارين رياضية على مدار عام، حيث يمكن أن يعني ذلك فقدان الوزن بنسبة 3٪ إلى 7٪ من إجمالي وزن الجسم.

ورغم ما يبدو كنتيجة متواضعة، فقد يكون فقدان الوزن بشكل مستمر من 5٪ إلى 10٪ فوائد صحية مهمة، مثل خفض ضغط الدم وسكر الدم ومستويات الدهون الثلاثية.

 

ادوية تخسيس الوزن – أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون 2021

يرى العديد من الأطباء أن دواء شيتوكال Chitocal هو أفضل دواء لحرق الدهون في عام 2021.

وهو على كل الأحوال من أكثر الأدوية شهرة، حيث يعمل من خلال مكمل غذائي يرتبط بالدهون الموجودة في الطعام وإخراجها على هيئة فضلات.

كما يحتوي على حمض الاسكوربيك بتركيز 100 ملليجرام، والذي يلعب دوراً هاماً في حرق الجزيئات الدهنية الموجودة بالطعام.

 

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون واسعارها

أفضل دواء للتخسيس، هو الدواء الذي لا يؤدي إلى حدوث الآثار الجانبية الشائعة، مثل؛ الغثيان أو الإمساك أو الإسهال.

وبالنسبة للسعر فغالبا ما تكون أدوية إنقاص الوزن باهظة الثمن، حيث يعتبرها البعض من المكملات الغذائية التي يزيد سعرها عن الادوية المعتادة.

 

أدوية تخسيس أمريكية

تمت الموافقة على أربعة عقاقير لإنقاص الوزن من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للاستخدام طويل الأمد، وهي؛ بوبروبيون-نالتريكسون (كونتريف)، وليراجلوتايد (ساكسندا)، وأورليستات (زينيكال)، وفينترمين – توبيراميت (كسيميا)

تعمل معظم أدوية إنقاص الوزن الأمريكية من خلال تقليل الشهية أو زيادة الشعور بالامتلاء، وأحيانا عن طريق التدخل في امتصاص الدهون.

 

افضل ادوية التخسيس في السعودية

يوجد العديد من ادوية التخسيس داخل المملكة العربية السعودية، والتي تساعد على خسارة الوزن بشكل كبير في فترة قصيرة، ولعل أفضل تلك الادوية؛ حبوب هيدروكسي كت والتي تعمل بشكل أساسي على حرق الدهون في الجسم.

فضلا عن قدرتها الكبيرة في الحفاظ على صحة الجسم خلال عملية التخسيس.

 

افضل دواء للتخسيس في الصيدليات الجزائرية

في الصيدليات الجزائرية الوضع يختلف، حيث أن برشام اورلى للتخسيس، يمكن اعتباره أفضل ادوية التخسيس في الدولة العربية الشقيقة.

ويتميز هذا الدواء بأنه مرخص من وزارة الصحة في الجزائر، علاوة على كونه أفضل دواء؛ للتخسيس في الصيدليات ويتميز بكونه عالي الجودة والفعالية.

 

افضل دواء للتخسيس في مصر

يعد دواء كروميوم لحرق الدهون، أحد أفضل الادوية التي تساعد على التخسيس في مصر، حيث تعتمد على دواء كروميوم ميباكو على هيئة كبسول، والذي يعمل بدوره كمكمل غذائي يساعد في بناء العضلات وتقوية النشاط البدني للجسم كما يستخدم أثناء فترة التخسيس حيث يعمل على تنظيم مستوى الكوليسترول في الجسم.

 

اقرأ المزيد

أضرار حبوب Acai Berry للتخسيس وإنقاص الوزن