التخطي إلى المحتوى

في أي وقت تفقد فيه الوزن، من المحتمل أن تفقد دهون البطن. ولكن إذا كنت ترغب حقًا في التركيز على الدهون العنيدة حول منطقة الوسط، فأنت محظوظ! قد تساعد بعض الخيارات الغذائية في تنحيف ما يسمى بطن البيرة أو الشكل على شكل تفاحة. يمكن أن تساعد بعض الأطعمة في تقليل الدهون الحشوية – النوع الذي يلتف حول الأعضاء في تجويف البطن. هذا النوع من الدهون، غالبًا ما يكون مسؤولاً عن بروز البطن، وهو أكثر خطورة من الدهون تحت الجلد (النوع القابل للنقر الموجود أسفل جلدك مباشرةً). ترتبط زيادة الدهون الحشوية بزيادة مخاطر الإصابة بمشاكل التمثيل الغذائي وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

إذا كنت تعمل على إنقاص الوزن حول بطنك ، فستحتاج إلى الابتعاد عن معظم الوجبات التي تأتي من خلال نافذة القيادة . ولكن في تلك الأوقات التي ترغب فيها في الحصول على وجبة سريعة وغير مكلفة لا تؤثر على أهدافك الصحية ، فلن تفقد كل شيء! يمكن لبعض طلبات الوجبات السريعة أن تدعم بالفعل فقدان دهون البطن. بصفتي خبير تغذية ، أوصي بهذه الاختيارات الخمسة.

1- ستاربكس التوت الطازج والعسل البارفيه الزبادي اليوناني

ستاربكس التوت الطازج والعسل البارفيه الزبادي اليوناني
ستاربكس التوت الطازج والعسل البارفيه الزبادي اليوناني

في وقت الإفطار، تعتبر بارفيه الزبادي دائمًا وجبة سهلة الهضم. حيث يعتبر خيار الزبادي اليوناني الغني بالبروتين هذا من ستاربكس خيارًا جيدًا بشكل خاص، سواء للراحة أو للتخلص من دهون البطن.

وجدت دراسة جيدة التصميم في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الكالسيوم وفيتامين د يعززان فقدان الدهون الحشوية لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة. ستجد كل من هذه العناصر الغذائية المهمة في الزبادي اليوناني . وفي الوقت نفسه، فإن العنب البري الذي يتصدر هذا البارفيه اللذيذ يحلي الصفقة لمحيط الخصر لديك. وفقًا لدراسة أجريت على الحيوانات من عام 2011، يمكن لهذه الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة أن تقلل الدهون في البطن والدهون الثلاثية وإجمالي وزن الجسم.

2- تاكو السلمون المشوي المتبّل من لونغ جون سيلفر

تاكو السلمون المشوي المتبّل من لونغ جون سيلفر 
تاكو السلمون المشوي المتبّل من لونغ جون سيلفر

قد تعتقد أن كل شيء في قائمة طعام لونج جون سيلفر مقلي ومحمّل بالكربوهيدرات الفارغة (أي أحد؟). لكن قائمة سلسلة المأكولات البحرية تحتوي على بعض الخيارات الصحية المدهشة التي يمكن أن تساعد في تقليل الدهون غير المرغوب فيها في البطن.

لا تنظر إلى أبعد من تاكو السلمون المشوي في لونج جون سيلفر ، على سبيل المثال. الأسماك الدهنية مثل السلمون غنية بدهون أوميغا 3 المضادة للالتهابات. تظهر الأبحاث أن الالتهاب وزيادة الوزن يسيران جنبًا إلى جنب ، لذا فإن اختيار سمك السلمون يمكن أن يعزز فقدان الوزن بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر السلمون مصدرًا رائعًا لفيتامين د – أحد العناصر الغذائية الرئيسية لتقليل الدهون الحشوية. ونظرًا لأنه لا يتم قليه أو تقطيعه في الصلصة ، فإن هذا السلمون الرقيق تاكو يعمل بـ 180 سعرة حرارية فقط.

3- جيمي جونز توتالي تونا على شرائح القمح السميكة

جيمي جونز توتالي تونا على شرائح القمح السميكة
جيمي جونز توتالي تونا على شرائح القمح السميكة

للحصول على مفضل آخر مفضل لدى المعجبين، تحقق من ساندويتش توتالي تونا جيمي جونز . مثل السلمون، التونة غنية بدهون أوميغا 3 المضادة للالتهابات وتحتوي على كمية كبيرة من فيتامين د. عند تخصيص التونة الخاصة بك، تأكد من قول نعم للخضروات الطازجة مثل الخيار والطماطم والخس. سيضيفون الألياف المفيدة لإنقاص الوزن والعناصر الغذائية المضادة للالتهابات إلى وجبتك. واطلب Totally Tuna على خبز القمح المقطّع إلى شرائح سميكة. من المؤكد أنه يضيف سعرات حرارية، لكنه يوفر أيضًا 6 جرامات من الألياف الإضافية. ثم مرة أخرى، إذا كانت خطة إنقاص الوزن الخاصة بك تتضمن حساب الكربوهيدرات، فجرب توتالي تونا كلفافة خس “أونويتش”.

4- سلطة كوب بانيرا مع الدجاج

سلطة كوب بانيرا مع الدجاج
سلطة كوب بانيرا مع الدجاج

من بين المغذيات الثلاثة الكبرى، يعتبر البروتين هو الحبيب الدائم لفقدان الوزن . هذا لأن هذا الماكرو يملأك، ويبني العضلات، و (الصيحة!) قد يستهدف دهون البطن. وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2021 على كبار السن من الرجال أن أولئك الذين تراكم لديهم البروتين لديهم انخفاض كبير في الدهون الحشوية. أعطت أبحاث أخرى حديثة لبعض الأشخاص مكمل بروتيني، بينما تلقى آخرون علاجًا وهميًا. هل يمكنك تخمين النتيجة؟ أولئك الذين أضافوا البروتين فقدوا المزيد من كتلة الدهون الحشوية.

ومع ذلك، فإن الكثير من طلبات الوجبات السريعة عالية البروتين هي سيف ذو حدين. إلى جانب البروتينات الوفيرة، فهي محملة بالصوديوم والدهون. لحسن الحظ، هذا ليس هو الحال مع سلطة بانيرا جرين جوديس كوب مع الدجاج . تقدم السلطة الخضراء اللذيذة 37 جرامًا من البروتين من معظم المصادر الخالية من الدهون. (لكن مرر فتات لحم الخنزير المقدد لتقليل الدهون المشبعة.) الطماطم الطازجة، والأفوكادو الناضج، وفراش من الخضار الورقية تكمل الصورة المؤيدة لفقدان الوزن.

5- سلطة الخضار مع الأرز البني والفاصوليا السوداء وصلصة الطماطم الطازجة

سلطة الخضار مع الأرز البني والفاصوليا السوداء وصلصة الطماطم الطازجة
سلطة الخضار مع الأرز البني والفاصوليا السوداء وصلصة الطماطم الطازجة

الفاصوليا السوداء تتصدر قائمة الأطعمة التي تعمل على إذابة دهون البطن العنيدة ( بما في ذلك دهوننا )! مليئة بالعناصر الغذائية مثل الحديد والمغنيسيوم ومليئة بالألياف ، فهي بروتين نباتي لا يمكن أن يحدث. ربطت العديد من الدراسات بين اتباع نظام غذائي غني بالألياف وفقدان الوزن والتزام أفضل بالنظام الغذائي.

تعمل ألياف الفاصوليا السوداء أيضًا كمواد حيوية – ويعرف أيضًا باسم “الغذاء” لبكتيريا الأمعاء الصحية. هذه أخبار جيدة لإعطاء دهون البطن الرخاء. قد يكون ازدهار ميكروبيوم الأمعاء أحد مفاتيح تقليل الدهون الحشوية ، وفقًا لبحث جديد من عام 2022 . في المرة القادمة التي يضرب فيها شغف الطعام المكسيكي ، توقف في Chipotle . هناك ، يمكنك تحميل الفاصوليا السوداء (بالإضافة إلى الحبوب الكاملة والخضروات) من خلال بناء وعاء السلطة الخاص بك. تخطي الجبن عالي السعرات والقشدة الحامضة لصالح صلصة الطماطم الطازجة. ستظل تحصل على وجبة مغذية ومرضية تحتوي على 12 جرامًا من البروتين و 11 جرامًا من الألياف مقابل 370 سعرًا حراريًا فقط.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *