التخطي إلى المحتوى

يتواجد مرهم لعلاج البواسير في مختلف بلدان العالم، حيث تقوم شركات الأدوية بإنتاج مراهم عدة لمساعدة الأفراد الذين يعانون من البواسير على تخفيف آلامهم خاصة وأن الأمر لا يتوقف على الآلام بل أحيانا يصل إلى نزيف دموي.

ما هو داء البواسير

إن المقصود بداء البواسير هو وجود أوعية دموية متورمة في منطقة المستقيم السفلية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الأوعية المتورمة تبدأ في إلام الشخص تدريجيا إلى أن تبدأ في الظهور من فتحة الشرج مع نزول كمية من الدم أثناء التغوط.

عادة ما يكون السبب في تعرض الفرد لداء البواسير هو تناول الأطعمة الدهنية والمأكولات الحارقة، كما ويمكن أن يرجع سبب ظهور المرض إلى وجود وراثة عائلية للبواسير، أو أن الفرد من مصابي الإمساك المزمن.

أعراض داء البواسير

يتواجد العديد من الأعراض التي تظهر على الفرد المصاب بالبواسير، والتي تستوجب معها بدء البحث عن مرهم لعلاج البواسير بأسرع وقت ممكن قبل تفاقم الحالة، ومن تلك الأعراض:

  • الشعور بآلام حالة أثناء الجلوس.
  • ظهور الدم في المرحاض بعد انتهاء التغوط.
  • إحمرار منطقة فتحة الشرخ وأيضا حدوث إلتهابات.
  • شعور المرء بالرغبة المستمرة في حك منطقة فتحة الشرج.

مرهم لعلاج البواسير

من المراهم التي تم ابتكارها من أجل علاج البواسير هو مرهم فاكتو، والذي يحتوى على مادتي الفينيليفرين والبراموكسين، بحيث يعمل على تهدئة الآلام بمنطقة فتحة الشرج وتقليل الدم الذي ينزل مع الغائط.

بالطبع يجب استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام هذا المرهم وذلك حتى يصف لك الجرع المتناسبة مع حالتك، وعليك عند استخدامه أن تنظف نفسك أولا بالماء والصابون الصحي جيدا، ثم تجفف المنطقة وتبدأ في إدخال المرهم للمستقيم.

فاعلية مرهم فاكتو

أفضل علاج للبواسير في الصيدليات 2022
أفضل علاج للبواسير في الصيدليات 2022

بالعادة ينصحك الطبيب باستخدام مرهم لعلاج البواسير من هذا النوع لمرتين يوميا، وذلك حتى يبدأ المرهم في تهدئة التهابات المتواجدة في منطقة فتحة الشرج رويدا رويدا، ومن المتوقع أن يبدأ الفرد في الشعور بالتحسن بعد سبعة أيام.

ستبدأ بالشعور بفاعلية هذا المرهم عندما يخف الدم بالحمام، وعندما تبدأ في التحرك والجلوس والوقوف دون الشعور بآلام حادة، وفي حالة عدم شعورك بتحسن في غضون أسبوع عليك استشارة الطبيب للتأكد من أن هذا الدواء هو المناسب لك.

الآثار الجانبية لمرهم فاكتو

لا يتواجد آثار جانبية خطيرة لاستخدام هذا المرهم فقط يمكنك أن تلحظ:

  • من الأثار الجانبية المتوقع لمرهم فاكتو هو أن تشعر بالرغبة في حكة منطقة فتحة الشرج بعد الانتهاء من وضعه.
  • يمكن أن تشعر بالحرقة وعدم الراحة لفترة بعد وضع المرهم.
  • أحيانا يمكن للمرهم أن يتسبب في التهاب زائد، وعندما يحدث ذلك لابد من توقيف الدواء والذهاب للطبيب.

العلاج المنزل للبواسير

  • أحرص على الجلوس في حمام دافئ لفترة من الوقت.
  • عليك الذهاب للحمام فور الشعور بالرغبة في التغوط.
  • مارس بعض التمارين الرياضية التي من شأنها تحسين وضعك.

إن مرهم لعلاج البواسير يفيدك بشدة في تخدير شعورك بالآلام لفترة من الوقت، ولكن هذا لا يمنع حاجتك إلى تغير نمطك الغذائي إلى نمط صحي أكثر من ذي قبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *