التخطي إلى المحتوى
أفضل سيارات عائلية في مصر
أفضل سيارات عائلية في مصر

قد يكون العثور على أفضل السيارات العائلية في مصر مهمة صعبة. للمساعدة في إرشادك، نضع في اعتبارنا ما يجعل السيارة العائلية جيدة. أحدها هو الموثوقية. بالتأكيد تريد سيارة لن تتعطل في طريقك إلى وجهة بعيدة مثل الجونة. تخيل أن أطفالك يبكون في الخلف، وشريكك يحاول تهدئتهم، والكلب ينبح بلا نهاية، وأنت تتدافع عبر هاتفك بحثًا عن شخص ما لطلب المساعدة، كل ذلك تحت أشعة الشمس الحارقة في مصر.

تعتبر السلامة من الاعتبارات الرئيسية الأخرى، خاصة في مصر حيث يقود الكثير من الناس مثل المجانين ويعرضون حياة الجميع من حولهم للخطر. السيارات الصينية ذات الأسعار الأرخص لا تعطي الأولوية للسلامة. ضع في اعتبارك أنهم كثيرًا ما يفشلون في اختبارات السلامة ويتم حظرهم من معظم الأسواق الغربية. لجعل الأمور أسوأ، غالبًا ما يتم تجريد السيارات غير الصينية في مصر من ميزات الأمان الجديدة لتعظيم أرباح الوكلاء.

ننظر أيضًا إلى المساحة والتطبيق العملي، وهو أمر مهم إذا كان لديك عائلة كبيرة. من المرجح أن تظهر السيارات ذات القيادة المريحة التي يمكنها تسوية الطرق المصرية الوعرة في توصياتنا. لذلك قم بعمل سيارات ذات قيمة إعادة بيع جيدة، وعلامات تجارية مع خدمة صيانة جيدة.

كودياك

شكودا كودياك
شكودا كودياك

شكودا كودياك هي أفضل سيارة عائلية ذات 7 مقاعد في مصر. هناك الكثير الذي يعجبك في شكودا كودياك بدءًا من حجمه. هذه سيارة كبيرة مصممة للتنقل بين الأم والأب والأطفال وحتى الجد أو اثنين. إنها قيمة جيدة للمال حيث أن معظم السيارات بهذا الحجم سيصل سعرها إلى أكثر من مليون جنيه مصري لكن كودياك يبدأ من حوالي 590 ألف جنيه للنسخة ذات السبعة مقاعد. حصلت Kodiaq على تصنيف أمان من فئة الخمس نجوم Euro NCAP مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات العائلية أمانًا في مصر. وكيل شكودا الوحيد الجديد في مصر هو كيان وهم مصممون على إعادة أيام مجد شكودا في مصر بعد فشل الوكيل السابق. حتى الآن، خدمة الصيانة جيدة والسيارة تعمل بشكل جيد على الطرق المصرية مع تقارير قليلة جدًا عن أعطال كبيرة. من حيث قيمة إعادة البيع،

هيونداي توسان

هيونداي توسان
هيونداي توسان

تعتبر هيونداي توسان من أكثر السيارات مبيعاً في مصر. إنها سيارة دفع رباعي بأسعار تنافسية مع موثوقية ممتازة. إنه يتعامل مع مطبات الطريق دون الكثير من الجلبة ويشعر بأنه مركب بشكل جيد. المساحة والتطبيق العملي جيد. يمكن أن تتسع لعائلة مكونة من خمسة أفراد والعديد من الأمتعة دون مشاكل. تتمتع هيونداي بسمعة طيبة في مصر بفضل جهود غبور أوتو وكيلها الوحيد. خدمة الصيانة جيدة ولكن يمكن أن تنشغل بفترات انتظار طويلة. تتوفر قطع الغيار بسهولة والميكانيكيين على دراية بهندسة Hyundai نظرًا لشعبية العلامة التجارية. كل هذا ينتج عنه قيمة ممتازة لإعادة البيع، خاصة إذا لم تتعرض السيارة لحادث. حازت Hyundai Tucson على تصنيف أمان من فئة الخمس نجوم من قبل Euro NCAP مما يجعلها خيارًا ممتازًا آخر لسيارة عائلية في مصر.

بيجو 5008

بيجو 5008
بيجو 5008

عادت بيجو بلغتها التصميمية الجديدة ويحبها المصريون. بيجو 5008 هي سيارة عائلية ذات قدرة عالية تتسع لسبعة ركاب وتبدو رائعة على الطرق المصرية. التصميم الداخلي جديد ومستقبلي ويشعر بجودة عالية. يمتص التعليق المطبات الصغيرة ولكنه صلب بدرجة كافية للتعامل مع الانحناءات جيدًا. تتمتع بيجو 5008 بتصنيف أمان خمس نجوم من قبل Euro NCAP، وكذلك شقيقتها الأصغر، بيجو 3008. في الواقع، إذا كنت تريد سيارة أصغر قليلاً من 5008، فإن 3008 رائعة بنفس القدر وتبدو أفضل من الخارج. تعتبر خدمة صيانة بيجو في مصر جيدة بشكل عام ولا توجد مشاكل كبيرة مع الجيل الجديد من بيجو 5008. ستجد أيضًا أن وكيل بيجو في مصر يزيل ميزات أمان أقل من الوكلاء الآخرين.

فولكس فاجن باسات

فولكس فاجن باسات
فولكس فاجن باسات

إذا لم تكن مهتمًا بسيارة دفع رباعي، فإن VW Passat هي واحدة من أكثر السيارات العائلية منطقية التي يمكنك شراؤها. توفر هذه السيدان الفسيحة مساحة فدان، وجودة بناء ممتازة، ورحلة مريحة، وتصميمات داخلية رائعة. حصلت باسات على تصنيف الخمس نجوم من قبل Euro NCAP مما يجعلها واحدة من أكثر سيارات السيدان العائلية أمانًا على الطرق المصرية. إذا قررت شراء Passat، فيمكنك أن تشعر بالراحة في حقيقة أنه يمكنك استرداد جزء كبير من استثمارك عندما تقرر بيعه لاحقًا. يعاني وكيل فولكس فاجن في مصر بانتظام من نقص في قطع الغيار ويمكن أن تكون الأعطال الميكانيكية مكلفة ولكن الصيانة الروتينية سريعة وخالية من المشاكل.

فولكس فاجن تيجوان

فولكس فاجن تيجوان
فولكس فاجن تيجوان

خيار VW آخر هو Tiguan. يميل المشترون في مصر إلى الوقوع في حب سيارات تيغوان بفضل جودة البناء والتصميمات الداخلية الفخمة ونظام التعليق المناسب تمامًا للطرق الوعرة في مصر. حازت تيغوان على تصنيف أمان من فئة الخمس نجوم من قبل Euro NCAP. إنها أغلى قليلاً من سيارات الدفع الرباعي الأخرى ولكن إذا كنت تريد هندسة ألمانية عالية الجودة في حزمة عملية وموثوقة، فإن Tiguan هي خيار رائع.

فولفو XC60

فولفو XC60
فولفو XC60

تبدو فولفو XC60 رائعة من أي زاوية والداخل لا يختلف. التصميم السويدي البسيط أنيق وعصري. قد لا تكون هذه السيارة العائلية الفاخرة الأرخص في مصر، ولكن عندما يتعلق الأمر بالسلامة، فإن فولفو هي الأفضل. تنزلق فولفو XC60 على طول الطرق المصرية وتعزل الركاب عن أبواق السيارات التي تصم الآذان. يشتري المصريون سيارات فولفو منذ عقود وتتمتع العلامة التجارية بسمعة ممتازة في البلاد. قيمة إعادة البيع جيدة ولكن الصيانة تترك الكثير مما هو مرغوب فيه. يمكن أن تكون المشاكل باهظة الثمن، ليس فقط لأن XC60 هي سيارة فاخرة معقد، ولكن أيضًا لأن عز العرب، وكيل العلامة التجارية لم يتلق الكثير من ردود الفعل الإيجابية من عملائه.

سيتروين C5 ايركروس

سيتروين C5 ايركروس
سيتروين C5 ايركروس

تعمل مجموعة كسراوي الوكيل الجديد لسيترون في مصر بلا كلل لإحياء العلامة التجارية الفرنسية في مصر. قد لا يكون Citroën C5 Aircross يناسب ذوق الجميع بتصميمه الاستقطابي ولكن هناك شيء واحد لا يمكننا أن نخطئ فيه وهو مستوى الراحة. يمنح نظام التعليق المتقدم C5 Aircross ركوبًا يضاهي سيارة مرسيدس E Class. هذه السيارة تنزلق وتطير فوق طرق مصر الوعرة. فيما يتعلق بالسلامة، حصلت C5 Aircross على تصنيف أربع نجوم من قبل Euro NCAP، لكن Kasrawy Group جلبت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات إلى السوق المصري مع الكثير من ميزات الأمان الإضافية التي تحصل عليها في الأسواق الغربية، وهو أمر غير شائع جدًا في مصر. إن C5 Aircross فسيحة وتتميز بمقاعد مريحة للغاية ولكن كان هناك عدد قليل من الشكاوى حول جودة البناء مع مواد بلاستيكية أكثر خدشًا مما كان متوقعًا.

رينو، داستر

رينو، داستر
رينو، داستر

رينو داستر هي سيارة دفع رباعي ميسورة التكلفة نسبيًا من قبل شركة صناعة السيارات الفرنسية. رينو هي واحدة من أفضل العلامات التجارية مبيعًا في مصر، وداستر هي واحدة من أشهر سيارات الدفع الرباعي على الطرقات. من حيث السلامة، حصلت Duster على تصنيف أربع نجوم من قبل Euro NCAP. ليست خمس نجوم مثل السيارات العائلية الأخرى في هذه القائمة ولكن بالنسبة للسعر، من الصعب العثور على سيارة ذات أعلى تصنيف أمان. على الرغم من أنها ليست الرحلة الأكثر دقة، إلا أنها توفر الكثير من النقاط الإضافية. وتشمل هذه خلوصًا أرضيًا مرتفعًا للتعامل مع مطبات الطرق الكبيرة في مصر، ومساحة كبيرة للأمتعة، ومساحة جيدة للأرجل، ووكيل مشهور يقدم خدمة صيانة ممتازة.

تويوتا فورتونر

تويوتا فورتونر
تويوتا فورتونر

هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة هي المفضلة لدى أمهات مصر. تتمتع Toyota Fortuner بحضور قوي على الطريق بفضل تصميمها الشبيه بالشاحنة وأبعادها القوية. تشتهر Toyota بموثوقيتها، لذا لم نفاجأ عندما علمنا أن Fortuner بها أقل عدد من المشاكل من بين المركبات المدرجة هنا. يمكن لهذا الوحش على ما يبدو أن يركض إلى الأبد دون أن ينهار. إنها ليست الرحلة الأكثر دقة ويجب أن تكون التصميمات الداخلية أفضل جودة بالنظر إلى السعر. ومع ذلك، فإن خدمة الصيانة جيدة وقيمة إعادة البيع قوية. يمكن للفورتشنر أيضًا التعامل مع القليل من الطرق الوعرة، والتي قد يطلبها المشترون في مصر من وقت لآخر.

كيا سبورتاج

كيا سبورتاج
كيا سبورتاج

تشترك كيا سبورتاج في العديد من ركائزها مع هيونداي توكسون. الاختلاف الأكبر هو التصميم المستقطب، ليس فقط في مصر ولكن في جميع أنحاء العالم. إذا كنت تفضل تصميم Sportage على Tucson، فكل الوسائل اختر Sportage. هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات آمنة وعملية وموثوقة للغاية. رفعت العلامات التجارية الكورية من لعبتها ولا يستطيع المصريون الاكتفاء منها. في الواقع، هذه واحدة من أكثر السيارات العائلية مبيعًا منذ طرحها في السوق المصري. قيمة إعادة بيع سبورتاج ممتازة، والصيانة استثنائية، وقطع الغيار متوفرة بسهولة. تم تحسين Sportage إلى حد ما ولكن بعض السيارات الأوروبية الأخرى في هذا الجزء توفر تعليقًا وعزلًا وراحة كاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *