التخطي إلى المحتوى
أفضل ادوية تنشيط الدورة الدموية للمخ
أفضل ادوية تنشيط الدورة الدموية للمخ

يعاني بعض الناس من مشاكل في الدورة الدموية، الأمر الذي يؤثر على أداء المخ، ويحتاج معه المرضى  إلى ادوية تنشيط الدورة الدموية للمخ ، حيث يصعب على المصابين بهذا النوع من المرض، أداء بعض المهام، نتيجة صعوبة وصول الدم إلى المخ.

وفي هذا المقال نستعرض عدد من الأدوية التي تساعد في علاج تلك الحالة، ودواعي الاستعمال، والآثار الجانية، وسعر الدواء، وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

 

ادوية تنشيط الدورة الدموية للمخ

ادوية تنشيط الدورة الدموية للمخ
ادوية تنشيط الدورة الدموية للمخ

 

كافينتون

يحسن كافينتون أداء المخ من خلال تحسين إمداد الدماغ بالأكسجين، كما يعالج هذا الدواء الأعراض النفسية والعصبية والتي تتضمن (اضطرابات الذاكرة ، فقدان القدرة على الكلام ، الاضطرابات الحركية ، الدوخة ، الصداع).

كما يعالج الاعتلال الدماغي الناتج عن ارتفاع ضغط الدم، والتهاب باطنة الشريان الدماغي، وتصلب الشرايين الدماغي المتقدم.

 

الجرعة الموصى بها

يمكن تناول ما بين 1-2 حبة 3 مرات يوميا، مع ضرورة المداومة على جرعة تتكون من قرص واحد 3 مرات يومياً لمدة أطول.

 

الآثار الجانبية الشائعة

قد يحدث انخفاض طفيف في ضغط الدم ، وأحيانًا تسرع القلب ، ونبضات غير ناضجة في بعض الأحيان.

 

سعر دواء كافينتون

تتوافر أقراص كافينتون في الصيدليات المصرية بتركيز 30 مللي جرام، في عبوة تحتوي على شريط يوجد به 50 قرص بسعر 21.60 جنية مصري.

 

ترينتال

يستخدم هذا الدواء لتحسين أعراض مشاكل تدفق الدم في الساقين / الذراعين، كما يمكن أن يقلل من آلام العضلات / الألم / التشنجات أثناء التمرين.

ويعمل ترينتال عن طريق المساعدة في تدفق الدم بسهولة أكبر عبر الشرايين الضيقة. هذا يزيد من كمية الأكسجين التي يمكن أن ينقلها الدم عندما تحتاج العضلات دماء أكثر.

 

الآثار الجانبية

قد يحدث الغثيان والقيء والغازات والتجشؤ والدوخة.

وقد تحدث بعض الآثار الجانبية النادرة والخطيرة للغاية مثل ضربات قلب سريعة / غير منتظمة ، سهولة حدوث كدمات / نزيف.

 

سعر ترينتال

تتوافر أقراص ترينتال في الصيدليات المصرية بتركيز 300 مللي جرام، في عبوة تحتوي على شريط يوجد به 30 قرص بسعر 43 جنية مصري، كما يتوافر بتركيز 400 مللي جرام، بسعر 33.6 جنية مصري.

 

سيرميون

يستخدم Sermion 30mg Tablet للوقاية والعلاج من نوبات الصداع النصفي. كما أنه يستخدم لعلاج مرض رينود وهي حالة تتحول فيها بعض مناطق الجسم ، مثل أطراف الأصابع، إلى اللون الأبيض أو الأزرق عندما تكون باردًا أو متوترًا.

 

دواعي الاستعمال

يساعد Sermion 30mg Tablet الأوعية الدموية على الاسترخاء، ويمكن أن يساعد ذلك في الدورة الدموية ويسمح للدم بالوصول إلى أطرافك مثل أصابع اليدين والقدمين التي قد تتأثر بمرض رينود.

على الرغم من أن هذه الحالة لا تسبب عادة مشاكل خطيرة ، إلا أنها قد تسبب القلق أو الإحراج، وعلى كل الأحوال سوف يساعد هذا الدواء على منع البرودة والتصلب في أصابعك أو أصابع قدميك ويمكن أن يساعدك على الشعور بمزيد من الثقة وتخفيف أي قلق قد يكون لديك.

 

كيفية تناول اقراص سيرميون

يمكن تناول أقراص Sermion 30mg Tablet مع الطعام أو بدونه، ولكن يجب الحصول عليها في نفس الوقت كل يوم حيث يساعد ذلك في الحفاظ على مستوى ثابت من الدواء في الجسم.

 

الآثار الجانبية لاقراص سيرميون

تشمل الآثار الجانبية المرتبطة باستخدام هذا الدواء التعب والغثيان والقيء وتغيرات الذوق والإثارة وآلام العضلات والأرق، والهبات الساخنة، واضطرابات النوم، والدوخة.

 

سعر  دواء سيرميون

تتوافر أقراص سيرميون بتركيز 10 مللي جرام بسعر 6.50 جنية.

 

اقرأ المزيد 

مواصفات وسعر حقن فليبوتون لتنشيط الدورة الدموية