التخطي إلى المحتوى
Sinupret – دواعي الاستعمال والآثار الجانبية
Sinupret – دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

 

يُستخدم دواء Sinupret لعلاج الأعراض الناتجة عن نزلات البرد أو الأنفلونزا أو الحساسية أو أمراض التنفس الأخرى (مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية).

 

دواعي استعمال Sinupret

يساعد هذا الدواء Sinupret مثل غيره من مزيلات الاحتقان في تخفيف أعراض انسداد الأنف والجيوب الأنفية واحتقان الأذن.

ومع احتواء العقار على أسيتامينوفين (APAP) يعمل على تسكين الآلام، حيث يحتوي على الأسبرين ومخفض للحمى.

وتساعد مضادات الهيستامين في تخفيف حكة العين / الأنف / الحلق وسيلان الأنف والعطس.

وفي هذا السياق يجب أن تعلم أنه لم يتم إثبات أن منتجات السعال والبرد آمنة أو فعالة في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات. لذلك؛ لا تستخدم هذا المنتج لعلاج أعراض البرد لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات ما لم يوجهك الطبيب تحديدًا.

 

اقرأ المزيد

حقن بنسيتارد PENCITARD لعلاج الالتهابات والحمى الروماتيزمية

طريقة استعمال دواء لاري برو لعلاج التهابات الفم

سبراي بيفاتراسين BIVATRACIN لعلاج التهابات وجروح الجلد

 

كيفية استخدام قرص Sinupret

يمكن تناول هذا الدواء عن طريق الفم، مع أو بدون طعام أو حسب توجيهات الطبيب.

في حالة حدوث اضطراب في المعدة، قد يساعد تناول هذا الدواء مع الطعام أو الحليب، يمكنك أن تشرب الكثير من السوائل عند استخدام هذا الدواء ما لم يوجه طبيبك غير ذلك، حيث يمكن أن يساعد السائل على تفكيك المخاط في رئتيك.

إذا كنت تستخدم الشكل السائل لهذا الدواء، فقم بقياس الجرعة بعناية باستخدام جهاز قياس / ملعقة خاصة، ولا تستخدم ملعقة منزلية لأنك قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة.

إذا كنت تتناول الكبسولات الممتدة المفعول، فيجب أن تبتلعها كاملة، ولا تقم بسحق أو مضغ كبسولات أو أقراص ممتدة المفعول. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى إطلاق كل الدواء دفعة واحدة، مما يزيد من خطر الآثار الجانبية.

 

Sinupret
Sinupret

الجرعة المناسبة

تعتمد الجرعة على عمرك وحالتك الطبية والاستجابة للعلاج، ولا تقم بزيادة جرعتك، أو تناولها بشكل مُتكرر، أو استخدامها لفترة أطول من الوقت المحدد.

 

الآثار الجانبية

قد يحدث النعاس أو الدوخة أو عدم وضوح الرؤية أو اضطراب المعدة أو الغثيان أو العصبية أو جفاف الفم / الأنف / الحلق.

ومن النادر حدوث رد فعل تحسسي خطير للغاية تجاه هذا الدواء، ومع ذلك، اطلب العناية الطبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير، بما في ذلك: الطفح الجلدي، الحكة أو التورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس.

 

احتياطات قبل تناول الدواء

إذا كنت تعاني من أي من المشاكل الصحية التالية، يجب عليك استشارة طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام هذا الدواء، و تتضمن المشكال ما يلي: مشاكل في التنفس (مثل الربو وانتفاخ الرئة) ، السكري ، الجلوكوما ، مشاكل القلب ، ارتفاع ضغط الدم ، مشاكل الكلى ، أمراض الكبد ، النوبات ، مشاكل المعدة / الأمعاء (مثل الانسداد ، الإمساك ، القرحة) ، فرط نشاط الغدة الدرقية ( فرط نشاط الغدة الدرقية) ، مشاكل التبول (مثل صعوبة التبول بسبب تضخم البروستاتا ، احتباس البول).