لقد أحدث عالم إنشاء المحتوى ثورة من خلال ظهور أدوات الكتابة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي. توفر هذه الأدوات القدرة على إنشاء محتوى مكتوب عالي الجودة بسرعة ودون عناء. هناك خياران شائعان في هذا المجال هما Rytr وHIX.AI.

في هذه المقالة، سنقدم مراجعة شاملة لهذه الأدوات، مع التركيز على ميزاتها وسهولة استخدامها وتسعيرها وجودة محتواها.

بالوصول الي نهاية هذه المقالة، سيكون لدى القراء فهم واضح للاختلافات بين Rytr وHIX.AI والأداة التي قد تكون الأكثر ملاءمة لاحتياجاتهم في إنشاء المحتوى.

مراجعة ريتر”Rytr “

Rytr هي أداة كتابة تعمل بالذكاء الاصطناعي وقد اكتسبت شعبية كبيرة في السوق. إحدى مزاياه الرئيسية هي سهولة استخدامه، مما يجعله في متناول المستخدمين من جميع مستويات المهارة. بالإضافة إلى ذلك، يقدم Rytr نسخة مجانية، مما يسمح للمستخدمين باختبار قدرات الأداة قبل الالتزام بخطة مدفوعة. تعد القيمة مقابل المال التي تقدمها Rytr ميزة أخرى بارزة، حيث أنها توفر مجموعة واسعة من خيارات إنشاء المحتوى.

إحدى نقاط قوة Rytr هي القدرة على اختيار نبرة الصوت للمحتوى الذي يتم إنشاؤه. تتيح هذه الميزة للمستخدمين تخصيص أسلوب الكتابة ليتوافق مع متطلباتهم المحددة. ومع ذلك، فقد لوحظ ان جودة الكتابة في Rytr يحتاج إلى تحسين. على الرغم من أنه ينتج محتوى قابل للاستخدام، إلا أن بعض المستخدمين وجدوا أنه يفتقر إلى الدقة وبراعة المحتوى المكتوب يدويا بواسطة الإنسان. علاوة على ذلك، فإن الميزات المتقدمة التي تقدمها أدوات الكتابة الأخرى المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، مثل Jarvis، غائبة في Rytr.

لقياس رضا المستخدمين، تلقت Rytr مراجعات إيجابية على منصات مثل Trustpilot وG2. يقدر المستخدمون سهولة الاستخدام وفعالية Rytr لمختلف التطبيقات.

بديل متفوق لـ Rytr
بديل متفوق لـ Rytr

تجربتي في ريتر

بعد استكشاف Rytr، يمكن لمؤلف هذه المقالة تقديم نظرة ثاقبة حول سهولة استخدام الأداة وجودة المحتوى. عملية التسجيل بسيطة وتستغرق بضع دقائق فقط. 

تقدم Rytr خطتين للاسعار، بما في ذلك اصدار مجاني وخطة مدفوعة تبدأ من 29 دولارًا شهريًا. يوفر الإصدار المجاني إمكانية الوصول إلى جميع الميزات، ولكن مع وجود حد لعدد الأحرف التي يتم إنشاؤها شهريًا.

يعد استخدام Rytr سهلا مثل بدء مستند جديد واختيار وظائف الذكاء الاصطناعي المطلوبة من القائمة الموجودة على اليسار.

توفر الأداة مجموعة واسعة من الخيارات، مثل محتوى المدونة وأدوات كتابة الإعلانات ومحتوى الوسائط الاجتماعية ومحتوى التسويق عبر البريد الإلكتروني. يتضمن المحتوى الذي تم إنشاؤه كلمات رئيسية ذات صلة بكل قسم، مما يساعد في تحسين محركات البحث (SEO) وتقديم أفكار إضافية للمحتوى.

في حين أن المحتوى الذي تم إنشاؤه يعد نقطة بداية جيدة، إلا أنه غالبًا ما يتطلب تحريرًا إضافيًا لتحسين التدفق وجعله يبدو أكثر طبيعية. جودة الكتابة مقبولة، لكن بعض الأقسام قد تفتقر إلى العمق. ومن الجدير بالذكر أن Rytr يتفوق في إنشاء الخطوط العريضة وملء الفقرات بأنماط واصوات مختلفة لكتابة الإعلانات المختلفة.

HIX.AI: بديل متفوق لـ Rytr

تقدم HIX.AI نفسها كبديل متميز لRytr، حيث توفر مجموعة واسعة من أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي وتستفيد من البيانات في الوقت الفعلي لتقديم مخرجات محدثة. يستطيع منشئ النص بالذكاء الاصطناعي الخاص بالأداة إنشاء أنواع مختلفة من المحتوى، بما في ذلك المقالات ورسائل البريد الإلكتروني ومنشورات الوسائط الاجتماعية وإعلانات Google والمزيد بأكثر من 50 لغة. يتميز HIX.AI أيضًا بقدرته على إنشاء مقالات طويلة بكفاءة في محاولة واحدة، مما يجعله مثاليًا للمستخدمين الذين يحتاجون إلى محتوى متعمق.

فيما يتعلق بالتسعير، تقدم HIX.AI خططًا تتراوح من 19.99 دولارًا إلى 129.99 دولارًا شهريًا. في حين أن Rytr يوفر سعرًا مبدئيًا أقل، فإن HIX.AI يقدم ميزات وأدوات كتابة إضافية تبرر التكلفة الأعلى. نموذج اللغة الذي يستخدمه HIX.AI هو GPT-3.5/4، المعروف بقدراته المتقدمة وشموله.

تفتخر HIX.AI بأكثر من 120 أداة كتابة تعمل بالذكاء الاصطناعي، متجاوزة Rytr من حيث التنوع والوظائف. بالإضافة إلى ذلك، يدعم HIX.AI أكثر من 50 لغة، مما يزيد من سهولة استخدامه لجمهور عالمي أكبر. توفر الأداة أيضًا وظائف محددة مثل إعادة كتابة المقالات وتحويل الفيديو إلى مقال، وهي غير متوفرة في Rytr.

عند الحديث عن جودة المحتوى ، يبرز ArticleGPT الخاصة بـ HIX.AI حيث تتميز بقدرتها على التوليد مقالات قائمة على الأبحاث وملائمة لمحركات البحث (SEO) ومحدثة.

يتم دعم المحتوى بموارد موثوقة مثل أهم نتائج بحث Google وأخبار Google. تضمن HIX.AI أن المحتوى الذي تم إنشاؤه قد تم تحسينه لمحركات البحث، مما يمنح المستخدمين ميزة في توجيه حركة المرور العضوية إلى مواقعهم على الويب.

مقارنة بين Rytr وHIX.AI

لتسهيل عملية اتخاذ القرار، دعونا نقارن Rytr وHIX.AI في جوانب مختلفة:

  • الأداء في إنشاء أنواع مختلفة من المحتوى: يقدم كل من Rytr وHIX.AI مجموعة واسعة من خيارات إنشاء المحتوى، ولكن كاتب المقالات الطويلة في HIX.AI جدير بالذكر بشكل خاص.
  • دعم اللغة وإمكانية الوصول إليها: يدعم HIX.AI أكثر من 50 لغة ويمكن الوصول إليه من خلال تطبيق الويب وامتداد المتصفح، بينما يوفر Rytr الدعم لـ 30 لغة ولا يمكن الوصول إليه إلا من خلال تطبيق الويب.
  • قدرات الذكاء الاصطناعي وجودة المحتوى: يوفر نموذج اللغة GPT-3.5/4 الخاص بـ HIX.AI إمكانات أكثر تقدمًا مقارنةً بنموذج “GPT-3 + Proprietary” الخاص بشركة Rytr. تتفوق HIX.AI أيضًا في جودة المحتوى من خلال مقالاتها الحديثة القائمة على الأبحاث والصديقة لتحسين محركات البحث.
  • الأسعار والميزات: بينما تقدم Rytr اصدارا مجانيأ وخطة مدفوعة تبدأ من 29 دولارًا أمريكيًا شهريًا، تتراوح أسعار HIX.AI من 19.99 دولارًا أمريكيًا إلى 129.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا. يبرر HIX.AI تكلفته المرتفعة من خلال تقديم المزيد من الميزات، بما في ذلك إعادة كتابة المقالات، وتحويل الفيديو إلى مقال، ومجموعة واسعة من أدوات الكتابة المدعمة بالذكاء الاصطناعي.

وبالنظر إلى هذه العوامل، تبرز HIX.AI كخيار متميز للمستخدمين الذين يبحثون عن وظائف محسنة، وقدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وتوليد محتوى عالي الجودة، ودعم لغوي أوسع.

كتابة بـ Rytr
كتابة بـ Rytr

الأسئلة الشائعة

لماذا تحتاج إلى بديل Rytr.me؟

في حين أن Rytr.me هو مساعد كتابة يعمل بالذكاء الاصطناعي ومنخفض التكلفة، فإنه يعتمد على نموذج ChatGPT-3 القديم. مع ظهور ChatGPT-4 وتزايد اعتماده، قد يكون أداء Rytr وقدرتها التنافسية المستقبلية موضع تساؤل. أظهرت الاختبارات أن Rytr يجد صعوبة في إنشاء مقالات طويلة وتقديم مخرجات متسقة. علاوة على ذلك، فإن بعض المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي يواجه مشكلة في اجتياز أدوات فحص الانتحال وكاشفات محتوى الذكاء الاصطناعي. إذا كانت احتياجاتك تتجاوز إنشاء المحتوى الأساسي، فقد يكون استكشاف بديل لـ Rytr مفيدًا.

هل HIX.AI بديل أفضل لـ Rytr؟

نعم، يتفوق HIX.AI على Rytr بعدة طرق. مدعومًا بـ ChatGPT-3.5 وChatGPT-4، يقدم HIX.AI أكثر من 80 أداة كتابة مفيدة إضافية مقارنةً بـ Rytr. يستفيد برنامج الدردشة الآلي الخاص بـ HIX.AI من مصادر بيانات الإنترنت في الوقت الفعلي لضمان أن تعكس الإجابات أحدث المعلومات حول المواضيع، وهي ميزة يعجز عنها برنامج الدردشة الآلي الخاص بـ Rytr. والأهم من ذلك، أن كاتب المقالات الطويلة في HIX.AI يسمح للمستخدمين بإنشاء مقالات واقعية ومحدثة ومتوافقة مع محركات البحث “SEO” تتكون من 3000 كلمة في غضون دقائق ، وهو إنجاز لا يمكن تحقيقه باستخدام Rytr.

كيف يمكن مقارنة برنامج الدردشة الآلي الخاص بـ Rytr ببرنامج HIX Chat؟

تتميز HIX Chat ببعض المزايا الرئيسية مقارنة ببرنامج الدردشة الآلي الخاص بـ Rytr. أولاً، تستفيد HIX Chat من مصادر بيانات الإنترنت في الوقت الفعلي لضمان انعكاس الاستجابات لأحدث المعلومات حول الموضوعات ،كما يتيح HIX Chat للمستخدمين توفير عناوين URL لموقع الويب أو مستندات PDF أو مقاطع فيديو YouTube أثناء المحادثات. ويمكنه الاطلاع على تلك المواد ومناقشتها أو تلخيصها بناءً على تعليمات المستخدم.

هل لدى Rytr امتداد للمتصفح؟

نعم، يوفر Rytr امتدادًا مفيدًا لمتصفح Chrome، مما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى ميزاته عبر الأنظمة الأساسية مثل Gmail وTwitter. ومع ذلك، على عكس HIX.AI، فهو لا يحتوي على امتداد Edge. يتميز HIX.AI بامتدادات Chrome وEdge، حيث يقدم مجموعة ميزات أكثر ثراءً تتضمن chatbot، وأكثر من 120 أداة للكتابة، وتحسينات للبحث.

خاتمة

في الختام، تعد كل من Rytr وHIX.AI أدوات كتابة قوية تعمل بالذكاء الاصطناعي ويمكنها مساعدة المستخدمين في إنشاء المحتوى بسرعة ودون عناء. توفر Rytr سهولة الاستخدام والقدرة على تحمل التكاليف ومجموعة متنوعة من خيارات إنشاء المحتوى. ومع ذلك، فإن جودة كتابتها قد لا تتوافق مع معايير المحتوى المكتوب يدويًا، كما أنها تفتقر إلى بعض الميزات المتقدمة التي تقدمها الأدوات المنافسة.

من ناحية أخرى، يوفر HIX.AI مجموعة شاملة من أدوات الكتابة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي والمقالات القائمة على الأبحاث والوظائف المتقدمة. إنه يتفوق على Rytr من حيث دعم اللغة وجودة المحتوى والقيمة الإجمالية مقابل المال. سواء كنت منشئ محتوى أو مسوقًا أو صاحب عمل، فإن HIX.AI يقدم بديلاً متميزًا لـ Rytr لتلبية احتياجات إنشاء المحتوى الخاصة بك.