التخطي إلى المحتوى

توفر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر مجموعة من البدائل الإلكترونية لسداد فاتورة الكهرباء لعام 2020 عبر الانترنت. والهدف من ذلك تقليل التعاملات اليومية كنوع من أنواع الاجراءات الوقائية لتقليل وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد -19. وتهدف أيضًا لتكون العملية سهلة في دفع فاتورة الكهرباء أو شحن العدادات المسبقة الدفع عن بعد لمختلف أنواع العدادات، كما يمكنك تقوم بعمل حساب لـ فاتورة الكهرباء أيضَا في منزلك.

 

 

رابط دفع فاتورة الكهرباء إلكتروني 2020  للعدادات العادية

(1) ادخل على الموقع الرسمي للشركة القابضة. http://www.eehc.gov.eg/

(2) اختر الدفع الإلكتروني المكتوب أسفل منها ( ريح بالك ) ومتخليش الفواتير تتراكم عليك.

(3) سيطلب منك تسجيل رقم المحمول.

(4) بعدما تقوم بتسجيل رقم المحمول ستنتقل إلى المرحلة التالية وهي اختيار شركة التوزيع التي تتبع لها سواء كانت كهرباء الاسكندرية، أو كهرباء جنوب القاهرة، أو كهرباء مصر الوسطى، أو كهرباء شمال الدلتا، أو كهرباء جنوب الدلتا، أو كهرباء القناة، أو كهرباء شمال القاهرة، أو كهرباء البحيرة، أو كهرباء مصر العليا، أو مدفوعات فاتورة العدادات الذكية.

 

 

(5) بعد اختيار شركة التوزيع التي تتبع لك سيطلب منك كتابة كود السداد الإلكتروني الخاص بالدفع وهو مكتوب عادة على وصل النور الورقي يمكنك أن تنقله.

(6) في الخطوة السادسة سيعطيك قيمة الفاتورة وتكلفة الخدمة واسم العميل.

(7) ستنتقل بعد ذلك إلى الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية وهنا عليك أن تقوم بتعبئة الخانات مثل رقم البطاقة، وتاريخ الانتهاء، والرقم السري CVV وسيعطيك إجمالي الطلب، وتكلفة الخدمة وإجمالي المبلغ. ثم اضغط على تأكيد وسينقلك مباشرة إلى الانتهاء من السداد.

سداد فاتورة الكهرباء من شركات الخدمات المالية فوري 2020

 (1) يمكن سداد فاتورة الكهرباء عبر خدمة فوري التي تقدم نحو  120 ألف نقطة تحصيل فواتير على مستوى الجمهورية لشركة فوري.

(2) استخدام المحافظ البنكية التي تسدد الفواتير وهي متوافرة في البنك الأهلى – بنك مصر – بنك الإسكندرية – بنك CIB – بنك Blom – بنك Credit Agricol – بنك أبو ظبى الامارتى – بنك عودة – بنك الإسكان والتعمير – بنك QNB – بنك قناة السويس – بنك NBK  عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول للبنك التابع له.

(3) استخدام محافظ شركات المحمول مثل فودافون كاش، واورينج، واتصالات وذلك بتحميل التطبيقات الخاصة بها من أندرويد، أو من متجر ايفون.

 

سداد فاتورة الكهرباء 2020 شركة شمال القاهرة

ويمكن للسكان المتعاقدين مع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء استخدام تطبيق محمول خدمات الكهرباء الذكية وتحميله من على متجر جوجل، وهو يقدم مجموعة من الخدمات أهمها إبلاغ القراءة واستعلام فاتورة، وسداد فاتورة.

 

سداد كهرباء 2020 شركة القناة

ويمكن أيضًا لسكان محافظة بورسعيد التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء استخدام تطبيق الخدمة (www.digital.gov.eg) على بوابة التحول الرقمى في عمل الثلاث أمور التالية “إبلاغ القراءة – استعلام فاتورة – سداد فاتورة”.

 

شركات شحن الكروت للعدادات المسبقة الدفع 2020

 

وبالنسبة لشحن الكروت للعدادات مسبقة الدفع فهي كالتالي

1- مراكز الشحن التابعة لشركات توزيع الكهرباء (أكثر من 1000 مركز شحن).

2- فوري: 80 ألف نقطة شحن كروت المنتشرة على مستوى الجمهورية

3- 60 ألف نقطة شحن عن طريق منافذ شركات التحصيل الالكترونى المنتشرة على مستوى الجمهورية وهى “مكاتب البريد – مصارى – Bee – أمان – وقتى – تمام – سداد – ممكن – ضامن – البنك الزراعى”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *