كم عمر مايك تايسون؟ يبلغ مايك تايسون لاعب الملاكمة الشهير نحو 57 عامًا في عام 2023 فهو من مواليد 30 يونيو من عام 1966.

أين نشأ مايك تايسون ؟

ولد مايك تايسون في 30 يونيو 1966 في بروكلين، نيويورك. كان عضوًا في عصابات شوارع مختلفة في سن مبكرة وتم إرساله إلى مدرسة الإصلاح في شمال نيويورك في عام 1978. هناك التقى بكوس داماتو، مدرب الملاكمة الذي أصبح الوصي القانوني عليه ومعلمه. أصبح تايسون محترفًا في عام 1985 وأصبح أصغر بطل للوزن الثقيل في التاريخ في عام 1986. كانت حياته المهنية والشخصية مضطربة، اتسمت بالخلافات والفضائح والعودة. اعتزل الملاكمة عام 2005.

لماذا دخل مايك تايسون السجن؟

دخل مايك تايسون إلى السجن عام 1992 بعد إدانته باغتصاب ديزيريه واشنطن، المتسابقة في مسابقة ملكة جمال أمريكا السوداء، في غرفة بفندق في إنديانابوليس. حُكم عليه بالسجن ست سنوات وأربع سنوات تحت المراقبة، لكن أُطلق سراحه في عام 1995 بعد أن أمضى أقل من ثلاث سنوات من عقوبته. لقد تمسك دائمًا ببراءته وادعى أن اللقاء كان بالتراضي.

مايك تايسون الملاكم المشهور
مايك تايسون الملاكم المشهور

ما هي قصة إسلام مايك تايسون؟

مايك تايسون مسلم. اعتنق الإسلام في أوائل التسعينيات عندما كان يقضي عقوبة بالسجن لإدانته بالاغتصاب 12. قال إن الإسلام ساعده على إيجاد السلام والاستقرار في حياته. كما قام برحلات دينية مختلفة، بما في ذلك واحدة إلى مكة المكرمة، أقدس مدينة في الإسلام. يتبع تعاليم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وسنته الطاهرة.

ما هي قصة اعتزال مايك تايسون الملاكمة ؟

تقاعد مايك تايسون من الملاكمة في 2005 بعد خسارته أمام كيفن ماكبرايد بالضربة القاضية الفنية. وقال إنه فقد شغفه بهذه الرياضة ولم يعد يحترمها. بعدما حقق 50 فوزًا و 6 خسائر، مع 44 فوزًا بالضربة القاضية. لقد كان أحد أكثر الملاكمين هيمنة في كل العصور. وخرج من التقاعد في عام 2020 من خلال جولة ملاكمة مع اللاعب روي جونز جونيور في نوبة استعراض انتهت بالتعادل.

المصدر: الموقع الرسمي لـ مايك تايسون