وفاة نجل الفنان جورج وسوف بعد تعرضه لأزمة صحية
وفاة نجل الفنان جورج وسوف بعد تعرضه لأزمة صحية

أعلن الإعلامي اللبناني نيشان، خبر وفاة وديع نجل النجم جورج وسوف، عقب نقلة لغرفة العناية المركزة بعد تعرضه لأزمة صحية.

وتعرض وديع نجل سلطان الطرب جورج وسوف لأزمة صحية مؤخرًا دخل على إثرها أحد مستشفيات لبنان، ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تطالب بالدعاء لنجل المطرب الكبير بالشفاء.

وطالب عدد من نجوم الفن في لبنان الجمهور بالدعاء له نظرا لخطورة حالته عقب خضوعة لجراحة.

وطالبت الفنانة إليسا جمهورها بالتبرع بالدم لنجل النجم الكبير، ونشرت صورة تطلب فيها حاجتها لوجود متبرعين فصيلة دم O+، ولم يعلم الجمهور لمن هذا التبرع، وتبين الأمر أنه لوديع نجل الفنان جورج وسوف، وذلك من خلال حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر.

من هو الفنان جورج وسوف؟ 

جورج وسوف مطرب سوري ومن أكثر الشخصيات شعبية وتأثيرا في الموسيقى العربية. ولد في 23 كانون الأول 1961 في كفرون قرية قرب حمص في سوريا. بدأ وسوف الغناء في سن مبكرة واكتشفه الملحن والمنتج الياس الرحباني الذي ساعد في انطلاق مسيرته في أوائل الثمانينيات.

موسيقى جورج وسوف

تشتهر موسيقى وسوف بأغانيها القوية وكثافتها العاطفية ودمج الموسيقى العربية التقليدية مع الأنماط المعاصرة. أصدر أكثر من 30 ألبومًا وقدم حفلات موسيقية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وحول العالم. ومن أشهر أغانيه “طبيب جراح” و “كلام الناس” و “الحب شاطر”.

جوائز جورج وسوف

حصل وسوف على العديد من الجوائز عن موسيقاه، بما في ذلك جائزة الموريكس دور وجائزة الموسيقى العالمية. كما واجه تحديات شخصية وقانونية، بما في ذلك إدمان المخدرات وفترة سجن في عام 2011 بتهم تتعلق بالمخدرات.

على الرغم من هذه التحديات، واصل وسوف أن يكون واحداً من أكثر المطربين المحبوبين والاحترام في العالم العربي، وتبقى موسيقاه محكاً ثقافياً هاماً للجمهور عبر الأجيال والحدود.