نانسي بيلوسي السيرة الذاتية مَن هي
نانسي بيلوسي السيرة الذاتية مَن هي

نانسي باتريشيا بيلوسي هي سياسية أمريكية تعمل كرئيسة لمجلس النواب الأمريكي منذ عام 2019 ، هي أول امرأة يتم انتخابها كرئيسة وأول امرأة تقود حزبًا سياسيًا رئيسيًا في أي من مجلسي الكونجرس . وسابقًا من عام 2007 إلى عام 2011. كانت تمثل نائبة لـ منطقة الكونجرس الثاني عشر لولاية كاليفورنيا في مجلس النواب الأمريكي منذ عام 1987. المقاطعة ، المرقمة بالمقاطعة الخامسة من 1987 إلى 1993 والمنطقة الثامنة من 1993 إلى 2013 ، تشمل معظم مدينة سان فرانسيسكو . عضو في الحزب الديمقراطي ، بيلوسي

بيلوسي ووالدتها والرئيس جون كينيدي يشاهدان والدها يؤدي اليمين كعضو في مجلس إعادة التفاوض  1961.
بيلوسي ووالدتها والرئيس جون كينيدي يشاهدان والدها يؤدي اليمين كعضو في مجلس إعادة التفاوض 1961.

السيرة الذاتية لـ نانسي بيلوسي

ولدت بيلوسي ونشأت في بالتيمور لعائلة سياسية بارزة، وتخرجت من كلية ترينيتي بواشنطن عام 1962. وتزوجت من رجل الأعمال بول بيلوسي في العام التالي. التقى الاثنان بينما كانا كلاهما طالبين. انتقلوا إلى مدينة نيويورك قبل أن يستقروا في سان فرانسيسكو مع أطفالهم. ركزت بيلوسي على تربية أسرتها، ودخلت السياسة كمتطوعة في الحزب الديمقراطي. اكتسبت سمعة طيبة كجهة جمع تبرعات فعالة للغاية ومنظم قبل ترشحها لمنصب عام. تم انتخابها لأول مرة لعضوية الكونغرس في انتخابات خاصة عام 1987 وهي الآن في ولايتها الثامنة عشرة ؛ هي عميدة وفد الكونجرس بكاليفورنيا. صعدت بيلوسي بثبات في صفوف التجمع الديمقراطي في مجلس النواب ليتم انتخابها سوط الأقلية في مجلس النواب في عام 2002 وترقيت إلى زعيمة الأقلية في مجلس النواب بعد عام، لتصبح أول امرأة تشغل كل من هذه المناصب في أي من مجلسي الكونجرس. تحت قيادتها، حصل الديمقراطيون على أغلبية في مجلس النواب لأول مرة منذ 12 عامًا في انتخابات التجديد النصفي لعام 2006 ؛ بعد ذلك، تم انتخاب بيلوسي رئيسة لمجلس النواب، مما جعلها أول امرأة تشغل هذا المنصب.

معارضة نانسي بيلوسي لـ الحرب على العراق

خلال حديثها الأول، كانت بيلوسي معارضة رئيسية لحرب العراق وكذلك محاولات إدارة بوش لخصخصة الضمان الاجتماعي جزئيًا . كما لعبت دورًا أساسيًا في تمرير مشاريع القوانين التاريخية لإدارة أوباما، بما في ذلك قانون الرعاية بأسعار معقولة، وقانون دود-فرانك لإصلاح وول ستريت وحماية المستهلك، وقانون لا تسأل ولا تخبر الإلغاء، والتعافي الأمريكي وإعادة الاستثمار. القانون، وقانون الإعفاء الضريبي لعام 2010 . خسرت بيلوسي منصب المتحدث بعد أن استعاد الحزب الجمهوري الأغلبية في انتخابات التجديد النصفي لعام 2010، لكنها احتفظت بدورها كزعيمة للديمقراطيين في مجلس النواب وأصبحت زعيمة الأقلية في مجلس النواب للمرة الثانية.

نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النوابص في الولايات المتحدة الأمريكية

بعد انتخابات التجديد النصفي لعام 2018، استعاد الديمقراطيون السيطرة على مجلس النواب، وانتُخبت بيلوسي مرة أخرى رئيسة لمجلس النواب، لتصبح أول رئيس سابق يستعيد المطرقة منذ سام ريبورن في عام 1955. خلال رئاستها الثانية، استقال مجلس النواب الرئيس دونالد مرتين . ترامب، أولًا في ديسمبر 2019 ومرة ​​أخرى في يناير 2021 ؛ برأ مجلس الشيوخ ترامب في المرتين. كما لعبت دورًا أساسيًا في تمرير مشاريع القوانين التاريخية لإدارة بايدن، بما في ذلك خطة الإنقاذ الأمريكية، وقانون الاستثمار في البنية التحتية والوظائف.وقانون تخفيض التضخم .