نصائح للعناية بالبشرة يومياً
نصائح للعناية بالبشرة يومياً

هل تساءلت يومًا عن نصائح العناية بالبشرة التي يستخدمها أطباء الجلد للحفاظ على بشرة صحية؟ في هذا المقال، يشارك أطباء الجلد من الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية سبع نصائح للعناية بالبشرة يوصون بها لجميع مرضاهم – ويستخدمون أنفسهم في الواقع. أطباء الجلد المعتمدون من البورد هم خبراء عندما يتعلق الأمر بالجلد والشعر والأظافر، ويشخصون ويعالجون أكثر من 3000 مرض وحالة، بما في ذلك سرطان الجلد وحب الشباب والصدفية والأكزيما. ولكن، هل تساءلت يومًا عن نصائح العناية بالبشرة التي يستخدمها أطباء الجلد للحفاظ على بشرة صحية؟ تقديراً للشهر الوطني للبشرة الصحية في نوفمبر، فيما يلي سبع نصائح للعناية بالبشرة يوصي بها أطباء الأمراض الجلدية لجميع مرضاهم – ويستخدمونها في الواقع.

لكن أولاً، خذ بعض الوقت لتحديد وفهم نوع بشرتك

قد تتسبب البشرة الحساسة في اللسع أو الحروق بعد استخدام المنتج

  • الجلد الطبيعي نقي وغير حساس
  • الجلد الجاف هو قشاري، حكة أو خشنة
  • البشرة الدهنية لامعة ودهنية
  • تكون البشرة المختلطة جافة في بعض المناطق ودهنية في مناطق أخرى
  • سيساعدك فهم نوع بشرتك على تعلم كيفية العناية ببشرتك واختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لك.

للحفاظ على بشرة صحية، يوصي أطباء الجلدية بالنصائح التالية

ضع واقي من الشمس يوميًا.الواقي الشمسي هو أحد أهم الأشياء التي يمكنك فعلها لبشرتك. عند استخدامه بشكل صحيح، يحمي الواقي من الشمس بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، والتي تسبب حروق الشمس وسرطان الجلد وشيخوخة الجلد المبكرة، مثل التجاعيد وبقع الشيخوخة. للحصول على أفضل حماية، ضع واقيًا من الشمس واسع الطيف ومقاوم للماء بعامل حماية من الشمس 30 أو أعلى على جميع أنواع البشرة غير المغطاة بالملابس، وأعد تطبيقه كل ساعتين أو بعد السباحة أو التعرق. لتوفير الوقت في روتين العناية بالبشرة، يمكنك التفكير في استخدام مرطب يحتوي أيضًا على واقي من الشمس. ومع ذلك، في حين أن مستحضرات التجميل التي تحتوي على واقي من الشمس مناسبة، تذكر إعادة وضعها من أجل تحقيق أفضل حماية من أشعة الشمس. ضع في اعتبارك أنه نظرًا لعدم وجود واقي من الشمس يمكنه حجب 100٪ من أشعة الشمس فوق البنفسجية، من المهم أيضًا البحث عن الظل وارتداء الملابس الواقية من الشمس عندما تكون في الهواء الطلق، بما في ذلك قميص طويل الأكمام خفيف الوزن وسراويل وقبعة واسعة الحواف ونظارات شمسية مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية، عندما يكون ذلك ممكنًا. لمزيد من الحماية الفعالة من أشعة الشمس، اختر الملابس التي تحمل ملصق عامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية (UPF).

ابتعد عن اجهزة التسمير

نصائح للعناية بالبشرة يومياً
نصائح للعناية بالبشرة يومياً

ابق خارج أسرة التسمير. تمامًا مثل الشمس، تصدر أجهزة التسمير أشعة فوق بنفسجية ضارة تسبب سرطان الجلد. في الواقع، حتى جلسة تسمير داخلية واحدة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 20٪ وسرطان الخلايا الحرشفية بنسبة 67٪ وسرطان الخلايا القاعدية بنسبة 29٪. إذا كنت تريد هذا التوهج الذهبي، فاحصل عليه باستخدام منتجات الدباغة الذاتية بدلاً من ذلك. عند تطبيقه بشكل صحيح، يبدو التسمير الذاتي طبيعيًا ولن يمنحك بشرة برتقالية أو خطوطًا أو بقعًا.

روتين العناية بالبشرة

تبسيط روتين العناية بالبشرة. الأقل هو الأكثر عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. يمكن أن يؤدي استخدام الكثير من المنتجات، وخاصة العديد من المنتجات المضادة للشيخوخة، إلى تهيج بشرتك. بدلاً من ذلك، ركز على الأساسيات، مثل المنظف اللطيف والواقي من الشمس والمرطب. ضع نظامًا روتينيًا للعناية بالبشرة صباحًا ومساءً يعمل جيدًا لبشرتك، والتزم به.

اختر منتجات العناية بالبشرة المصممة لنوع بشرتك. سيساعدك فهم نوع بشرتك على تعلم كيفية العناية ببشرتك واختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لك. كما ذكرنا أعلاه، إليك كيفية تحديد وفهم نوع بشرتك:

  1. البشرة الحساسة: قد تلدغ أو تحرق بعد استخدام المنتج
  2. البشرة العادية: صافية وليست حساسة
  3. البشرة الجافة: قشاري، حكة أو خشنة
  4. البشرة المختلطة: جافة في بعض المناطق ودهنية في مناطق أخرى
  5. الدهنية: لامع ودهني

عالجي الشفتين

عالجي شفتيك. نظرًا لأن سرطان الجلد يمكن أن يتشكل على الشفاه، ضع مرطب شفاه أو أحمر شفاه يحتوي على واقي من الشمس بمعامل حماية 30 أو أعلى قبل الخروج في الهواء الطلق. إذا شعرت أن شفتيك متشققة أو جافة، ضعي الفازلين لمزيد من الرطوبة. ابعد يديك عن وجهك. عندما تلمس وجهك، فإنك تنقل الأوساخ والجراثيم والزيوت من يديك إلى وجهك. ابذل قصارى جهدك لترك بشرتك بمفردها طوال اليوم. تجنب قطف البثور أو فقعها أو عصرها، فقد يتسبب ذلك في حدوث ندبات.

افحصي بشرتكِ بانتظام

افحص بشرتك بانتظام. سرطان الجلد هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في الولايات المتحدة، حيث يصيب واحدًا من كل خمسة أمريكيين في حياتهم. علاوة على ذلك، يموت ما يقرب من 20 أميركيًا كل يوم بسبب الورم الميلانيني، وهو الشكل الأكثر فتكًا لسرطان الجلد. ومع ذلك، عند اكتشافه مبكرًا، يكون سرطان الجلد – بما في ذلك الورم الميلانيني – قابلاً للعلاج بدرجة كبيرة. في الواقع، معدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات للأشخاص الذين تم اكتشاف سرطان الجلد لديهم ومعالجته قبل أن ينتشر إلى الغدد الليمفاوية هو 98٪. من المهم فحص بشرتك بانتظام بحثًا عن بقع جديدة، أو بقع مختلفة عن البقع الأخرى على جسمك، أو الشامات التي تسبب الحكة أو النزيف أو تغير لونها، فهذه غالبًا علامات إنذار مبكر لسرطان الجلد. إذا لاحظت أي نقاط مشبوهة، فحدد موعدًا لرؤية طبيب أمراض جلدية معتمد.

الجلد هو أكبر عضو في جسمك، لذا من المهم العناية به جيدًا. إذا كانت لديك أسئلة حول نوع بشرتك أو كيفية العناية بها، فتحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية.