الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم العداد موضوعنا اليوم. يستعلم عدد كبير من المواطنين السعوديين عن رقم شركة الكهرباء للأعطال، بحثا عن مختصين من شركة الكهرباء للتعامل مع الأعطال الكهربائية بالمنازل، لذلك سنوضح أرقام الخدمات الخاصة بشركة الكهرباء من صيانة الأعطال، ثم سنوضح طريقة الاستعلام عن فواتير الكهرباء وكيفيه سدادها إلكترونيا، إذ أن الحكومة السعودية تحاول توفير تلك الخدمات بطريقة إلكترونية لخدمة رؤية المملكة 2030.

الشركة السعودية للكهرباء

تبلغ إنتاجية الشركة السعودية للكهرباء حاليا 34 ألف ميجا وات ويشترك بها أكثر من 4.8 مليون سعودي، وتم استثمار 38 مليار ريال سعودي حتي عام 2015، في إطار السعي لتوسيع ما تقدمه من خدمات للمواطنين السعوديين ومن بين المستثمرين تمتلك الحكومة النسبة الأكبر من رأس مال الشركة، إذ تمتلك الحكومة السعودية 74.3% من أسهم الشركة وهي النسبة الأكبر ويأتي في المرحلة الثانية شركة أرامكو السعودية بنصيب 5.9% من أسهم الشركة.

رقم الشركة الكهرباء للأعطال

رقم شركة الكهرباء للأعطال

الرقم الخاص للخط الساخن الخاص بالشكاوى والأعطال للشركة السعودية هو 920000222، والرقم الخاص بالطوارئ 933، والرقم الخاص بمركز خدمة المشتركين 920001100.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم العداد

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم العداد  بشكل ميسر يتم من خلال رقم الحساب، وتوفر هذه الخدمة الوقت والمجهود علي المواطنين السعوديين، إذ تسعى الحكومة لتوفير جميع الخدمات بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى الشركات والمصالح الحكومية. ويمكنك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية من الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم العداد
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم العداد

وكذلك يمكنك سداد الفاتورة من خلال هذا الموقع، حيث تسعى الشركة السعودية إبى تطوير المنظومة القديمة الخاصة بالكهرباء التي لم يثبت فاعليتها حيث أن المنظومة الجديدة لها رؤية مستقبلية لتطوير المملكة، من خلال استبدال العدادات القديمة بالعدادات الذكية وذالك حتى يصبح المواطن هو القارئ والمحصل.

يمكن للمواطن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم العداد

  1. الدخول علي الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء.
  2. أدخل رقم الحساب الخاص بك.
  3. اضغط على عرض الفاتورة.
  4. ستظهر صفحة تحتوي علي كل تفاصيل الفاتورة الحالية والفواتير السابقة.

موعد فاتورة الكهرباء السعودية

حددت الشركة السعودية للكهرباء موعد سداد قيمة فاتورة الكهرباء من خلال أمر ملكي على أن يسدد جميع المواطنين فاتورة الكهرباء يوم 18 من كل شهر ميلادي، في ضوء حرص الدولة علي أن يكون موعد سداد فاتورة متقارب من موعد حصول المواطنين علي الرواتب الشهرية لتسهيل عليهم سداد القيمة الخاصة بالفاتورة. أما بشأن المواطنون الذي لم يصدر لهم من قبل فواتير كهرباء يمكن الاستفسار عن القيمة التقديرية لفواتيرهم من خلال خدمة (حاسبتي) أطلقتها الشركة السعودية.