أنواع بودرة ازالة الشعر كثيرة في الصيدليات، فقد يرغب الرجال والنساء في إزالة الشعر الزائد في الجسم والتخلص منه، حيث أنه يسبب لهم الإزعاج الشديد والإحراج أمام الآخرين، ومنتجات إزالة الشعر الزائد متعددة ومتنوعة، ومنها بودرة إزالة الشعر، وهذه البودرة غير ضارة للجسم نهائيًا، لكنها تجعله ناعمًا، و تخلصه من الاسمرار أيضًا، لذا سنتحدث عنها بالتفصيل حتى نوضح فوائدها الهامة جدًا لكل الناس.

انواع بودرة ازالة الشعر

هناك العديد من أنواع البودرة المخصصة لإزالة شعر الجسم الزائد، فكل شخص يختار النوع الذي يتناسب مع بشرته، وهذه الأنواع كالتالي:

Neem and Fennel Depilatory Ubtan مزيل الشعر النيم والشمر أوبتان

تعد هذه البودرة من الأنواع المثالية في إزالة الشعر الزائد من الجسم، كما أنها تعطي البشرة نعومة رائعة مثل نعومة بشرة الأطفال، وتخلص الجلد من الاسمرار وتجعله مشرقًا، وهذه البودرة خالية من البارابين، ويمكن للنساء والرجال أن يستخدمونها في التخلص من الشعر النامي، وستظهر لهم النتائج بشكل فوري.
ويتميز هذا المنتج بأنه خالي من المواد الكيميائية المضرة بالجلد والتي تتواجد في كريمات إزالة الشعر، فهو منتج آمن بشكل كبير وطبيعي بنسبة تصل إلى (97%)، وننصحكم بعدم استخدامه على الوجه، لأنه قد يسبب له الحساسية.

Natural goodies Facial Hair Remova Powder بودرة إزالة شعر الوجه الطبيعية

يتميز هذا النوع من أنواع بودرة ازالة الشعر بأنه يزيل شعر الوجه مع تقليله بشكل تدريجي، وعند المداومة على استخدامها ستظهر نتائج رائعة على البشرة، وخلال (3) شهور من استخدام هذا المنتج، سنلاحظ أن الشعر لم ينمو مرة أخرى.

أفضل أنواع بودرة ازالة الشعر الموجودة في السوق
أفضل أنواع بودرة ازالة الشعر الموجودة في السوق

يتميز هذا المنتج بأنه يتناسب مع كل أنواع البشرة، ومع النساء والرجال، لكنه يجب ألا يتم استخدامه بواسطة الفتيات الأقل من عمر (15) سنة، وطريقة استخدام هذه البودرة كالتالي:

1. يحضر وعاء ويوضع به كمية مناسبة من البودرة.
2. يتم خلط هذه البودرة بالعسل أو بالماء، ويجب على أصحاب البشرة الدهنية والحساسة ألا يستخدموا العسل، ومن الأفضل أن تخلط بالماء لأنها تتناسب مع كل أنواع البشرة.
3. يوضع الخليط على المكان المرغوب إزالة الشعر منه، ومن ثم يتم تركه (40) دقيقة حتى يجف تمامًا.
4. بعد ذلك يشطف بالماء بكل رفق.
5. يمكن استخدام هذه البودرة بشكل يومي، مع تجنب الأماكن التي تحتوي على حب الشباب، أو بثور نشطة.

Natural goodies wax Powder بودرة شمع طبيعية

يعمل هذا المنتج على التخلص من شعر الجسم دون التسبب في الشعور بأي آلام، كما أنه يترك البشرة ناعمة مثل الأطفال، ويمنع تعزيز نمو الشعر مرة أخرى.

يمكن استخدامه في اليدين، والساقين، وأسفل الإبطين، حيث أنه غير مخصص لإزالة شعر الوجه، وطريقة استخدام هذه البودرة كالتالي:

1. يوضع مقدار ملعقة واحدة من هذه البودرة في وعاء مناسب.
2. تخلط باستخدام المياه مع التقليب المستمر، حتى نحصل على عجينة ذات سمك متوسط.
3. يتم استخدام الملعقة أو الفرشاة في توزيع الخليط على المنطقة المرغوبة.
4. يترك على الجسم لمدة (20) دقيقة حتى يجف.
5. بعدها يتم تنظيف الجسم من بقايا الخليط باستخدام قطعة مبللة من القماش، على أن يتم تمريرها عكس الاتجاه.

Ayurvedic permanent hair removal powder بودرة الايورفيدا لإزالة الشعر الدائم

تعتبر هذه البودرة من أفضل أنواع بودرة ازالة الشعر الفعالة جدًا في إزالة الشعر الزائد، وتدخل أعشاب الأيورفيدا في تصنيع هذا النوع، لذا فهو يتناسب مع كل أنواع البشرة، ومن الايورفيدا تم استخلاص عدة عناصر بروتينية ووضعها في هذا المنتج، والتي تضعف جذور الشعر من النمو، وطريقة استخدام هذا النوع كالتالي:

1. توضع كمية مناسبة من البودرة في وعاء، بمقدار ملعقة للوجه وملعقتين للجسم.
2. إذا كانت للوجه فيتم خلطها بملعقتين من زيت كوسوما، وإذا كانت للجسم فتخلط ب (6) ملاعق.
3. توضع على المنطقة المرغوبة، وتترك لمدة ساعتين ثم يتم غسلها.

فوائد الجيلاتين لتقشير البشرة وإزالة الحبوب