سعر كريم كونتر أكتيوبكس لعلاج مشكلات الجلد
كريم كونتر أكتيوبكس

يعتبر كريم كونتر أكتيوبكس من بين الأدوية المخصصة لعلاج مشكلات الجلد المختلفة. بحيث يخلص المريض من آثار الحروق والبثور وما شابه مع الانتظام بالاستخدام. وتجدر الإشارة إلى أنه لا ينبغي على المريض أن يقرر وضع هذا الكريم العلاجي من تلقاء نفسه. بل لا بد من استشارة طبيب مختص للتأكد من أن المرهم متناسب معك ومع المشكلة التي تعاني منها.

كريم كونتر أكتيوبكس

يتكون هذا الكريم العلاجي من العديد من المواد الفعالة والتي تتحد مع بعضها البعض لتخليص المريض من مشكلات الجلد التي يعاني منها. ومن بين أبرز هذه المواد ما يلي:

1-            مادة السانتونين: والتي تساعد على التئام طبقات الجلد بشكل سريع مما يخلصك من الجروح بأسرع وقت.

2-            مادة الهيبارين: وهي مادة كيميائية قوية تعمل على تخليص الجلد من الندبات التي تتواجد به وذلك نتيجة وجود حبوب مسبقة أو غير ذلك من الأسباب.

3-            خلاصة البصل: فالبصل قادر على تحسين وضع الجلد بشكل كبير. بحيث يقضي على الالتهابات والحروق.

دواعي استعمال كريم contractubex

هناك العديد من الحالات المرضية الجلدية التي ينصحها الطبيب المختص بعد فحصها وإجراء التحاليل اللازمة لها بضرورة وضع مرهم كونتر أكتيوبكس على جلدها. ومن بين تلك الحالات ما يلي:

1-            المرضى المصابين بمشكلة حبوب الوجه والظهر والكتفين. وذلك يكون بالعادة بفترة الصيف.

2-            المصابين بالبقع في الوجه نتيجة وجود حب شباب سابق. وتلك ينبغي معالجتها قبل أن يصبح من الصعب التخلص منها.

3-            وفي حال تعرض المريض لضربة شديدة تسببت في وجود جروح وخدوش يمكنه استعمال هذا العلاج لضمان عدم ترك أثر بعد رحيل الجرح.

4-            ويمكن للنساء أن يستعملوا هذا المرهم بعد الانتهاء من الجراحة القيصرية وذلك لتحسين شكل البطن. وهو يمتلك فاعلية أيضًا في علاج الندبات التي تظهر على سطح الجلد.

5-            وتستطيع أن تلتزم في وضع contractubex مكان الوشم وبخاصة إن أصب بورم أو التهاب.

طريقة استخدام كريم كونتر أكتيوبكس

إن مرهم كونتر أكتيوبكس من بين المرهم الفعالة للغاية في التخلص من مشكلات الجلد. ولكن هذه الفعالة لن تكون بالدرجة المطلوبة إلا إذا التزمت بالطريقة الصحيحة لاستعمال الدواء وهي كما يلي:

1-            عليك أولًا أن تستخدم الماء الدافئ لتنظيف المكان المصاب جيدًا وتجهيزه لوضع المرهم.

2-            بعد ذلك يمكنك أخذ كمية مناسبة منه ووضعه في المنطقة المصابة بسمك بسيط.

3-            ومن ثم سيكون عليك الاستمرار في التدليك لبضعة دقائق أخرى لضمان دخول المرهم لتحت الجلد وبدء مفعوله.

الجرعة الموصى بها من كريم contractubex

صرحت الشركة المصنعة للدواء عن مجموعة من النقاط الخاصة بالجرعة الموصي به منه. وبالطبع يتدخل الطبيب بعض الشيء في تحديد الجرعة والمعلومات الواجب عليك إتباعها خلال فترة استعمال كونتر أكتيوبكس من خلال فحصك وتحديد حالتك الصحية على وجه الدقة. ومن بين أبرز الانقطاع المتعلقة بالجرعة ما يلي:

1-            تتفاوت مدى استعمال الدواء حسب طبيعة الندوب والحروق التي تعاني منها. فإن كانت قديمة فيجب عليك الانتظام بوضع العلاج لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

2-            وتجدر الإشارة إلى أنه عليك أن تدلك المنطقة المصابة من جسدك بهذا المرهم الفعالة يوميًا. وذلك بمعدل 3 مرات. مرة كل ثماني ساعات.

3-            وتجدر الإشارة إلى أنه فور انتهاءك من وضع الجرعة فإنك تشعر بالتحسن بعض الشيء ولكن إن كنت تعاني من ظهور أي حبوب فلا بد أن تتوقف عن وضع المرهم وتستشير الطبيب.

تعليمات استعمال كريم كونتر أكتيوبكس

حتى تحصل على الفائدة المنتظرة من خلال دواء كونتر أكتيوبكس فعليك أن تلتزم بمجموعة من التعليمات الصارمة المتعلقة بهذا المرهم وفترة استخدامه. ومن بين تلك التعليمات ما يلي:

1-            لا يجب عليك أن تترك عبوة المرهم في الهواء الطلق. وبخاصة في فصل الصيف حيث يمكن أن يفسد الدواء ومن ثم يسبب لك العديد من المشكلات الصحية. ولذا عليك الاحتفاظ بالمرهم بمكان بارد وجاف.

2-            ومن المهم للغاية أن تلتزم بزياراتك الدورية للطبيب المختص خلال فترة التعافي. وذلك حتى يخبرك بالتطورات في وضعك الصحي. ويعدل لك الجرعة إن كنت بالفعل بحاجة لذلك.

3-            وفي حال شعرت بأي من الأعراض الجانبية المصاحبة لاستعمال هذا المرهم فلا بد أن تخبر طبيبك على الفور بحيث قد لا يكون contractubex هو العلاج المتناسب مع وضعك الصحي بالفعل.

4-            لا يجب أن تهمل الجرعات اليومية من المرهم حتى تحصل على نتائج سريعة. وفي حال توقفت لفترة وعدت لاستعماله مجددًا فسيكون عليك البدء من جديد.

كريم كونتر أكتيوبكس
كريم كونتر أكتيوبكس

الآثار الجانبية لدواء contractubex

يعتبر هذا المرهم من العلاجات الموضعية أي أنه لا تصل إلى داخل الجسد. وذلك يعني أنه لن يؤثر على صحتك وأداءك اليومي بشكل كبير. فقط قد تعاني من بعض الآثار الجانبية الموضعية فور الانتهاء من وضع الجرعة اليومية مباشرةً ومن بين تلك الآثار ما يلي:

1-            الشعور بالرغبة الشديدة في الحكة. ولا بد ألا تنصت لهذا الشعور حتى لا تسبب لجلدك المزيد من الآلام والجروح.

2-            تحول الجلد إلى اللون الأحمر مع الشعور بتهيج وحرقان شديد يزول مع مرور الوقت من تلقاء نفسه.

موانع استعمال كريم كونتر أكتيوبكس

هناك بعض الحالات التي تعاني من مشكلات عديدة في سطح الجسم ولكنها لا يجب أن تلجأ لمرهم كونتر أكتيوبكس حتى تشفى من مشاكلها الصحية. وذلك لأن المرهم لا يتناسب مع وضعها الصحي العام وقد يزيد من الأمر سوء. ومن بين تلك الحالات ما يلي:

1-            المرضى الذين يعانون من حساسية مفرطة تجاه أي من المكونات الداخلة في تصنيع المرهم. وذلك حتى لا يتعرضوا لمشكلة الطفح الجلد.

2-            لا يتناسب هذا الدواء مع الأطفال الرضع. ممن هم تحت 6 أشهر بحيث يحتاجون لمواد لطيفة لا تسبب للجلد أي أذى.

3-            ويمنع هذا المرهم أيضًا على الأفراد الذين يخضعون للعلاج الضوئي وذلك لأنه قد يتفاقم وضعهم سوء بشكل كبير.

التداخلات الدوائية لعلاج contractubex

عمومًا يتوجب عليك أن تخبر الطبيب بكل الأدوية التي تتناولها قبل أن يصف لك كونتر أكتيوبكس وذلك لأن هناك بعض الأدوية التي قد تتداخل مع هذا العقار بشكل سلبي مما يؤثر على صحتك بشكل كبير جدًا. وأيضًا عليك أن تحرص على إخبار الطبيب بما تتناوله من أعشاب طبية قد تؤخر من مفعول الكريم وتخليصك من البقع والجروح.

سعر كريم كونتر أكتيوبكس

يمكنك السؤال عن هذا الدواء في أي من الصيدليات المحيطة بك. وذلك بعد التأكد من الطبيب بأنه يتناسب مع وضعك الصحي. وأما عن سعر البيع المقرر لعبوة مرهم كونتر أكتيوبكس التي تحوي 50 مل فهو يقدر بحوالي 20 جنيه.

بديل contractubex

قد تبحث عن هذا المرهم في مختلف الصيدليات ولكن لا تتمكن من إيجاده مطلقًا. وقد لا يكون هذا الدواء هو المناسب لك بالفعل نتيجة وضعك الصحي العام. وفي كلا الحالتين يتوجب على الطبيب أن يصف لك مرهمًا بديلًا يفيدك في التخلص من المشكلة التي تعاني منها. ومن بين البدائل المتوافرة بالسوق ما يلي:

1-            دواء هوبازاد

2-            علاج سكارتيكس